رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة     المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. الثقب الأسود..!     مصر تجري استفتاء قد يمدد حكم السيسي إلى 2030     توتر أمني غير مسبوق في تعز عقب اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة المحافظة     اليمن تحث الأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ المشروعات الحيوية     اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة تعز     ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ والأمم المتحدة.. تاريخ أسود     نهاية سنوات الهدوء في إب: عمليات عسكرية تربك الحوثيين     التحالف يشن غارات على "كهف" قرب قصر الرئاسة بصنعاء     195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة    

الاربعاء, 10 أبريل, 2019 11:19:00 مساءً

اليمني الجديد - أرجيك

مُتصفحات الويب هي بلا شك إحدى أهم التطبيقات على جهازك، وبالتالي لا بدَّ أن توليها قدراً من الاهتمام لتتمكن دائماً من التصفّح بشكلٍ سلس ومُريح، فالمُتصفّح الذي يملك الميّزات المثالية والذي يؤدّي مهامهُ بفعالية عالية قادر على قلب تجربة التصفّح لديك رأساً على عقب.

مع أن إيجاد المُتصفّح الملائم لك قد يكون صعباً أمام الخيارات الكثيرة المتوفّرة والتغيّرات المُتسارعة الحاصلة بعالم الإنترنت، فالخيارات المتاحة اليوم جيدة عموماً، وإن كُنتَ من مستخدمي نظام أندرويد فقد يكون من الأفضل لك أن تُلقي نظرة على أفضل هذه المُتصفّحات بدلاً من أن تكتفي بمُتصفّح هاتفك الأساسي:

متصفّح Brave

متصفح Brave - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

يُعد هذا المُتصفح المجاني أحد المُتصفحات الجديدة التي دخلت عالم الأندرويد، وأعظم ما فيه أنّهُ يحوي ضمن برمجيتهِ على خدمة لحجب الإعلانات، وبالتالي لا حاجة لتحميل وإضافة أي خدمة ملحقة لهذه المهمّة، كما أنّهُ قادر على حجب ملفّات تعريف الارتباط (الكوكيز)، بالإضافة لأنّهُ يتميّز بأداء سريع، واستهلاك توفيري للطاقة.

يُمكنك تتبّع كل ما يقوم المتصفّح بحجبه، كما أنّه يُقدّم كل الخدمات الأساسية التي تُقدّمها المُتصفحات، أي بالمُختصر إنّه متصفح عالي الجودة ومُريح للاستعمال.

متصفّح Dolphin

متصفح Dolphin - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

لقد لاقى هذا المُتصفّح نجاحاً كبيراً على أجهزة الأندرويد، وذلك بسبب احتوائه على عدد من الميّزات المُبهرة، كاحتوائه على ثيمات متعددة، وخدمة حجب الإعلانات، ودعم ملفات الفلاش، وميّزة التصفّح الخفي التي يشتهر بها مُتصفّح Google Chrome.

كما أنّهُ يوفّر العديد من الإضافات والمُلحقات التي يُمكن إضافتها للمُتصفّح، فهو باختصار يُلبّي كل المتطلبات الأساسية وأكثر، لذلك من المُحتمل جداً أن تصدف من يقول إن مُتصفّح Dolphin هو أفضل مُتصفّح على الإطلاق.

متصفح Ecosia

متصفح Ecosia - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

يوفّر هذا المُتصفّح الصديق للبيئة كافة الخدمات التي توفّره المُتصفحات عادةً، وهو مبنيٌ على أساس مشروع المُتصفح مفتوح المصدر Chromium، لذا لا ريب أنّهُ يُشبه متصفّح Chrome قليلاً.

لكن ما يجعل هذا المُتصفح مختلفاً عن البقيّة هو القضية الذي يرفعها، فإن 80% من أرباح المُتصفّح تُخصص لزرع الأشجار، وصحيحٌ أنها ليست ميّزة للمُتصفّح كأداة للتصفّح، لكنها ميّزة جميلة حقاً، وهذا المُتصفّح هو خيار جيّد لمن لا يتصفّح الويب كثيراً، ومع ذلك يُريد أن يكون جزءاً من مشروع من مُبادرة جميلة.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

متصفح Firefox

متصفح Firefox - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

لقد طرأ تغيّر كبير على هذا المُتصفّح الشهير في عام 2018، فقد وعد الإصدار الجديد Quantum بزيادة سرعة التصفّح، واستقرار التطبيق، وبواجهة جديدة، ويُمكن القول الآن أن نتائج ذلك مُثيرة للجدل، ويُنتظر أن يتم تطوير المُتصفّح خلال الشهور المُقبلة.

في النهاية، فإن مُتصفّح Firefox هو بلا شك من المُتصفّحات عالية الأداء، فبالإضافة لميّزات المُتصفح الرئيسية، فهو يوفّر مجموعة من المُلحقات المُفيدة جدّاً، وإمكانية مُشاركة المعلومات مع مُتصفّح الحاسوب، بالإضافة إلى خدة Pocket، فرغم أنّهُ يحوي بعض الثغرات، إلّا أنّهُ يبقى من المُتصفحات الجيدة بشكل عام إلى جانب كونه مجاني.

متصفح Google Chrome

متصفح Google Chrome - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

أمّا عن المُتصفّح الأشهر بعالم الأندرويد، فهو يتعاون بشكلٍ أفضل مع خدمات نظام الأندرويد، ويسمح بفتح عدد غير محدود من الصفحات الجديدة، وإمكانية مُشاركة ما تُريد مع مُتصفح الحاسوب، والعديد من الخدمات الأخرى.

بالتالي لن تستغرب إن رأيت أغلب مُستخدمي الأندرويد الذين يحصلون على هذا التطبيق مُثبتاً وجاهزاً عند شراء أجهزتهم لا يستبدلونهُ بمتصفّح آخر، بالإضافة إلى أن هذا المُتصفّح دائماً ما يملك تحديثات الأندرويد الجديدة، ويستفيد منها ويتعاون معها قبل بقية المُتصفّحات.

مُتصفّح Flynx

متصفح Flynx - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

تحديثات وتعديلات كثيرة طرأت على هذا المُتصفح منذُ صدوره، وتبقى الميزة الفريدة التي جلبت الأنظار إليه هي أن هذا المتصفح يعمل من خلال نافذة طافية على الشاشة بدلاً من احتلال الشاشة بشكل كامل، أي بشكل مُشابه لتطبيق محادثات الفيسبوك Messenger، وهذا يعطي مرونة أكبر بالتصفح السريع، كونهُ لا يُجبرك على إغلاق التطبيق الذي تستعملهُ قبل التصفّح.

وعندما تضغط على الروابط، ستظهر الصفحات الجديدة بشكل فقاعات جانبية تماماً كما في برنامج المحادثة، وسيقوم المُتصفح بتحميل الصفحة ريثما تُقرر أن تقرأها فتضغط عليها، كما أنّهُ يتمتّع بخاصية الوضع الليلي.

مُتصفّح Kiwi

متصفح Kiwi - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

يُعد مُتصفّح Kiwi من المُتصفّحات الحديثة بعالم الأندرويد، وهو الآخر يستعمل برمجية Chromium مفتوحة المصدر، وهو يتمتّع بخدمة حجب الإعلانات العادية والإعلانات التي تظهر بشكل مُفاجئ ومزعج، كما يوفّر إمكانية الاستخدام بالوضع الليلي، بالإضافة إلى ميزات أخرى تسمح للمُستخدم أن يتحكم بتفاصيل واجهة المُتصفّح، وأفضل ما بهذه المُتصفّح أن استخدامهُ مبهج لسببٍ ما.

اقرأ المزيد: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

مُتصفّح Lightning Browser

متصفح Lightning - أفضل متصفحات الويب لهواتف الأندرويد

إن كُنتَ تبحث عن مُتصفح خفيف وذو أداء لا يقل فعاليةً عن غيره، فلربّما يكون هذا المُتصفح مُصمم لك! فهذا المتصفّح يعمل بسلاسة تامة، ويتمتّع بتصميم بسيط، ويحجب لك الإعلانات، ويوفّر لك ثيمات مُختلفة، والأهم من هذا كلّه هو أن المُتصفّح يعمل مع برمجية (أوربوت) بشكل مُشابه لمُتصفّح Tor الشهير، ممّا يسمح لك بإخفاء الهوية والمكان أثناء التصفّح.

قد تُلاحظ أن هذه الخاصية غير ثابتة دائماً أثناء التصفح، لكنها بالمجمل تعمل جيداً، وهذا المُتصفّح يعمل بشكل مجاني لكنك تحتاج لدفع مبلغ 1.5$ للحصول على إمكانية فتح عدد غير محدود من الصفحات وحجب الإعلانات.

يبقى هُنالك بالطبع العديد من المُتصفّحات الشهيرة التي لم نتحدث عنها لكثرتها، كمُتصفح Opera الذي يتميّز بواجهته وإمكانية ضغط المقاطع المرئية، ومُتصفّح Samsung الذي يدعم التسوّق من أمازون، ومُتصفّح Tor الشهير الذي لا غنى عنهُ لمن يهتم بالخصوصية، ومُتصفّح Naked للذين يبحثون عن السرعة بالتصفّح قبل كل شيء.

وما يجمع هذه المُتصفحات المذكورة جميعاً هي أنها تؤدّي مهام التصفّح بفعالية عالية، لكن يبقى لكلٍ منها ملامحها التي تميّزها عن غيرها، والتي قد تجدها فئة كبيرة من المستخدمين ميزة لا غنى عنها، فهل جرّبت أحد هذه المُتصفحات؟ أم أنّك اكتفيت بمُتصفّح الهاتف الاعتيادي؟ أخبرونا عن تجاربكم!





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟