ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري     الجيش الوطني ينتزع مناطق جديدة من قبضة المليشيا غربي تعز     المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"     الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز     صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين     ما دلالات وقف التحالف بقيادة السعودية لمعركة الحديدة؟     اللجنة الرباعية.. إجراءات مشتركة لمعالجة الوضع الاقتصادي والإنساني في اليمن     الجيش يفرض خارطة عسكرية جديدة ويسيطر على الجبال الشرقية والغربية المُطلة على "دمت"     4 طرق للبحث في فيسبوك دون حساب    

الجمعة, 10 أبريل, 2015 06:50:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وصلتا اليوم الجمعة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، طائرتين إغاثة من الصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف.

وقال مسؤولون في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن طائرتين محملة بالأدوية تابعتين لهما وصلتا صنعاء.

وتحاول اللجنة الدولية والأمم المتحدة منذ أيام إرسال طائرات مساعدات إلى اليمن، حيث تنفذ طائرات تحالف تقوده السعودية ضربات جوية ضد مسلحي جماعة الحوثي.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر في اليمن ماري كلير فغالي من مطار صنعاء، إن الشحنة تشمل 16.4 طنا من الأدوية والضمادات ومعدات الجراحة.

كما وصلت طائرة تابعة لليونيسيف إلى مطار صنعاء أيضا تحمل 16 طنا من المساعدات الطبية، بحسب المتحدث باسم يونيسيف محمد الأسعدي.

وقال الأسعدي لوكالة الأنباء الفرنسية إن الشحنة تتضمن "أدوية ومضادات حيوية ومستلزمات للإسعافات الأولية". وتوقعت يونيسيف تفاقم سوء التغذية في اليمن خلال الأسابيع المقبلة.

هدنة إنسانية

من جانبها، طالبت الأمم المتحدة بـ"هدنة إنسانية فورية لبضع ساعات" على الأقل يوميا في اليمن للسماح بنقل مزيد من المساعدات إلى البلاد.

وحذر ممثل اليونيسيف في اليمن جوليان هارنييس خلال زيارته جنيف الخميس من تفاقم الوضع الإنساني خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا أساسا إلى سوء التغذية وصعوبة الوصول إلى مياه الشرب.

ويزيد من صعوبة الوضع أن اليمن من الدول الأكثر فقرا ومعاناة من سوء التغذية المزمنة التي طالت نحو 48% من السكان في 2014.

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر نجحت الأربعاء في إيصال سفينة إلى مدينة عدن (جنوب) محملة بالمساعدات الطبية، على متنها فريق طبي من خمسة عاملين في منظمة أطباء بلا حدود.

ويقول سكان عدن إن إمدادات الكهرباء والماء مقطوعة في العديد من المناطق، وتتراكم القمامة في الشوارع وتعجز المستشفيات عن مواجهة تدفق الجرحى.

وكالات



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اطفال اليمن