إرشيف

الاربعاء, 08 أبريل, 2015 12:52:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
تتواصل المواجهات للأسبوع الثالث على التوالي  بين مسلحي جماعة الحوثي مدعومة قوات تابعة للنظام السابق وبين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس هادي في محافظة لحج والظالع وعدن جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني إن مسلحين قبليين موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي هاجموا بالأسلحة الرشاشة دوريتين تحملان مسلحين حوثيين في منطقة كرِش بمحافظة لحج، مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم وجرح عدد آخر.

كما أكد مصدر قبلي للوكالة أن مسلحين قبليين هاجموا دورية كانت تقل جنودا في الجيش موالين لجماعة الحوثي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم.

وتشهد مديرية بيحان ومناطق أخرى في محافظة شبوة اشتباكات متقطعة بين الحوثيين وقوات جيش موالية لهم من جهة، وقوات قبلية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة ثانية، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها إن اشتباكات عنيفة تدور صباح اليوم الأربعاء بمنطقة كريتر في عدن وكذلك في محيط القصر الجمهوري، ويأتي ذلك بعد أن سيطرت المقاومة الشعبية أمس بشكل كامل على مديرية دار سعد بالمدينة الواقعة جنوبي اليمن.

وأدت المعارك مساء أمس لإجبار عدد من مسلحي الحوثيين الى الاستسلام وذلك بعد حرب شوارع دارت في المديرية التي تقع شمالي عدن قتل على إثرها ستة من الحوثيين وقوات صالح أمس في تدمير مركبة بالشيخ عثمان.

وكانت طائرات تابعة لقوات التحالف" عاصفة الحزم" قد ركزت هجومها بشكل خاص على محافظتي عدن وأبين اللتين شهدتا تقدما ميدانيا واضحا للمقاومة الشعبية، وذلك لوقف تقدم الحوثيين والجنود المتمردين على الشرعية وضرب إمداداتهم اللوجستية.

وكان الحوثيون حاولوا مرارا اقتحام عدن بقوات كبيرة من جهة أبين, وقد تعرضت بعض أرتالهم للقصف من طائرات التحالف العربي وكمائن اوقعت خسائر فادحة في صفوفهم.
 
وكانت طائرات عاصفة الحزم قصفت معسكر "الصدرين" في مريس بالضالع, وهي المرة الأولى التي يُقصف فيها هذا المعسكر التابع للواء 33 مدرع منذ بدء عاصفة الحزم يوم 26 من الشهر الماضي.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال