كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن     "صلاة العيد" من ساحة الحرية بمدينة تعز     يمنيون يتحدون "إعلان منع مظاهر العيد" في مناطق سيطرة الحوثيين    

الاربعاء, 08 أبريل, 2015 08:04:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 تستمر عمليات الإغاثة بشكل جيد للرعايا في اليمن بالرغم من وجود بعض الصعوبات التي تواجهها بعض الدول في توفير طائرات بأعداد تتوافق مع حجم رعاياها.

وقال العميد الركن أحمد بن عسيري خلال الإيجاز الصحفي اليومي، أمس، إن أعمال إجلاء الرعايا يسير بشكل جيد.

وأشار إلى أن الأعمال التي تنفذها قوات التحالف خلال الحملة الجوية لعملية عاصفة الحزم، تسير وفق المخطط لها، حيث تقوم القوات بعزل الميليشيا الحوثية داخل عدن، مع استمرار دعم اللجان الشعبية والمخلصين من أبناء المنطقة للتصدي لهذه الأعمال التخريبية.

وأضاف "أن قوات التحالف تعمل على تحقيق الأهداف الجوية المحددة منذ البداية، مع التركيز على المعسكرات والتحركات التابعة للميليشيات الحوثية، واستهدافها بشكل مباشر في عدة مناطق في صنعاء وتعز والضالع.

 وعبر عن أمل قيادة التحالف من قادة التشكيلات العسكرية في الجيش اليمني والراغبين في العودة لدعم الشرعية التخلي عن هذه الجماعات الإرهابية، والتواصل مع زملائهم المعروفين لديهم بدعمهم للشرعية حتى لا تتعرض هذه القوات للتدمير.

 وأوضح أن قوات التحالف استمرت خلال الـ24 ساعة الماضية، باستهداف جميع الألوية والقوات التي تدعم أعمال الميليشيات الحوثية، في مواقعها، وتحركاتها، وفي مواقع تخزين الذخيرة، حيث قامت قوات التحالف أمس بتدمير نحو (11) مستودعا للذخيرة التي قامت الميليشيات الحوثية بتخزين الذخائر بها.

ولفت عسيري إلى أن أعداد الميليشيات الحوثية بدأت بالتنازل، مشيراً إلى أنهم في حالة فوضى، ويفتقدون إلى التنظيم.

وفي قاعدة العند، أكد أنه تم تحييد الإمكانات المتواجدة فيها، إلا أن الميليشيا الحوثية عادت أمس الأول، ودخلت إليها لمحاولة إعادة الاستيلاء عليها، والاحتماء داخلها.

وعلى الجانب البحري، أشار إلى أن السفن المشاركة من قوات التحالف تقوم بدورها على أكمل وجه بالتعاون مع الدول المتواجدة في منطقة باب المندب والقرن الإفريقي، والتي كانت متواجدة لحماية المنطقة من عمليات التهريب والقرصنة.

ولفت النظر إلى أن «عاصفة الحزم» استهدفت معسكراتهم في عدن، والمواقع الخاصة بالأمن المركزي والحرس الجمهوري لما لها من دور في تغيير الموقف العسكري على الأرض، مبينا أن الميليشيات استولت على مستودعات كبيرة من الأسلحة التي كانت لدى الجيش اليمني، كما استجلبت السلاح من خارج اليمن وتخزينه بكميات كبيرة، متسائلا عن فائدة الميليشيات الحوثية من تخزين هذا الكم من الأسلحة داخل اليمن إذا لم يكن هدفها الأساسي هو الإضرار باليمن ومواطنيه؟

وتابع أن 10 أيام أو 12 يوما أو أسبوعين في عمر العمليات العسكرية يعتبر قليلا إذا ما كانت هذه العمليات العسكرية تتم على وتيرة منظمة، مع الأخذ بسلامة المواطن اليمني وبنيته التحتية في الحسبان.

وحول مطالب وزير الخارجية اليمني بإنشاء منطقة آمنة، بين العميد عسيري أن الوزير اليمني جزء من العملية وجزء من التحالف، والعمل يتم وفق خطة عسكرية لها تطبيقات ومراحل، والعمل الجوي الآن يحقق أهدافه، وسنعلن عن أي عمل بري متى ما كان الوقت مناسباً لذلك.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين