لقاء يجمع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمنظمات المجتمع المدني بحجة     القصة الكاملة لمقتل " مجاهد قشيرة" بعمران     نادية عبدالله تشارك في افتتاح الدورة التدريبية في ريادة الأعمال للمرأة بعدن     مصرع 7 عناصر من قوات حفتر شرق ليبيا     أولياء الدم ينفذون أول وقفة احتجاجية أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن     بالأسماء والمهام.. تعرف على عصابة الاغتيالات بعدن ( تفاصيل جديدة)     المنطقة العسكرية الأولى تنفي استقدام جنود من مأرب     الحوثيون يقتلون طفلاً لعدم حمله هوية شخصية     مأساة امرأة حامل في مياه سد مأرب     اليابان تقدم مساعدات إنسانية لـ 1700 أسرة بتعز     الاعلام الاقتصادي يدرب صحفيين على كتابة القصة الإنسانية بتعز     رئيس حزب الإصلاح يهنئ حزب الرشاد في ذكرى تأسيسه     المصدر الأمني يوضح حادثة القتل داخل جوازات تعز     رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح يلتقي نائب السفير الأمريكي     صنعاء.. بنك الانتهاكات ضد المرأة يتعاظم!!    

الخميس, 11 أبريل, 2019 07:30:00 مساءً

اليمني الجديد - العربي الجديد

أفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان بتدشين نظام صحي إلكتروني لإدارة المعلومات اللوجستية حول الصحة الإنجابية في محافظات اليمن.
وقالت ممثلة الصندوق في صنعاء، آنجالي صن، إن "النظام الصحي الإلكتروني تم تنفيذه بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان، ليربط جميع المحافظات اليمنية بالوزارة بشكل مباشر، بغرض جمع معلومات دقيقة حول احتياجات مراكز الصحة الإنجابية ليتم توفيرها. نحو 6 ملايين سيدة في سن الإنجاب يحتجن إلى مساعدات عاجلة".
 
وأوضحت المسؤولة الأممية أن أكثر من مليون سيدة حامل في اليمن مصابة بسوء التغذية، كما أن 114 ألف امرأة يحتمل إصابتهن بمضاعفات أثناء الولادة، فضلا عن انتشار التقزّم لدى الأطفال حديثي الولادة. "كثير من الرضّع يولدون بوزن منخفض، كما أن بعض الأمهات يعانين من نزيف حاد أثناء الولادة".
 
وأكدت صن أن "حالات وفاة الأمهات زادت كثيرا، خلال سنوات الحرب، فهناك 385 حالة وفاة بين كل 100 ألف حالة ولادة في اليمن، والسبب الرئيسي هو الأمراض والأوبئة، مثل الكوليرا وإنفلونزا الخنازير، إضافة إلى التدهور الكبير للمنظومة الصحية في البلاد، منذ مارس/آذار 2015".
 
وقالت مديرة الصحة الإنجابية في صنعاء، زينب البدوي، إن "النظام الإلكتروني الجديد سيساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأمهات". وأضافت، لـ"العربي الجديد"، أن "الحصول على المعلومة من الميدان له دور مهم في إعداد الخطط، وعلى إثرها يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص مشاكل الصحة الإنجابية".
 
وأشارت إلى أن "النظام الإلكتروني يهتم بإدارة تدفق أدوية الطوارئ، ووسائل تنظيم الأسرة عبر سلسلة الإمداد، وربط مخزون الأدوية الرئيسي في الوزارة بالمرافق الصحية المستفيدة".
 
وحسب الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية، فإن 520 ألف امرأة حامل يعانين من مشاكل صحية، و78 ألف امرأة يوجد خطر مباشر على حياتهن، في حال عدم الحصول على رعاية صحية، كما أن هناك 400 حالة وفاة بين كل 100 ألف حالة ولادة.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن