محافظ شبوة يعين أنصار طارق عفاش في مناصب بالسلطة المحلية(تفاصيل)     هل تعرض ولد الشيخ لضغوط سعودية ؟     الامم المتحدة تعين مبعوثا جديدا الى اليمن     مؤسستي معاذ وإتقان تشاركان في أعمال المؤتمر الدولي للتعليم بماليزيا     بعد قصفها في تعز .. وزير الداخلية يرد على مليشيا الحوثي     قتلى وجرحى بقصف لمليشيا الحوثي في تعز     حفل تخرج "اليمن الاتحادي" من ماليزيا والاعلان عن مشروع اكاديمي يمني     الجبير: المملكة ودول التحالف تعد لإطلاق عمليات إنسانية شاملة في اليمن     ولد الشيخ يقول إن الأطراف اليمنية وافقت على الدخول بمفاوضات سياسية جديدة     مركز دراسات يحذر من تقويض جهود الحكومة في عدن     ناطق التحالف : الجيش الوطني يتفوق على المليشيا في جميع الجبهات     المليشيا الانقلابية تستدعي الراعي وأعضاء مجلس النواب     الجيش الوطني يفشل هجوما للمليشيا في البيضاء     مليشيا الحوثي توقف مستحقات سبعين موظف بمكتب التربية بصنعاء     مليشيا الحوثي تفقد خبراء زراعة الألغام البحرية    

صورة أرشيفية لصواريخ روسية

السبت, 04 أبريل, 2015 03:46:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشف قيادي في جماعة الحوثي عن امتلاك الجماعة صواريخ روسية من طراز عالي.
 
وقال هادي العجيلكي بأن الصواريخ الروسية من طراز عالي، وهذا الأمر سيغير استراتيجية السعودية في العدوان الحالي على الشعب اليمني" بحسب ما صرح لوكالة فارس الإيرانية.
  
ونقلت الوكالة عن العجيلكي، أن "الصواريخ الروسية المتطورة جدا قد وصلت لنا، لافتا الى أن أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها" بحسب قوله.
 
وأضاف القيادي في حركة أنصار الله "أن عدد الصواريخ بالعشرات، مبينا "أن هذا الصاروخ معروف بدقته وقدرته ويشكل تهديدا استراتيجيا هائلا على السعودية وأيضا على القطع البحرية المصرية والمنشآت النفطية والاقتصادية لآل سعود في الأراضي السعودية".
 
ووصف العجيلي عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن بأنه " العدوان على الشعب اليمني سيكون مغايرا للمرات السابقة" مبينا أنه "في المعارك السابقة لم نكن نملك وسائل قتالية متطورة وأما الآن نملك الأسلحة المتطورة وهذا السلاح يعد تهديدا لجوهرة آل سعود في المنطقة وهذه القدرة موجودة لدينا".
 
وأضاف أن "العدوان السعودي استهدف الشعب اليمني ولكن إذا استمر العدوان فإن الجماعة، سوف تستهدف آل سعود ولا تستهدف الابرياء". كما نفى العجيلكي التحاق جماعة علي عبدالله صالح بالجماعة، معتبرا أن هذه الأنباء هي من وسائل الإعلام المعادي.
 
من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين للجزيرة إن الطائرات الروسية التي هبطت في العاصمة صنعاء نقلت أسلحة لمسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على المدينة منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وأضاف الوزير اليمني أن بلاده طلبت من روسيا الضغط على الحوثيين لوقف إطلاق النار في مدينة عدن جنوب البلاد، وانسحابهم من كل المدن التي سيطروا عليها.

يُشار إلى أن روسيا شاركت خلال الأيام الماضية -إلى جانب دول أخرى- في عمليات إجلاء الأجانب من اليمن. وأجلت روسيا 290 من رعاياها ومن رعايا الجمهوريات السوفياتية السابقة ودول أخرى.

ووصلت صباح أمس الجمعة إلى موسكو طائرتان قادمتان من مطار صنعاء الدولي، نقلت الأولى 160 راكبا في حين نقلت الثانية 130 راكبا.
 
وسبق ان تحدث وزير الخارجية عن وصول معلومات من الأرض عن هروب الرئيس السابق صالح من صنعاء عبر إحدى الطائرات الروسية التي وصلت إلى مطار صنعاء لإجلاء رعاياها بعد أذن من قوات التحالف.

يُذكر أن مطار صنعاء ظل شبه مغلق منذ بدأت يوم 26 مارس/آذار الماضي العمليات الجوية لتحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثي والقوات المتمردة الموالية لها في اليمن.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال