الإثنين, 13 أبريل, 2015 04:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - العربي الجديد
أعلنت قبائل يمنية في أربع محافظات جنوبية (شبوة وأبين ولحج وحضرموت)، الأحد، اكتمال ترتيباتها العسكرية، واستعدادها الكامل لتوسيع جبهاتها لمقاتلة المتمردين الحوثيين، وقوات المخلوع، علي عبد الله صالح، المتحالفة معهم.
 
وقالت قبائل يافع في محافظة أبين، جنوب اليمن، إنها جهزت دفعة ثالثة للالتحاق بالمقاتلين من أبناء قبائلها لمساندة المقاومة الشعبية في محافظة عدن اليمنية، حيث تخوض المقاومة الشعبية بعدد من الأحياء داخل المدينة، معارك شرسة تحرز المقاومة فيها تقدماً على أرض الميدان، بحسب الصحافي، ماجد الشعبي.
 
وأعلنت قبائل محافظة شبوة النفير لمواجهة التمدد الحوثي في مناطق المحافظة. وكانت قد تمكنت، الأحد، من السيطرة على اللواء الثاني مشاة، الموالي للرئيس المخلوع، علي صالح، في المحافظة، ويذكر أن مسلحي القبائل يخوضون اشتباكات عنيفة منذ يومين في مديرية بيحان في محافظة شبوة، شرق اليمن.
 
وأكد شهود عيان في محافظة شبوة أن 10 من مسلحي الحوثيين قتلوا مساء السبت، غرب مدينة بيحان في هجوم مسلح للمقاومة الجنوبية استهدف جنوداً وآلية عسكرية بالقرب من محطة الدهولي، غرب المدينة بعد اشتباكات اندلعت بين الطرفين وتمكنت المقاومة من قتل الجنود وتدمير مركبتهم.
 
وحشدت قبائل شبوة عشرات من مسلحيها في ضواحي مدينة عتق مركز محافظة شبوة، استعداداً لهجوم شامل ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح في المحافظة.
 
وفي محافظة لحج، تقود قبائل الصبيحة معارك ضد مليشيات الحوثيين منذ اجتياح قوات تحالف الانقلاب الجنوب، وقد سقط العديد من القتلى والجرحى في المعارك الدائرة بين الجانبين في المحافظة.
 
من جهتها، أعلنت أكبر قبائل محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وهي قبيلتا " نوح، وسيبان"، تأييدهما لـ "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الانقلابين الحوثيين، وقوات حليفهم المخلوع، صالح.
 
وأكد وجهاء القبيلتين في اجتماع موسع، عقد في مدينة المكلا، تأييدهم عاصفة الحزم واستمرارها ضد الحوثيين وحلفائهم والوقوف صفاً واحداً لحماية حضرموت من أي فوضى وأعمال عنف.
 
وعبروا عن شكرهم لدول الخليج على جهودهم العسكرية التي يبذلونها في دعم أبناء اليمن، مطالبين دول التحالف بتقديم المزيد من الدعم والأسلحة للمقاومة الجنوبية وأبناء حضرموت، ليتمكنوا من مواجهة ترسانة أسلحة مليشيات الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع، صالح.
 
بدوره، قال المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، في الايجاز الصحافي اليومي، بالقاعدة الجوية بالرياض، إن القبائل اليمنية تفاعلت مع العملية العسكرية لـ"عاصفة الحزم" وتقف مع الشرعية، مشيراً إلى جهود قبائل شبوة وأبين ولحج وقبائل يافع، التي أعلنت ولاءها للشرعية ودعمها الكامل للرئيس اليمني.
 
وأكد أنه يتم التنسيق مع هذه القبائل لتوفير الدعم اللازم لها، وأوضح، أن هذا الوقت هو المناسب ليظهر شيوخ القبائل ولاءهم للسلطة الشرعية في اليمن.
 
من جهة أخرى، أكدت مصادر محلية، لـ "العربي الجديد"، أن هناك تحركات وتعزيزات كبيرة وصلت اليوم إلى محافظة تعز جنوب اليمن، واتجهت نحو عدن تتضمن جنوداً وآليات عسكرية ثقيلة تابعة للمتمردين والمخلوع صالح
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال