نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته    

صورة أرشيفية لصواريخ روسية

السبت, 04 أبريل, 2015 03:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشف قيادي في جماعة الحوثي عن امتلاك الجماعة صواريخ روسية من طراز عالي.
 
وقال هادي العجيلكي بأن الصواريخ الروسية من طراز عالي، وهذا الأمر سيغير استراتيجية السعودية في العدوان الحالي على الشعب اليمني" بحسب ما صرح لوكالة فارس الإيرانية.
  
ونقلت الوكالة عن العجيلكي، أن "الصواريخ الروسية المتطورة جدا قد وصلت لنا، لافتا الى أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها" بحسب قوله.
 
وأضاف القيادي في حركة أنصار الله "أن عدد الصواريخ بالعشرات، مبينا "أن هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على القطع البحرية المصرية والمنشآت النفطية والاقتصادية لآل سعود في الأراضي السعودية".
 
ووصف العجيلي عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن بأنه " العدوان على الشعب اليمني سيكون مغايرا للمرات السابقة" مبينا أنه "في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة وأما الآن نملك الأسلحة المتطورة وهذا السلاح يعد تهديدا لجوهرة آل سعود في المنطقة وهذه القدرة موجودة لدينا".
 
وأضاف أن "العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني ولكن إذا استمر العدوان فإن الجماعة، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء". كما نفى العجيلكي التحاق جماعة علي عبدالله صالح بالجماعة، معتبرا أن هذه الأنباء هي من وسائل الإعلام المعادي.
 
من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين للجزيرة إن الطائرات الروسية التي هبطت في العاصمة صنعاء نقلت أسلحة لمسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على المدينة منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وأضاف الوزير اليمني أن بلاده طلبت من روسيا الضغط على الحوثيين لوقف إطلاق النار في مدينة عدن جنوب البلاد، وانسحابهم من كل المدن التي سيطروا عليها.

يُشار إلى أن روسيا شاركت خلال الأيام الماضية -إلى جانب دول أخرى- في عمليات إجلاء الأجانب من اليمن. وأجلت روسيا 290 من رعاياها ومن رعايا الجمهوريات السوفياتية السابقة ودول أخرى.

ووصلت صباح أمس الجمعة إلى موسكو طائرتان قادمتان من مطار صنعاء الدولي، نقلت الأولى 160 راكبا في حين نقلت الثانية 130 راكبا.
 
وسبق ان تحدث وزير الخارجية عن وصول معلومات من الأرض عن هروب الرئيس السابق صالح من صنعاء عبر إحدى الطائرات الروسية التي وصلت إلى مطار صنعاء لإجلاء رعاياها بعد أذن من قوات التحالف.

يُذكر أن مطار صنعاء ظل شبه مغلق منذ بدأت يوم 26 مارس/آذار الماضي العمليات الجوية لتحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثي والقوات المتمردة الموالية لها في اليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال