الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الثلاثاء, 05 مايو, 2015 11:32:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أفادت مصادر محلية في عدن جنوب اليمن عن نزوح سكان مديرية التواهي  بعد سيطرت ميليشيا الحوثي وصالح على جبل حجيف المشرف على المدينة.
 
وأثارت سيطرة ميليشيا الحوثي وصالح على جبل حجيف هلع السكان، الذين فروا إلى منطقة أكثر أمنا.
 
وأضافت المصادر  إن مئات الأسر نزحت عن منطقة التواهي بـ"قوارب الصيد" إلى منطقة البريقا الخاضعة لسيطرة الحكومة.
 
وسيطرت الميليشيات المتمردة على جبل حجيف المشرف على التواهي، وذلك بعد أكثر من 3 أسابيع على فرضهم حصارا على المنطقة.
 
ومنعت ميليشيا الحوثي والرئيس السابق علي صالح  دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة طيلة الأيام الماضية في محاولة لتضييق الخناق على أهالي التواهي.
 
ويعمد المسلحون المتمردون  إلى استهداف المدنيين بالقصف والتجويع، ردا على خسائرهم من جراء ضربات التحالف العربي والمقاومة الشعبية.
 
واستمرت، بالتزامن مع المواجهات، مقاتلات التحالف العربي بش الغارات على المتمردين في عدن، حيث استهدفت مواقعهم في المعلا ودار سعد وخور مكسر.
 
واستهدفت الغارات في المعلا، حسب المصادر، موقع صوامع الغلال ومجمع المستهلك وخزانات حجيف النفطية، التي تتمركز فيها ميليشيات عبد الملك الحوثي.
 
وأسفرت ضربات التحالف، الذي تقوده السعودية، عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين الحوثيين، وتدمير دبابتين وعربة "بي.أم بي" وعدة آليات عسكرية.
 
كما استهدفت غارات أخرى مواقع الميليشيات في جزيرة العمال ومعسكر بدر ومطار عدن، ومستوصف الفيروز بدار سعد الذي كان قد سقط بقبضة الحوثيين.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال