نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

السبت, 25 أبريل, 2015 09:42:00 مساءً

اليمني الجديد -مسند
كشفت مؤسسة حقوقية يمنية عن سقوط 70 شهيدا على الأقل من أبناء محافظة الضالع فقط في المواجهات التي شهدتها المحافظة منذ تعرضها لهجوم مسلحي الحوثي وصالح الشهر الماضي.
 
وقدمت مؤسسة "صح لحقوق الإنسان" المحلية ومقرها في الضالع (جنوبي اليمن) تقريرا تفصيليا عن حصيلة 23 يوما من الهجوم وما نتج عنه من الخسائر في الأرواح والممتلكات التي تعرضت لها المحافظة على يد القوات المهاجمة التي تصدرها اللواء 33 مدرع الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي يتمركز في مدينة الضالع.
 
ويؤكد التقرير سقوط 70 شهيدا على الأقل من أبناء المحافظة بينهم نساء وأطفال جراء القصف المدفعي والصاروخي الذي تعرضت له قرى ومديريات المحافظة على يد القوات المهاجمة، والاشتباكات المباشرة التي دارت بين المهاجمين وأهالي المحافظة الرافضين لسيطرة ميليشيات "الحوثي، صالح" على مناطقهم.
 
وأوضح التقرير الذي قدم حصيلة سبعة وعشرين يوما من العدوان على المحافظة الواقعة جنوب البلاد أن 70 شخصا من سكان المحافظة قد أصيبوا بجراحات مختلفة، وتضمن التقرير كشفا تفصيليا بأسماء الشهداء والجرحى وأسماء القرى والبلدات التي ينتمون لها.
 
كما قدم التقرير إحصائية عن الدمار الذي طال منازل مواطنين ومساجد ومؤسسات خدمية في المنطقة، حيث كشف عن تضرر عدد 296 منزلا، منها 54 تعرضت للتدمير والحريق، وتعرض 12 مسجدا، وتسع مدارس و18 منشأة وناد، وستة مرافق صحية ومستشفى للقصف المدفعي.
 
وكشف التقرير عن مقتل اثنين من المسعفين الطبيين والاعتداء على ثلاث سيارات إسعاف ومنع إسعاف مصابين وتدمير ونهب عدد من المحال التجارية في المدينة.
 
وقد طالبت المنظمة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك دون تردد لإيقاف هذه الهجمة الوحشية.
 
كما كشف التقرير عن تدمير ونهب عدد من المحال التجارية ونهب سيارات الإسعاف والمواطنين من مزارعهم، واختطاف 200 مواطن مدني، وعبرت مؤسسة "صح لحقوق الإنسان" عن خشيتها من استخدام المختطفين كدروع بشرية.
 
وكشف التقرير عددا من الانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي بحق سكان المحافظة، حيث ذكرت قيامها بمنع نقل بضائع من الوصول إلى الضالع سواء من العند أو من اتجاه قعطبة الشمالية، ومنعت وصول العلاجات الطبية لإسعاف المصابين، كما يتم مصادرة أي سيارة إسعاف ونهبها.
 
كما أكدت حدوث عملية نزوح واسعة للسكان وعدم وصول أي إغاثات ومساعدات إنسانية في ظل نفاد كل المتطلبات الضرورية والمواد الغذائية الأساسية، كما قامت الميليشيات بقطع الكهرباء والمياه – والاتصالات عدة مرات عن جميع مديريات الضالع.
 
وقالت المنظمة، إن من بين الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات في الضالع حرمان الموظفين في القطاع الحكومي من تسلم مرتباتهم، حيث تلقت المؤسسة شكاوى بعضهم بأنهم تحملوا عناء السفر إلى أماكن بعيدة وتفاجؤوا بعدم نزول أسمائهم في كشوف الرواتب.
 
وترى المؤسسة الحقوقية بأن الضالع تتعرض إلى عقاب جماعي من الحوثيين .




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال