رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة     المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. الثقب الأسود..!     مصر تجري استفتاء قد يمدد حكم السيسي إلى 2030     توتر أمني غير مسبوق في تعز عقب اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة المحافظة     اليمن تحث الأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ المشروعات الحيوية     اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة تعز     ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ والأمم المتحدة.. تاريخ أسود     نهاية سنوات الهدوء في إب: عمليات عسكرية تربك الحوثيين     التحالف يشن غارات على "كهف" قرب قصر الرئاسة بصنعاء     195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة    

الخميس, 04 أبريل, 2019 05:06:00 مساءً

اليمني الجديد - عربي21

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن العوامل التي من شأنها أن تعيق اتصالك بشبكة الواي فاي في المنزل.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك العديد من العوامل التي قد تعيق اتصال هاتفك المحمول بشبكة الواي فاي، بغض النظر عن عدد ميغاوات اتصالك بشبكة الإنترنت. ففي بعض الحالات، قد يكون ذلك بسبب مشكلة في جهاز التوجيه اللاسلكي أو قد يدل على سرقة أحدهم شبكة الواي فاي، أو قد يتعلق الأمر بإعدادات مزود الإنترنت الخاص بك. ومع ذلك، يخفي منزلك الكثير من العقبات التي تمنعك من الاتصال السريع والمستقر بالشبكة.
 
وبينت الصحيفة أن الخطأ قد يكمن أحيانا في مكان وضع جهاز التوجيه اللاسلكي، حيث يميل الكثير من الأشخاص إلى عدم إيلاء أهمية لمكان وضع جهاز توجيه الواي فاي الخاص بهم. لكن مجرد تغيير بسيط في موقعه يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في كيفية عمله. لذلك، يستحسن وضعه في مكان مركزي مرتفع في المنزل، لأن ترك الجهاز على الأرض أو على طاولة منخفضة أو خلف شيء ما قد يجعل الشبكة تعمل بشكل سيئ. ومن الضروري وضع الجهاز في أعلى مكان ممكن للحصول على اتصال أفضل.
 
وأوردت الصحيفة أن وجود ميكروويف في المنزل يمكن أن يجعل الاتصال بالشبكة بطيئا. فمن الشائع أن تتسبب الموجات الصُّغرية في حدوث تداخل في اتصالك بالإنترنت إذا كنت متصلا عبر شبكة الواي فاي. ويعزى ذلك إلى أن التردد الكهرومغناطيسي الذي تعمل به هذه الأجهزة يقدر بحوالي 2.4 جيغاهيرتز، وهو طيف مماثل للطيف الذي يعمل به الواي فاي في المنزل.
 
وذكرت الصحيفة أنه عندما تترك جهاز حاسوبك يعمل لتنزيل ملفات كبيرة جدا، فإنه من الطبيعي أن يصبح اتصالك بالإنترنت أبطأ. وفي بعض الحالات، يمكن تأجيل هذه المهمة لفترة أخرى في حال قيام الحاسوب بتحديثات لنظام التشغيل. أما إذا كانت المشكلة تكمن في وجود العديد من المستخدمين على الشبكة نفسها ويقومون بأنشطة تتطلب الكثير من النطاق الترددي (مثل مشاهدة الأفلام على نتفليكس أو تشغيل لعبة على الإنترنت)، فستحتاج إلى ضبط الواي فاي لتحديد أولويات حركة مرور الويب مقابل القيام بأنشطة أخرى.
 
وأفادت الصحيفة بأن أجهزة مراقبة الأطفال وخطوط الهاتف الأرضية اللاسلكية وكاميرات الويب الخاصة بالمراقبة وحتى بعض شاشات التلفزيون، تعمل بطيف ذي تردد مماثل لشبكة الواي فاي، ما يتسبب في تداخل الموجات. وإذا كنت ترغب في تجنب تأثر اتصال الإنترنت الخاص بك، فإنه من الأفضل نقل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهاز التوجيه بعيدا عن هذه الأجهزة.
 
وأضافت الصحيفة أن وجود أجهزة التبريد وآلات الغسيل والمشعاعات في المنزل يمكن أن يعيق اتصالك بشبكة الواي فاي، ولا تكمن المشكلة هنا في الوصلات الكهربائية، وإنما في المياه الموجودة في أنابيبها التي تمنع مرور جزء من طاقة الموجات اللاسلكية، ما يؤدي إلى تراجع أداء الشبكة.
 
وأكدت الصحيفة أن نوعية جدران المنزل يمكن أن تعيق اتصالك بالشبكة، ذلك أن الجدران المبنية من  الحجر أو الإسمنت أو الرخام أو الطوب أو الجبس وغيرها من مواد البناء الأخرى تمثل حاجزا يمنع مرور شبكة الواي فاي. ويحدث ذلك بشكل خاص في المنازل الكبيرة أو تلك المكونة من عدة طوابق.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن المصابيح المزخرفة مثل مصابيح عيد الميلاد، غالبا ما تولد مجالات كهرومغناطيسية قد تسبب تداخلا في الموجات، وتؤثر على جودة الاتصال بالإنترنت. لكن هذا العامل يعد الأقل تأثيرا على جودة الاتصال بالإنترنت مقارنة ببقية العوامل الأخرى.
 
وأوضحت الصحيفة أن الأثاث المصنوع من المعدن يعد أكبر حاجز لموجات الواي فاي، لأن المعادن من أكثر المواد التي توفر مستوى عاليا من تداخل الموجات مقارنة ببقية الأغراض الموجودة في المنزل.
 
وينطبق الأمر ذاته على المرآة، وإن كان ذلك بدرجة أقل. وإذا كان جهاز التوجيه أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك موضوعا على أثاث معدني أو بالقرب من المرآة، فمن المحتمل أن يكون الاتصال بالإنترنت أبطأ من المعتاد، لذلك يجب تغيير مكانه، فهذه المواد تعمل مثل درع يمنع مرور موجات الواي فاي.
 
وفي الختام، نوهت الصحيفة بأن وضع جهاز الواي فاي الخاص بك في منطقة مزدحمة بالأشخاص في المنزل، يجعل الشبكة لا تعمل بالسرعة المعتادة. فكما يحدث مع الأنابيب والمشعاعات، فإن تعطل شبكة الاتصال سيكون بسبب الماء الموجود في جسم الإنسان، الذي تقدر نسبته بحوالي 60 بالمئة بالنسبة للبالغين.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟