طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات     رئيس الاستخبارات السعودي السابق يتحدث عن الحرب في اليمن.. ماذا قال؟     تقرير أممي: أكثر من مليون نازح من الحديدة اليمنية     4 أسئلة تشرح لك عواقب رفض البرلمان البريطاني لمقترح «البريكست»     تفاصيل مثيرة لشاب يمني ترك الإسلام والتحق بالمسيحية (حوار)     نجاة رئيس فريق المراقبة في الحديدة بعد إطلاق نار وأصابع آلاتهم تشير للحوثيين     الأمم المتحدة تطلب تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة     الحوثيون يتجاوبون مع قرارات مجلس الأمن بالتصعيد في الحديدة    

الأحد, 05 أبريل, 2015 07:18:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص
اصدر الرئيس اليمني اليوم الاحد قرارات رئاسية  قضت بإقالة عدد من القيادات العسكرية وإحالتهم الى المحاكمة العسكرية من مقر إقامته في الرياض.

ونقلت مصادر مطلعة بأن الرئيس عبده ربه منصور هادي اصدر قرارات بإقالة رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه وقائد قوات الأمن الخاصة المواليين للحوثيين، وإحالتهم إلى القضاء النيابة العسكرية تمهيداً لمحاكتهم بتهمة الخيانة والعمل على تقويض الدولة من خلال عملهم مع جماعة انقلابية.

وقضى القرار الجمهوري بتعيين العميد الركن ثابت مثنى ناجي جواس قائداً لقوات الامن الخاصة بمحافظة عدن خلفاٌ لعبد الحافظ السقاف والذي قاد تمر الاسبوع قبل الماضي في محافظة عدن ثم هرب الى مدينة تعز.

كما شملت القرارات الرئاسية تعيين العميد عبدالحافظ محمد احمد السقاف وكيلا لمصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني, والعميد الركن حسين ناجي هادي خيران، رئيساً لهيئة الأركان العامة، خلفاً للواء الركن أحمد علي الأشول، والذي عيّن عضواً لمجلس الشورى.

في سياق متصل أعلن القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي عن موقفهم الرافض لهذا التعينات التي اصدرها الرئيس هادي معتبراً حسين خيران ذراعاً لأطراف خارجية داخل اليمن.

وعمل اللواء حسين خيران قائداً للواء المدفعية في محافظة صعدة (معقل الحوثيين).

وتعيش جماعة الحوثي أزمة كبيرة بعد إعلان قوات التحالف لعشر دول خليجية وعربية ودولية في أواخر مارس الماضي ضربة عسكرية تستهدف من تصفهم الانقلابيين من جماعة الحوثي والنظام السابق استهدفت مخازن السلاح والعتاد العسكري والمطارات وفرضت حصارا خانقا على الجماعة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحركة الحوثية