رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة     المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. الثقب الأسود..!     مصر تجري استفتاء قد يمدد حكم السيسي إلى 2030     توتر أمني غير مسبوق في تعز عقب اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة المحافظة     اليمن تحث الأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ المشروعات الحيوية     اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة تعز     ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ والأمم المتحدة.. تاريخ أسود     نهاية سنوات الهدوء في إب: عمليات عسكرية تربك الحوثيين     التحالف يشن غارات على "كهف" قرب قصر الرئاسة بصنعاء     195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة    

السبت, 13 أبريل, 2019 11:15:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

توالت ردود الأفعال الدولية، اليوم السبت مع انعقاد الجلسة الأولى للبرلمان اليمني الشرعي منذ عام 2014، في مدينة سيئون بحضرموت جنوب شرقي اليمن.
 
حيث هنأت الإدارة الأمريكية، السبت، مجلس النواب اليمني بمناسبة انعقاده للمرة الأولى منذ عام 2014.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس، والذي أعتبر أن انعقاد البرلمان اليمني "خطوة مهمة" لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية.
 
وعبرت الخارجية الأمريكية عن دعمها الكامل للبرلمانيين اليمنيين.
 
وقال البيان:"يعد هذا الأمر خطوة مهمة من قبل الحكومة اليمنية في سبيل إعادة تنشيط مؤسسات الحكومة الشرعية، واستئناف التقدم في تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال الانتقال السلمي للسلطة كما عبرت مبادرة مجلس التعاون الخليجي".
 
وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في دفع عجلة المصالحة السياسية والوطنية بما يتيح للحكومة اليمنية والأحزاب السياسية جميعها التركيز بصورة أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني.
 
وفي السياق أعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أن انعقاد البرلمان خطوة تؤكد عزيمة الشعب اليمني على استعادة دولته وإنهاء مشروع الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
 
و هنئ آل جابر في تغريدة على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "نويتر" الرئيس هادي ونائبه وحكومته، والشعب اليمني على انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني بعدد فاق النصاب القانوني، كما هنئ رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسته على انتخابهم.
 
وقال السفير السعودي، إن الإعلان عن التحالف السياسي بين جميع الأحزاب اليمنية بعد عقد جلسة مجلس النواب، ودعوة الرئيس اليمني ورئيس المجلس الحوثي للسلام وللعمل كمكون سياسي ورفض ومواجهة ايران، أعطت قوة وزخماً يشير إلى الجدية والرغبة الصادقة في استعادة الدولة وإعطاء الفرصة للعملية السياسية رغم توفر القوة.


 
جاء ذلك في تغريدة على حسابه بتويتر، هنئ فيها الرئيس هادي ونائبه وحكومته، والشعب اليمني على انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني بعدد فاق النصاب القانوني، كما هنئ رئيس مجلس النواب وهيئة رئاسته على انتخابهم.
 
وقال السفير السعودي، إن الإعلان عن التحالف السياسي بين جميع الأحزاب اليمنية بعد عقد جلسة مجلس النواب، ودعوة الرئيس اليمني ورئيس المجلس الحوثي للسلام وللعمل كمكون سياسي ورفض ومواجهة ايران، أعطت قوة وزخماً يشير إلى الجدية والرغبة الصادقة في استعادة الدولة وإعطاء الفرصة للعملية السياسية رغم توفر القوة.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟