195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة     رئيس وزراء العراق يجتمع مع ولي عهد السعودية في الرياض     من ضمنهم "عبدالملك الحوثي".. تركيا تجمد أرصدت 5 شخصيات يمنية     الحوثيون يحاكمون ترامب بتهمة "اغتيال" الصماد ومرافقيه     طلاب اليمن يشتكون: امتحانات دون إتمام المناهج     انتحار رئيس بيرو الأسبق آلان غارسيا أثناء محاولة اعتقاله     لا خصوصية على الإنترنت.. هكذا تخدعنا شركتيّ آبل وغوغل     السعودية والعراق يطوّران الشراكة بـ13 اتفاقية     البيضاء.. الحوثيون يسطرون على أهم جبل إستراتيجي في جبهة "ذي ناعم"     "إب" تدخل خط الموجهات.. معارك عنيفة في "النادرة" وسقوط عشرات القتلى في صفوف الحوثيين     البشير زيلا في سجن كوبر بالخرطوم     "يمن أميريكان ريديو".. أول منصة إذاعية لليمنيين في المهجر    

السبت, 25 أبريل, 2015 05:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات
قصفت الدبابات الإسرائيلية بعد منتصف ليل الخميس الجمعة موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بعد سقوط صاروخ اطلق من غزة على جنوب اسرائيل، وفق ما افادت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.
 
 وقال مصدر أمني فلسطيني لوكالة فرانس برس امس الجمعة: إن «قوات الاحتلال الإسرائيلي اطلقت 3 قذائف من دبابات بشكل مباشر على موقع رصد تابع لكتائب القسام في شرق بيت حانون» في شمال قطاع غزة، مؤكدًا «وقوع بعض الأضرار لكن لا توجد إصابات».
 
كما أشار المصدر الى ان «بوارج حربية اسرائيلية فتحت ايضا نيران رشاشاتها باتجاه شاطئ منطقة السودانية» شمال غرب غزة دون وقوع اصابات.
 
من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه ردًا على هجوم بالصاروخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل استهدف الجيش الاسرائيلي بنية تحتية ارهابية في شمال قطاع غزة».
 
 وأوضحت متحدثة باسم الجيش ان دبابات اسرائيلية قامت بعملية القصف ردا على اطلاق الصاروخ. وذكر شهود عيان ان «الطيران الاسرائيلي المروحي قام بتحليق مكثف طوال ساعات الليل وتركز فوق اجواء المناطق الشمالية في القطاع».
 
وعلى اثر اطلاق الصاروخ على جنوب اسرائيل اعلنت متحدثة باسم منسق الانشطة الحكومية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية لوكالة فرانس برس اغلاق معبر ايريز بين اسرائيل وقطاع غزة بالنسبة للفلسطينيين الراغبين في التوجه الى القدس لأداء صلاة الجمعة.
 
ويستخدم معبر ايريز قرب بيت حانون في الشمال لعبور الاشخاص. وكان الجيش الاسرائيلي اعلن ان صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط مساء الخميس في جنوب اسرائيل من دون ان يؤدي الى اصابات او اضرار.
 
وكانت اسرائيل شنت هجوما واسع النطاق على قطاع غزة استمر 50 يوما واوقع 2200 قتيل في الجانب الفلسطيني و73 قتيلا في الجانب الإسرائيلي وأدى الى تدمير اكثر من 100 ألف منزل في القطاع.
 
 وفي ديسمبر شنت طائرات اسرائيلية غارات على جنوب غزة بعد اطلاق صاروخ من القطاع.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟