القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر     منظمة دولية تكشف بالأدلة مسؤولية الجهة عن تفجير مدرسة الراعي بصنعاء     كتائب العباس تقطع خط البيرين والمواطنون يناشدون المحافظ     تفاصيل الإشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية وكتيبة اللواء 33 بالضالع    

الخميس, 02 مايو, 2019 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وجه محافظ تعز نبيل شمسان بتشكيل لجنة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمالية والشؤون القانونية والموارد المالية لتقييم ومراجعة عمل الضرائب وتقديم تقرير متكامل عن عملية التحصيل الضريبي والإجراءات الكفيلة بالتغلب عن المعوقات والاشكالات.
 
واكد المحافظ شمسان خلال تراسه اليوم اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي وعدد من مدراء المكاتب الايرادية بالمحافظة، إن عملية التحصيل والتوريد الجارية لا ترتقى إلى المستوى المطلوب نتيجة المعايير الخاطئة التي تتبعها بعض الجهات في تحصيل الضرائب, مشيراً الى أن تحصيل الإيرادات منظومة متكاملة يجب أن تصب في البنك المركزي بعيداً عن المحاباة والمجاملة.
 
وطالب المحافظ بتقرير واضح يكشف المتلاعبين والمتورطين في تحصيل الضرائب خارج القانون والعمل بمبدأ الثواب والعقاب للحد من هذه المخالفات.
 
وناقش المحافظ آلية تحصيل الإيرادات والإجراءات المتعلقة بشفافية وكفاءة منظومة التحصيل والتوريد في المحافظة .
 
وقال شمسان " لن نسمح أن تذهب إيرادات المحافظة هدراً في ظل الاحتياجات الملحة لترشيد الاستفادة منها في حل الإشكالات التي تعاني منها المحافظة وفي عدة مجالات منها الصحة والتعليم ومعالجة الجرحى وغيرها من القضايا المهمة".
 
وشدد محافظ المحافظة على ضرورة توحيد قنوات التحصيل الضريبي والجمركي وغيرها من الإيرادات بشفافية كاملة والابتعاد عن الارتجالية والتصرفات الفردية التي تعيق مستوى نمو الايرادات وتتيح العبث بها مستغلة ضعف الأداء للاوعية الضريبية.
 
واستمع محافظ تعز إلى تقرير مفصل عن الإيرادات الضريبية خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالأعوام الماضية والاشكالات التي تعيق عملية التحصيل بشكل سليم.
 
كما استعرض مدراء مكاتب المالية والجمارك وكبار المكلفين والمرور تقارير عن مستوى الأداء الذي شهد نموا طفيفا خلال الأشهر الماضية.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين