اليمن: صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     هادي يغادر الولايات المتحدة إلى الرياض     صعدة.. الجيش الوطني يحرر مركز مديرية باقم في صعدة     بريطانيا تعلن تأجيل التصويت على اتفاق "بريكست"     قائمة آبل وغوغل.. هذه أفضل تطبيقات وألعاب 2018     السلام الملغوم.. قراءة في أساليب الحوثيين في إفشال الحوارات السياسية!     الحكومة اليمنية تحذر أي دور منفرد للأمم المتحدة في مدينة الحديدة     10 آلاف قتيل حصيلة حرب اليمن     ماهي ابرز بنود مبادرتَي الحديدة وتعز الذي قدمها المبعوث الأممي؟     ملامح فشل مشاورات السويد.. "مارتن غريفيث" يهدد باللجوء لمجلس الأمن     خيارات صعبة أمام اليمنيين الباحثين عن الرزق وسط الحرب     وفد فني سعودي يزور موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     اليمن.. صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لتهيئة احتواء الخلاف الخليجي     الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين وجها لوجهة في أول لقاء مباشر بالسويد    

من مواجهات في مدينة عدن جنوب اليمن

الإثنين, 30 مارس, 2015 08:16:00 مساءً

اليمني الجديد -خاص- محمد القاسم
قتل ما يزيد عن 9 اشخاص وأصيب العشرات في غارة للتحالف ضربت مخيم "المزرق" للنازحين في مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة شمال البلاد. وطبقاً لمعلومات نشرها موقع اليمني الجديد فأن القصف خلف 9 قتلى وعشرات الجرحى في حين قالت منظمة الهجرة الدولية بأن عدد ضحايا المخيم وصل إلى 45 قتيلا و65 جريحا.

ونقلت وكالة" رويترز" عن مسؤول إغاثة هناك قوله إن القصف استهدف منشأة عسكرية للحوثيين في المنطقة، ولم يكن يستهدف مخيم النازحين.

ولليوم الخامس على التوالي يواصل التحالف العشري قصفه لتجمعات الحوثيين وحلفائهم في عدد من المدن اليمنية.

وفي العاصمة صنعاء شنت مقاتلات التحالف غاراتها على مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين والقوات الموالية لصالح، جنوب شرق العاصمة. وسمعت مضادات الطيران بأماكن متفرقة.

"عاصفة الحزم" قصفت ايضاً مواقع عسكرية للحوثيين في الحديدة، أدت إلى تدمير منصة بطاريات صواريخ الدفاع الجوي بالقاعدة الجوية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وفي عدن شن سلاح الجو والقوات البحرية التابعة للتحالف قصفه المكثف تجمعات الحوثيين، وقوات موالية لصالح، شرقي المدينة. وبحسب مصادر متطابقة فإن عشرات القتلى والجرحى سقطوا خلال القصف الذي استهدف ايضاً مخازن السلاح في المدينة الخضراء الخاضعة لسيطرة الحوثيين. اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي هي ايضاً تخوض معاركها المستمرة مع الحوثيين وموالين لصالح في محيط مطار عدن، وتشهد  منطقة العريش القريبة من المطار وأحياء في مديرية خور مكسر قصف عنيف من قبل الحوثيين الذي يحاولون السيطرة على المطار بعد ان استعادته اللجان الموالية لهادي .

وفي لحج التي تشهد وضعا مأساوياً نتيجة العنف الدائر منذ ايام بين الحوثيين واللجان الموالية للرئيس هادي، تواصل الأخيرة قتالها لاستعادة المدينة، من سيطرة الحوثيين. وناشدت منظمة الهلال الأحمر اليمني المنظمات الإنسانية المحلية والدولية سرعة توفير مساعدات لسكان مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج، بعد أن تناثرت الجثث في الشوارع.

الضالع هي ايضاً تعرضت للقصف المدفعي العشوائي من قبل قوات، اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين وصالح طال عددا من المنازل، ما أسفر عن مقتل  مدنيين.

على الصعيد السياسي، أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، أن المملكة "تفتح أبوابها لجميع الأطياف السياسية اليمنية الراغبة في المحافظة على أمن اليمن واستقراره..".

وأكد على حتمية الاجتماع "تحت مظلة مجلس التعاون في إطار التمسك بالشرعية ورفض الانقلاب عليها، وبما يكفل عودة الدولة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية وإعادة الأسلحة إلى الدولة وعدم تهديد أمن الدول المجاورة".

تجدر الإشارة إلى أن اللجان الشعبية أعلنوا في وقت سابق أن نيران المدفعية والصواريخ قصفت مشارف عدن بعد هجوم جديد شنه الحوثيون من ناحية الشرق على طريق ساحلي مطل على بحر العرب.

وفي مدينة الضالع شمال عدن، قال شهود إن مسلحي جماعة الحوثي شنوا هجمات ضد اللجان الشعبية مدعومين بالدبابات والمدفعية، مؤكدين مقتل 5 مدنيين في تلك الاشتباكات.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثيون والمفاوضات