وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن    

منظومة صواريخ إس - 400 الروسية

السبت, 13 أبريل, 2019 11:59:00 مساءً

اليمني الجديد - RT

أكدت وزيرة الدفاع الهندية نيرمالا سيثارامان، أن بلادها تأمل في تجنب العقوبات الأمريكية على خلفية شرائها منظومة صواريخ "إس-400" الروسية، إذ الصفقة تمت قبل فرض العقوبات الأمريكية.
 
وقالت الوزيرة في مقابلة صحفية، إن "الإدارة الأمريكية سمعت تبرير نيودلهي وتفهمته، في صفقة شراء منظومة الصواريخ الدفاعية الروسية مقابل 5.2 مليار دولار".
 
وأضافت أن "واشنطن استوعبت أن الهند، المحاذية لكل من باكستان والصين، تحتاج للأسلحة من روسيا وغيرها لتبقى شريكا قويا، وأن المفاوضات مع موسكو، المزود التاريخي للجيش الهندي بالأسلحة، على إس-400 بدأت قبل إعلان الولايات المتحدة عن العقوبات".
 
وأعربت الوزيرة الهندية عن ثقتها، بأن الهند ستتجنب العقوبات، وقالت "آمل ذلك".
 
من جهته، أكد راندال شرايفر، مساعد وزير الدفاع الأمريكي المكلف بالشؤون الأمنية في آسيا والمحيط الهادئ، أن واشنطن ترغب في "حلحلة" المشكلة، واصفا الهند بأنها "شريك استراتيجي ناشئ مهم".
 
وقال إن "الصفقة بين الهند وروسيا لم تستكمل وإن الولايات المتحدة متحمسة للغاية لرؤية نيودلهي تختار بديلا للمنظومة الروسية، ونعمل معهم على تقديم خيارات بديلة".
 
وأبرم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي صفقة "إس 400" مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أكتوبر الماضي، متحديا تحذيرات الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول التي تشتري معدات عسكرية روسية.
 
وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقوبات على الجيش الصيني العام الماضي على خلفية شراء بكين صواريخ "إس-400" وغيرها من المعدات العسكرية، كما حذرت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، من احتمال فرض عقوبات عليها ردا على شراء المنظومة الدفاعية الروسية، وعلقت مشاركة أنقرة في برنامج مقاتلات "إف-35" الأمريكية.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين