انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)     تلاحم وطني "شعبي ورسمي" في مواجهة غطرسة الإمارات     وهم الانفصال لجنوب اليمن.. قراءة موضوعية    

الخميس, 02 أبريل, 2015 06:24:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
طالب أعضاء جمهوريون في مجلس النواب الأميركي بفرض مزيد من العقوبات على إيران بعد تجاوز المهلة المحددة للتوصل إلى توافق مبدئي بشأن برنامج طهران النووي.
 
فقد دعا عضو مجلس النواب توم كاتن الأربعاء، الكونغرس إلى التحرك على نحو عاجل، لفرض عقوبات جديدة على الجمهورية الإسلامية. ولم ينفرد كاتن بدعوته هذه، إذ قال النائب الجمهوري برادلي بيرن، وزميلته فيكي هاردسلر، إنه ينبغي فرض عقوبات خانقة على طهران.
 
وكان كاتن قد أرسل مع مجموعة من الجمهوريين رسالة إلى المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، قال فيها إن أي اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي لن يستمر، بعد أن يترك الرئيس باراك أوباما البيت الأبيض، إلا في حال موافقة الكونغرس عليه.
 
وفي سياق متصل، انتقد رئيس المؤتمر الجمهوري في مجلس الشيوخ، جون ثون في مقابلة تلفزيونية، ما وصفه باستمرار البيت الأبيض في استبعاد الكونغرس عن تفاصيل المفاوضات الجارية، بما فيها المحادثات بشأن رفع العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على إيران.
 
وفي المعسكر الديموقراطي، قال آدم شيف، أبرز الأعضاء الديموقراطيين في لجنة الاستخبارات بمجلس النواب، إن على البيت البيض إطلاع الشعب الأميركي على الخطوط الأساسية للاتفاق، إذا كانت الإدارة الأميركية ترغب في الحصول على دعم الكونغرس في هذا الصدد.
 
وفي معرض رده على هذه الدعوات، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، إن واشنطن تواصل المحادثات لأنها مثمرة.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين