القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر     منظمة دولية تكشف بالأدلة مسؤولية الجهة عن تفجير مدرسة الراعي بصنعاء     كتائب العباس تقطع خط البيرين والمواطنون يناشدون المحافظ     تفاصيل الإشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية وكتيبة اللواء 33 بالضالع    

السبت, 27 أبريل, 2019 11:30:00 مساءً

اليمني الجديد - ع

إذا كنت تودّ الهجرة إلى ألمانيا، أو ترغب في تحسين فرصك في العمل بأن تُجيد أكثر من لغة بينها الألمانية، أو ترغب في أن تتعلم الألمانية لتطوير ذاتك بتعلُّم لغة جديدة دون أن تتكبد كلفة كبيرة مادية، ودون أن تنتقل من بيتك، ستجد هنا طريقة تعلُّم اللغة الألمانية، وأفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعدك في تحقيق هذا.
 
لقد نجح الأمر بالفعل!
نعم، يمكنك أن تتعلم اللغة الألمانية مجاناً وبسهولة، من خلال تطبيقات مجانية تستطيع أن تقوم بتنزيلها على هاتفك الذكي، وهذا هو ما فعلته نورسين ربة المنزل الثلاثينية، نورسين هي أُم لثلاثة أطفال، لا تستطيع التحرك كثيراً من المنزل بسبب مسؤوليتها عن رعاية أطفالها الثلاثة، الذين لم يتجاوز أكبرهم السنوات الست بعد.
 
لكن نورسين لم تستطِع أن تتنازل عن رغبتها في تطوير ذاتها، هي لا تريد أن تُحسن فرصها في الحصول على فرصة عمل، هي فقط تريد أن تتعلم وتطوِّر من نفسها، ترى أن تعلُّم لغة جديدة سيمكّنها من التعرف على أفق جديدة في الحياة، ستمكنها اللغة من قراءة كتب مُختلفة عن الثقافات التي اعتادت عليها بالعربية والإنجليزية.
 
 
رأت أيضاً أن تعلّم الألمانية سيُمكنها من الاطلاع على حيوات مختلفة من خلال الأفلام والروايات التي ستتمكن من التعامل معها بسهولة دون الاحتياج إلى ترجمة، بعد تفكير قليل استطاعت أن تجد الطريق لتحقيق هدفها دون أن تتكبد تخصيص وقت مُحدد للتعلم، ودون أن تضطر للتحرك من المنزل وترك أطفالها، ودون أن تضع على ميزانية البيت بنداً جديداً يحمل اسم «تعلم الألمانية».
 
كان طريقها الذي توصلت إليه هو تعلم الألمانية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول والمتاحة بكثرة على متجر جوجل، أما الوقت فهي لا تحتاج لأكثر من نصف ساعة يومياً، وقد أصبحت حرّة في اختيارها بعد نوم أطفالها، لمدّة عامين استطاعت نورسين المواظبة على هذا الأمر، بالإضافة إلى محاولة التحدث بما تعلمته، جعلها تستطيع تعلم اللغة الألمانية بسهولة.
 
كيفية تعلُّم اللغة الألمانية
إليك كيفية تعلم اللغة الألمانية بسرعة وسهولة:
 
1- العثور على أسباب قوية خاصة بك لتعلم اللغة الألمانية من شأنها أن تبقي لك دوافع قوية للتعلم والمواظبة.
 
2- عند تعلم اللغة الألمانية للمبتدئين ينبغي في البدء تعلم كل أساسيات اللغة الألمانية.
 
3- اجعل الأمور ممتعة بتعلم اللغات العامية والكلمات المضحكة والتعابير الغريبة.
 
4- الممارسة اليومية، إذا كان ذلك ممكناً فتحدث إلى متحدثي الألمانية الأصليين، ويُمكنك فعل هذا من خلال بعض المواقع والتطبيقات التي تتيح لك التحدث إلى المتكلمين باللغة التي تريد تعلمها.
 
5- لتعلُم الألمانية عليك أن تُدرك أن الأمر كله يتعلق بإتقان الأساسيات، فإذا كنت تتساءل عن كيفية تعلم اللغة الألمانية إذا كنت مبتدئاً تماماً، فإننا نوصيك بالبدء من الأبجدية، اللغة الألمانية بها 26 حرفاً، تماماً مثل اللغة الإنجليزية، عليك أن تتعلم ممارسة نطقها بشكل صحيح؛ لأن هذا سيساعدك على ضبط لهجتك بشكل كبير.
 
كم من الوقت تستغرق لتعلم اللغة الألمانية؟
قد يكون تعلم اللغة الألمانية أمراً صعباً بعض الشيء، خاصةً إذا كنت من مواطني لغة لا تنتمي إلى عائلة اللغات الهندو أوروبية، ولكن بغض النظر عن لغتك الأم، وحتى إذا كانت اللغة الألمانية قد تبدو صعبة عليك في البداية.
 
لا توجد فترة زمنية محددة تضمن نجاحك في تعلم اللغة الألمانية، ولكن الأهم هو الإصرار والمواظبة، لن تستيقظ ذات صباح وتجد نفسك تتحدث الألمانية بطلاقة، هذا يحدث في الأفلام فقط.
 
إذا اتخذت خطوة واحدة وواظبت عليها بشكل يومي، فسترى النتائج تحدث بسرعة، فإذا كنت تتدرب يومياً لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى ستة أشهر، فمن المحتمل أن تكون قادراً على التعامل مع محادثة يومية مع صديق وفعل أشياء مثل الدخول إلى المقهى وإصدار أمر باللغة الألمانية، هذه النتيجة تحتاج فقط إلى بذل الجهد والممارسة اليومية.
 
إذا كنت تريد التحدث باللغة الألمانية بطلاقة، فربما يستغرق الأمر بضع سنوات من التدريب، لكن كل ما عليك فعله الآن هو أن تبدأ فقط.
 
تعلم قواعد اللغة الألمانية
ما الذي يجعل اللغة تبدو صعبة بالنسبة لك؟ قواعدها، أليس كذلك؟
 
تُعدّ القواعد النحوية عادةً كابوساً لجميع الأشخاص الذين يخططون لتعلم لغة جديدة، وليس هذا هو الحال مع اللغة الألمانية فقط.
 
للتعامل مع قواعد اللغة الألمانية يجب أن تعرف أن الألمانية لديها ستة أزمنة، كل منها له استخدام في الماضي والمضارع والمستقبل.
 
كما أن الأمر الذي يذكره مُتعلمو الألمانية أنه الأصعب، هو أن لكل اسم فى اللغة الألمانية أداة تعريف والتي تقابل في العربية «ال» التعريف، لكن في الألمانية يوجد أكثر من أداة، ونحدد الأداة تبعاً لجنس الكلمة، وتُصنف الأسماء في الألمانية من حيث الجنس إلى: الأسماء المؤنثة، والأسماء الذكورية، والجنس المحايد.
 
فمع كل كلمة جديدة تتعلمها باللغة الألمانية، يجب أن تتعلم أيضاً أداة التعريف الخاصة بها، وهو أمر مربك في البداية لأن الجنس البيولوجي في بعض الأحيان قد لا يتطابق مع جنسه النحوي.
 
عند تعلّم الأزمنة وأدوات التعريف ستجد أنك قد قطعت شوطاً طويلاً في تعلم اللغة الألمانية.
 
تطبيقات تساعدك على تعلم اللغة الألمانية
يمكنك استخدام هاتفك الذكي في تعلم اللغة الألمانية من خلال هذه التطبيقات:
 

1- DuoLingo:

يساعدك هذا التطبيق على التعلم من خلال تكرار الجمل، والتدريب الخاص بك على الترجمة من الإنجليزية إلى الألمانية والعكس، والاتصال بين الكلمة والصورة، وترتيب الكلمات للحصول على عبارة مفيدة، بالإضافة إلى الاختيار من متعدد.
 
يضمن التطبيق أنك لا تشعر بالملل من خلال: ألعاب الفيديو، كما ستسمح لك إجاباتك الصحيحة على  الأسئلة بالانتقال سريعاً إلى مستويات أعلى، ولكن إذا اخترت إجابات خاطئة فسوف تفقد مستواك، وقد تضطر إلى البدء من البداية، مرة أخرى، عند نجاحك قد يمكّنك التطبيق من الحصول على عملة افتراضية تُمكنك من شراء فرص جديدة أو المشاركة في دورات أخرى.
 

2- Wie geht’s German :

 
الهدف من هذا التطبيق هو السعي إلى تعليمك العبارات الأساسية المُستخدمة في جميع أنشطة الحياة اليومية في ألمانيا، يُقسم المحتوى حسب مستوى المتعلم أو الموضوع، بعد تحديد المستوى ما بين المبتدئين أو المستوى المتوسط ​​أو المتقدم ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تعلم عبارات مرتبطة بالسفر، أو العمل، أو الصحة، أو الرياضة، وغيرها.
 
يوجد بهذا التطبيق أيضاً قسم خاص لتدريس قواعد اللغة الألمانية.
 

3- Slow German:

 
يتطلب هذا التطبيق مستوى متقدماً في تعلم اللغة الألمانية، من خلال هذا التطبيق يمكنك تعلم اللغة الألمانية بالتركيز على النطق والاستماع، فيمكنك قراءة النص والاستماع في الوقت نفسه إلى الصوت الذي يقرأ النص من قبل الناطقين باللغة.
 
 

4- DeutschAkademie:

 
من خلال هذا التطبيق يمكنك تعلم قواعد اللغة الألمانية، كما إنه سيزودك بتوضيحات للمشكلات النحوية، سيساعدك هذا التطبيق على إتقان قواعد اللغة الألمانية، والتي قد لن تجدها في أي تطبيق آخر.
 

5- FluentU :

 
هو واحد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الألمانية، ويعتمد على استخدام مقاطع الفيديو الألمانية الواقعية وتحويلها إلى فرص لتعلم اللغة، يمكن للطلاب مشاهدة مقاطع الفيديو والموسيقى والأخبار وغيرها من الوسائط.
 
يعتمد التطبيق على مقاطع فيديو تغطي الكثير من الموضوعات مثل كرة القدم والبرامج التلفزيونية والأفلام والإعلانات التجارية، الأمر الذي يُمكنك من تعلم اللغة الألمانية بطريقة طبيعية، وبناء فهم للثقافة الألمانية.
 
يؤدي التمرير فوق أي كلمة تظهر أسفل الشاشة إلى إيقاف الفيديو تلقائياً وعرض معنى الكلمة على الفور، ويمكنك التطبيق من إضافة الكلمات المهمة التي لا تعرفها بعد إلى قائمة للتعلم في وقت لاحق.
 
يمكنك التمتع بنسخة مجانية من التطبيق لمدّة أسبوعين، إذا كنت ترغب في الاشتراك بالتطبيق بشكل دائم فسيكون عليك دفع مقابل مادي، يصل إلى نحو 10 دولارات أمريكية شهرياً إذا كنت تدفع لمدة عام مقدماً.
 

6- Memrise:

 
يعتمد التطبيق في التعلم على نظام التكرار المتباعد، ويعني التكرار المتباعد أن التطبيق سيقدم لك الكلمات التي تعلمتها في وقت سابق في اللحظة التي أنت على وشك نسيانها، وبهذه الطريقة ينقل تدريجياً المعرفة المطلوبة إلى ذاكرتك طويلة المدى.
 
 
معظم أنظمة التعليم تعتمد على التكرار عن ظهر قلب، ومع ذلك فإن أدمغتنا ليست مُصممة لحفظ الحقائق الجافة، بل تكون أفضل بكثير في تخزين المعلومات المرئية أو متعددة الحواس، ويعتمد هذا التطبيق على اعتماد هذه الطريقة في التعلم.
 
لتحقيق ذلك يتم تقديم الكلمات مع الصور أو وضعها في سياق مضحك في كثير من الأحيان يبعث على السخرية لجعل احتمالية نسيانها أقل.
 

7- iStart German:

 
يعتبر هذا التطبيق مناسب لتعلم اللغة الألمانية للمبتدئين، يكون التقدم داخل دروس التطبيق بطيئاً للغاية، ولكنه يُقدم معلومات شاملة عن اللغة الألمانية.
 
يتم تقديم محتوى التطبيق في شكل يشبه إلى حد كبير الدردشة ويدرسه اثنان من الناطقين باللغة الألمانية ومشرف من إنجلترا، يتم إعطاء كل درس في شكل نص مصحوباً بالصوت ومكملاً بالصور.
 
إلى جانب النص الرئيسي يحتوي كل درس على ملخص لمحتواه وقائمة المفردات الواردة به، واختبار متعدد الخيارات لاختبار معرفتك.
 

8- Linguee:

 
يتميز هذا التطبيق بوجود قاموس ألماني/ إنجليزي شامل، والذي يتوفر أيضاً بعدة لغات أخرى، يتيح لك التطبيق البحث بالكلمات والعبارات القصيرة، ويوفر خيارات ترجمة متعددة.
 
يتم أيضاً توفير جمل لأمثلة ومصادر خارجية دائماً، مما يوفر لك لمحة عن كيفية استخدام الكلمات في سياقات مختلفة. تحتوي جميع إدخالات القاموس أيضاً على تسجيلات للنطق.
 
إذا بحثت عن كلمة فسيُظهر التطبيق إشعار بعد بضعة أيام يسألك عما إذا كنت تتذكر الترجمة، هذا شيء جيد للتأكد من أنك تتذكر فعلاً الكلمات التي بحثت عنها.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين