محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين     الأمم المتحدة تحقق في عمليات فساد في وكالاتها العاملة في اليمن    

الإثنين, 12 أغسطس, 2019 08:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
قالت مصادر مطلعة أن قوات تابعة لطارق صالح عفاش ومجاميع مسلحة من قوات العمالقة اقتحمت معسكر العمري بمدرية ذوباب الساحلية التابعة لمدينة تعز وسيطروا على المعسكر بالكامل.

 
ويطل معسكر العمري على باب المندب الممر الدولي، وقائده اللواء لؤي الزامكي، وهي مديرية تقع ضمن جغرافية مدينة تعز جنوب البلاد.

 
واستغلت قوات طارق والعمالقة الوضع الذي تعيشه مدينة عدن بعد سيطرة الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي على معسكرات الحماية الرئاسية وعدد من مؤسسات الدولة في عدن، لتسيطر هي الأخرى على المعسكر وتفرض أمراً واقعاً.  

 
ولم يبد المعسكر أي مقاومة تذكر، فيما تفيد مصادر صحفية، بأن تعليمات صدرت بتسليم المعسكر لقوات طارق الذي سيبدأ بفرض حصاراً على مدينة تعز بدعم من الإمارات.

وكانت مدينة تعز قد أجهضت محاولات عدة لإنشاء تشكيلات لأحزمة أمنية، مؤكدة أن الجيش التابع للشرعية هو الوحيد الذي يتولى حماية المدينة فقط، الأمر الذي ولد صراعات وخلافات بين بينها والتحالف وعلى رأسه الإمارات.

 
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن