محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين     الأمم المتحدة تحقق في عمليات فساد في وكالاتها العاملة في اليمن    

الخميس, 02 مايو, 2019 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
وجه محافظ تعز نبيل شمسان بتشكيل لجنة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمالية والشؤون القانونية والموارد المالية لتقييم ومراجعة عمل الضرائب وتقديم تقرير متكامل عن عملية التحصيل الضريبي والإجراءات الكفيلة بالتغلب عن المعوقات والاشكالات.
 
واكد المحافظ شمسان خلال تراسه اليوم اجتماعاً موسعاً بحضور وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي وعدد من مدراء المكاتب الايرادية بالمحافظة، إن عملية التحصيل والتوريد الجارية لا ترتقى إلى المستوى المطلوب نتيجة المعايير الخاطئة التي تتبعها بعض الجهات في تحصيل الضرائب, مشيراً الى أن تحصيل الإيرادات منظومة متكاملة يجب أن تصب في البنك المركزي بعيداً عن المحاباة والمجاملة.
 
وطالب المحافظ بتقرير واضح يكشف المتلاعبين والمتورطين في تحصيل الضرائب خارج القانون والعمل بمبدأ الثواب والعقاب للحد من هذه المخالفات.
 
وناقش المحافظ آلية تحصيل الإيرادات والإجراءات المتعلقة بشفافية وكفاءة منظومة التحصيل والتوريد في المحافظة .
 
وقال شمسان " لن نسمح أن تذهب إيرادات المحافظة هدراً في ظل الاحتياجات الملحة لترشيد الاستفادة منها في حل الإشكالات التي تعاني منها المحافظة وفي عدة مجالات منها الصحة والتعليم ومعالجة الجرحى وغيرها من القضايا المهمة".
 
وشدد محافظ المحافظة على ضرورة توحيد قنوات التحصيل الضريبي والجمركي وغيرها من الإيرادات بشفافية كاملة والابتعاد عن الارتجالية والتصرفات الفردية التي تعيق مستوى نمو الايرادات وتتيح العبث بها مستغلة ضعف الأداء للاوعية الضريبية.
 
واستمع محافظ تعز إلى تقرير مفصل عن الإيرادات الضريبية خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالأعوام الماضية والاشكالات التي تعيق عملية التحصيل بشكل سليم.
 
كما استعرض مدراء مكاتب المالية والجمارك وكبار المكلفين والمرور تقارير عن مستوى الأداء الذي شهد نموا طفيفا خلال الأشهر الماضية.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن