وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن    

الثلاثاء, 02 أبريل, 2019 01:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - أرجيك

شكلت شبكات التواصل الاجتماعي في الأعوام الأخيرة محط اهتمام كبير للشركات والمؤسسات العالمية الكبرى، حيث تشكل هذه الشبكات من خلال الخدمات والميزات التي تقدمها وعدد مستخدميها الكبير مكاناً أكثر من ملائم للتسويق للمنتجات ومعرفة توجهات المستخدمين والأمور التي تثير اهتمامهم وبالتالي تقديم المنتجات والاعلانات لهم، وبالمحصلة بيع للمنتجات وتحقيق للأرباح والفائدة لهذه الشركات.

وسنعرض فيما يلي آخر شبكات تواصل تم إنشاؤها، هذه الشبكات قد تكون تابعة لشركات تواصل اجتماعي كفيسبوك مثلاً أو أن تكون تابعة لشركات تجارية مستقلة أو حتى مفتوحة ومتاحة للجميع، وأهم هذه الشبكات هي:

منصة Amazon Spark

شبكات اجتماعية جديدة
تشكل منصة تابعة لزبائن الشركة يتم فيها مشاركة صور وقصص وتقييمات لمنتجات موجودة ومتاحة في متجر أمازون، حيث يقوم المستخدمون بعرض المنتجات التي تم شراؤها أو التي تثير اهتمامهم والتعليق عليها والتفاعل مع باقي المستخدمين حول المنتج المعروض وبالتالي تحقيق أفضل تقييم ونصيحة للشراء.

عندما ينشأ المستخدم أو الزبون حساباً يحدد في البداية خمسة أنواع أو أصناف تثير اهتمامه كالمنتجات التقنية مثلاً وغيرها، وبالتالي تخصيص منشورات وعرض منتجات تناسب توجهات المستخدم واقتراح وعرض المستخدمين أصحاب نفس الاهتمامات والتفاعل فيما بينهم.

ولإنشاء حساب في amazon spark على المستخدم أن يكون لديه اشتراك في أمازون وحد أدنى من شراء المنتجات من الشركة.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على الروبوت Scout .. روبوت التوصيل الخاص بأمازون

منصة Anchor

شبكات اجتماعية جديدة

موقع وتطبيق بث صوتي، يتم من خلاله تسجيل مقاطع صوتية ونشرها بشكل سهل وواسع على التطبيق من قبل مستخدمي التطبيق، والسماح للمستمعين والمتابعين بالتفاعل مع هذا البث وإرسال رسائل صوتية وأسئلة تتعلق بالموضوع الذي يتكلم عنه المستخدم صاحب البث، بهذا الأمر يستطيع المستخدم تعديل البث والإجابة عن الأسئلة التي يتلقاها من متابعيه في التسجيلات المقبلة.

إن سهولة تسجيل المقاطع الصوتية وبثها على التطبيق ونشرها بشكل واسع وخاصةً في منصات خاصة بالشركات الكبرى، يُعطي للتطبيق فعالية جيدة في مجال التسويق، فعلى سبيل المثال يمكن بث تسجيلات صوتية خاصة بمنتجات شركة معينة على منصة وموقع الشركة على التطبيق ومن ثم تلقي التفاعلات من المستخدمين الآخرين والأسئلة حول المنتجات وإعطاء تقييم جيد لها.

راجع أيضًا: جولة في عالم بودكاست Podcast.. مايجب أن تعرفه عن عالم التدوين الصوتي!

تطبيق Facebook for Creators

شبكات اجتماعية جديدة

تطبيق اجتماعي جديد خاص وتابع لشركة فيسبوك، يقوم هذا التطبيق الجدبد بمساعدة منتجي الفيديو على إنشاء فيديوهات أفضل، حيث يسمح لمنتج الفيديو بالتعديل والإضافة على الفيديوهات بشكل مبتكر وأكثر تفاعلية من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات وخيارات التعديل الموجودة في التطبيق، ومن ثم يسمح لمنتج الفيديو بنشره على الفيسبوك والانستغرام، والحصول على المتابعين ومراقبة تعليقاتهم وتقييماتهم لهذه الفيديوهات وتلقي الرسائل منهم.

اقرأ أيضًا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

 تطبيق Lasso

شبكات اجتماعية جديدة

تطبيق خاص بإنشاء وتسجيل مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها، تم تطويره من قبل شركة فيسبوك وهو موجه لشريحة الشباب بالدرجة الأولى.

يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو وتعديلها بشكل واسع من خلال إضافة تأثيرات خاصة ومميزة ضمن التطبيق، كالموسيقى والنصوص المكتوبة والفلاتر.

يقوم المستخدم بإنشاء حساب على التطبيق ومتابعة المستخدمين الآخرين، إضافةً لإمكانية البحث عن المواضيع وروابط الهاشتاغ الأكثر رواجاً وانتشاراً في الفترة الأخيرة ومن ثم إنشاء فيديوهات قصيرة ومعدلة خاصة بهذه المواضيع ونشرها والتفاعل مع بقية المستخدمين، وحتى نشر هذه المقاطع على حساب الفيسبوك الخاص بالمستخدم.

يتوفر التطبيق لأجهزة أندرويد و iOS.

تطبيق Foursquare Swarm

شبكات اجتماعية جديدة

يقدم هذا التطبيق إمكانية تعقب وتحديد ورسم للأماكن التي تذهب إليها ومشاركة هذه الأماكن على التطبيق ومع الأصدقاء، حيث يقوم المستخدم بإنشاء حساب على التطبيق وتحديد المدينة التي يقطن بها، ومن ثم يبدأ بتحديد الأماكن التي تهمه ويذهب إلها ويضعها كنقاط علام كالمحلات التجارية أو المقاهي أو الشركات ومقرات العمل ويقوم بحفظ موقعها على الخريطة الخاصة بالتطبيق، إضافة لإمكانية إرفاق المواقع بصور للمكان وتفاصيل وتقييمات له، يمكن مشاركة هذه الأماكن والمواقع وبالمقابل رؤية الأماكن والمواقع التي يحددها ويقصدها بقية المستخدمين، وبالتالي يحقق التطبيق أوسع اكتشاف ودليل يمكن الرجوع إليه في حال البحث عن مكان معين.

منصة Caffeine

شبكات اجتماعية جديدة

شبكة تواصل اجتماعي ومنصة بث مباشر جديدة مخصصة لعرض وتقديم وسائل الترفيه والتسلية، الألعاب، والفنون الإبداعية المبتكرة.

يقوم فيها المستخدم بالبث بشكل مباشر وعرض النشاط الذي يقوم به، سواء كان يقوم بعمل فني معين أو يلعب لعبة معينة، خلال هذا البث يمكن له التفاعل مع المستمعين والمتابعين والتواصل معهم بشكل حي وحقيقي، والإجابة على الأسئلة وسماع الاقتراحات، بالإضافة لإمكانية متابعة ما يبثه بقية الأصدقاء في الموقع والتفاعل معهم.

يتيح أيضاً هذا التطبيق إمكانية للتسويق وبيع المنتجات وكسب الربح عبر البث والتفاعل مع المتابعين.

شبكة Mastodon. Social

شبكة اجتماعية لا مركزية مفتوحة المصدر تم إنشاؤها كنموذج من قبل شركة Mastodon، واقتُرحت كبديل عن شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة تويتر Twitter.

يتم فيها مشاركة منشورات لا تتعدى 500 حرف والتفاعل بين المستخدمين على هذه المنشورات والرد والحوار فيما بينهم بشكل فعال وحقيقي.

ميزة هذه الشبكة بأنها ليست شبكة تجارية، حيث لا تحوي على إعلانات أبداً ولا يتم فيها جمع بيانات المستخدمين لأغراض تسويقية أو تجارية، حيث أن هدف هذه الشبكة هو منافسة سوء استخدام وسائل التواص الاجتماعي الأخرى وتقديم خيار أخلاقي ومريح للمستخدم وخصوصيته.

تطبيق Facecast

شبكات اجتماعية جديدة

تطبيق اجتماعي يتضمن مقاطع فيديو قصيرة، بثاً حياً ومباشراً إضافةً لمكالمات فيديو مباشرة عشوائية.

الهدف من التطبيق هو التسلية والاستمتاع بالدرجة الأولى، حيث يقوم المستخدم بالبحث عشوائياً عن الأشخاص وخصوصاً في الأماكن المحيطة والقريبة، والتواصل معهم عبر محادثات فيديو والتشارك معهم بالاهتمامات والنشاطات التي يقومون بها وبالتالي لقاء الأشخاص والتعرف إليهم والحصول على المعجبين والمتابعين.

أو من الممكن فقط للمستخدم متابعة الفيديوهات الموجودة أو البث المباشر للمستخدمين الآخرين.

شبكة Vero

شبكات اجتماعية جديدة

شبكة اجتماعية جديدة تضاف إلى شبكات الواصل الاجتماعي مصممة دون إعلانات هدفها وشعارها (ميديا أقل، اجتماعية أكثر). على الرغم من أن هذه الشبكة تم إنشاؤها منذ العام 2015 إلا أنها حازت على اهتمام أكبر في الآونة الأخيرة وصعد التطبيق إلى مقدمة التطبيقات المجانية للجميع على متجر آبل.

تتيح هذه الشبكة للمستخدمين التواصل ونشر اللحظات المهمة والمثيرة لهم، والتواصل مع المستخدمين ومتابعتهم إضافة للتشجيع على اللقاء الحقيقي بينهم على أرض الواقع وليس فقط عبر التطبيق، وبهذا يصبح التواصل حقيقياً أكثر ويمكن بناء علاقات وصداقات حقيقية خارج إطار التطبيق.

تطبيق Google My Business

تطبيق جديد أطلقته شركة غوغل يسمح لأصحاب الأعمال والشركات بالتواصل يشكل مباشر مع الزبائن.

حيث يقوم صاحب العمل أو الشركة بإنشاء حساب على التطبيق ومن ثم يقوم المستخدمون أو الزبائن من خلال البحث والخرائط برؤية هذا الحساب ومتابعته، وهذا الأمر يتيح للزبائن إرسال التقييمات لصاحب العمل والملاحظات أو الشكاوى، والتعرف على آخر المنتجات والعروض الموجودة.

وبالمقابل يقوم صاحب العمل بالرد على الزبائن وتدوين الملاحظات وتعديل طريقة العمل بما يناسب الزبون، هذا الأمر يحقق نجاحاً أكبر للأعمال وإرضاءً أكثر للزبون وبالتالي زيادة الأرباح.






قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين