هبة شعبية جديدة تطالب برحيل نظام عبدالفتاح السيسي     انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)     تلاحم وطني "شعبي ورسمي" في مواجهة غطرسة الإمارات    

الصورة في مقر الكونجرس الأمريكي

الخميس, 13 يونيو, 2019 11:35:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أقامت السفارة اليمنية بواشنطن اليوم الخميس حلقة نقاش بمقر الكونجرس الامريكي تركزت حول كارثة الألغام في اليمن ونتائجها الحالية والمستقبلية.

وتهدف الورشة لتسليط الضوء على هذه الآفة الخطرة التي تفتك بآلاف الضحايا سنوياً، وتزرع بشكل عشوائي وتخريبي لنشر الرعب وترويع المواطنين ومعاقبة أهالي المناطق التي يطرد الحوثيون منها.

وتركزت كلمة  سفير اليمن في واشنطن أحمد بن مبارك خلال الفعالية حول الأثر الإنساني للألغام وانعكاساتها على المجتمع وتحديدا فئتي النساء والأطفال التي هي اكثر عرضة لمخاطرها .
 
وأشار بن مبارك إلى أن إصرار الحوثيين على استعمالها رغم كونها محظورة بمعاهدات دولية صادقت عليها بلادنا فانهم بذلك يؤكدون طبيعتهم الوحشية ورغبتهم في احكام قبضتهم على السلطة بالرعب والقتل لقناعتهم بانهم يفتقدون المشروعية والمصداقية.

وتحدث في الورشة كلاً من مدير المركز الدولي لتثبيت الاستقرار والتعافي من آثار الصراع "كين ريثرفورد" والحائز على جائزة نوبل "جيري وايت" المدير التنفيذي لمكتب التأثير الاستراتيجي الدولي والباحثة المتخصصة في الشأن اليمني والعربي بمعهد واشنطن لشؤون الشرق الأدنى "إيلانا دوزير" ، ورئيس معهد مارشال السيد بيري بالتيمور.
 
 





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين