10 وظائف تخفيها Gmail وتساعدنا في بعض المهام اليومية     تحالف دعم الشرعية يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لحماية أطفال اليمن     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(2)     جبهة جديدة.. مواجهات دامية في "قعطبة" بالضالع     مفاجأة ترامب الجديدة.. 5 أسئلة تشرح لك أزمة الجولان السوري المحتل     ترامب يوقع اعتراف أميركا بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان     انتعاش "خلو الرجل" للمحلات التجارية في اليمن     50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب     رغم اتفاق "وقف النار".. الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم    

الخميس, 09 أبريل, 2015 08:33:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
هاجم قراصنة انترنت يزعمون أنهم من مؤيدي تنظيم "داعش" المتطرف، قنوات تابعة لمحطة التلفزيون الفرنسية الحكومية (تي في 5 موند) ونشروا مواد على صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي، للاعتراض على مشاركة فرنسا في العمليات العسكرية في العراق.
 
ووصفت حكومة الرئيس فرانسوا هولاند الهجوم الالكتروني الذي بدأ في وقت متأخر أمس (الاربعاء) بأنه عمل "حقير وجبان" ضد حرية التعبير، وبدأت في التحقيق مع التعهد بملاحقة المسؤولين عن الهجوم.
 
وقال ايف بيجو مدير محطة "تي في 5 موند" التلفزيونية، ان الهجوم تسبب في توقف بث 11 قناة بصفة مؤقتة، كما أصاب مواقع على الانترنت.
 
وتبث الشبكة التلفزيونية أخبارا وبرامج ترفيهية باللغة الفرنسية عبر 11 قناة بأنحاء العالم، فيما يملك التلفزيون الفرنسي المملوك للدولة 49 بالمئة منها.
 
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية ان المتسللين نشروا وثائق على صفحة "تي في 5 موند" بموقع "فيسبوك" تزعم انها بطاقات هوية أقارب جنود فرنسيين منخرطين في عمليات ضد التنظيم وتهديدات ضد القوات.
 
وعادت الصفحة على "فيسبوك" للعمل مرة أخرى اليوم الخميس، لكن الموقع الرئيس لا يزال خارج الخدمة.
 
من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الفرنسية زعم أشخاص يدعون تأييدهم لتنظيم "داعش" مسؤوليتهم عن الهجوم.
 
وزار وزراء الخارجية والداخلية والثقافة الفرنسيون مكاتب القناة في باريس وتعهدوا بكشف المسؤولين عن ذلك العمل.
 
وقال وزير الداخلية برنار كازنوف "نواجه إرهابيين مصممين ونحن أيضا مصممون"، مضيفا انه سيتم تعزيز اجراءات التأمين الالكتروني.
 
وقال مصدر قضائي ان تحقيقا أوليا قد بدأ. فيما دعت وزيرة الثقافة فلير بيلرين الى عقد اجتماع مع رؤساء المحطات التلفزيونية لتقييم نقاط الضعف وبحث سبل التعامل معها.
 
وتشارك فرنسا ضمن التحالف الذي يشن غارات جوية على مسلحي التنظيم في العراق. وانضمت حاملة الطائرات شارل ديغول للعمليات هناك منذ فبراير (شباط).




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال