الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات     الجيش يعلن استكمال عملية تمشيط الدريهمي جنوبي الحديدة     محافظ صعدة يتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ مع ميليشيات الحوثي     الميسري يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي     صحيفة تكشف أهداف زيارة الرئيس هادي الى القاهرة     عشرات القتلى و الجرحى لمليشيا الحوثي بصرواح     ناطق التحالف يزور مركز تأهيل الأطفال المجندين في مأرب     السيسي: أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن واستقرار المنطقة     بن دغر: مشروع الحوثي يشبه الانفصال     السعودية تعترض رابع صاروخ باليستي خلال 3 أيام     توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والسعودية بخصوص المنحة النفطية    

الاربعاء, 22 أبريل, 2015 06:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دعا الرئيس الأميركي إيران الى المساهمة في التوصل الى حل سياسي بين مختلف أطراف النزاع في اليمن، بعدما اتهمتها بتزويد المتمردين من جماعة  الحوثيين بالأسلحة.
 
وقال باراك اوباما في مقابلة بثتها  قناة "ام اس ان بي سي" أمس (الثلثاء): "أبلغنا الجانب الإيراني بضرورة المساهمة في حل وبألا يكون جزءاً من المشكلة"، مضيفاً "آمل في ان نتوصل الى تهدئة الوضع في اليمن"، مشدداً على "معاناة" العديد من سكان البلاد.
 
وأضاف: "ما علينا القيام به هو جمع كل اطراف النزاع حول طاولة المباحثات للتوصل الى حل سياسي".
 
وتنفي ايران تسليح المتمردين وتؤكد انها قدمت مساعدات انسانية فقط.
 
وكان التحالف بقيادة السعودية أعلن أمس انتهاء عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت قبل شهر تقريبا، مؤكداً بدء مرحلة سياسية جديدة بعنوان "عودة الامل" في خطوة رحبت بها كل من طهران وواشنطن.
 
وأعلنت الناطقة باسم "مجلس الامن القومي" الأميركي برناديت ميهان ان "الشعب اليمني يستحق اجراء نقاش سليم حول دستوره الجديد، ويجب ان يكون بامكانه المشاركة في اقتراع وطني حر وعادل".
 
واوضح أوباما ان الولايات المتحدة حذرت ايران من تسليم أسلحة الى اليمن وهو من شأنه ان "يهدد الملاحة" في المنطقة، مؤكداً ان سفن النقل الايرانية المتواجدة قرب سواحل اليمن لا تزال في الوقت الحالي "ضمن المياه الدولية".

وكالات



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال