الإعلان عن عملية مشتركة للتحالف والجيش تكللت بالقبض على أمير داعش في اليمن     مسرحية المواجهات بمحافظة إب تنتهي بإقالة السقاف     مرشح العسكر "الغزواني" يفوز في انتخابات موريتانيا     قوات النخبة الشبوانية تمنع فرق إصلاح انبوب النفط     المركز الإجتماعي للنازحين بمأرب يقيم مساحات صديقة للأطفال المتأثرين بالحرب     الحزب الحاكم بتركيا يخسر جولة الإعادة في اسطنبول     قرار مفاجئ يوقف استيراد النفط من ثلاثة موانئ عربية بينها ميناء إماراتي     الشيخ المخلافي في رسالة جديدة لأفراد الجيش بتعز     القنصل اليمني في الهند ينتزع امتيازات جديدة للمرضى اليمنيين     القوات الحكومية بعتق تحكم السيطرة المدينة بالكامل     وزير الصحة اليمني يلتقي قيادة مؤسسة صلة للتنمية     اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة    

الثلاثاء, 19 مارس, 2019 05:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

اغتال مسلحون مجهولون الاثنين، ضابطا رفيعا بالجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن اللواء 22 ميكا التابع للجيش بتعز، قال فيه، " إن المقدم، عبدالله مقبل، أحد قادة سرايا اللواء، اغتيل مع أحد مرافقيه وسط مدينة تعز، واصفا العملية بأنها غادرة. 
 
وهذه العملية هي الأولى بعد 24 ساعة من وصول محافظ تعز الجديد، نبيل شمسان، إلى المدينة في وقت سابق من أمس الأحد. 
 
ونعت قيادة قوات اللواء 22 ميكا، مقتل المقدم مقبل، واعتبرتها بأنها خسارة كبيرة للواء، لما يمثله من نموذج للبطولة والتضحية لأجل تعز. 
 
ودعا البيان كافة القيادات المعنية إلى القيام بواجبهم تجاه هذه الجريمة الخطيرة وكل الجرائم الإرهابية -حسب وصفه- وتوجيه الجهات الأمنية إلى القيام بدورها على أكمل وجه وإلقاء القبض على القتلة وايصالهم للعدالة. 
 
وشددت قيادة اللواء 22 ميكا التابع للجيش على ضرورة الإسراع في مواجهة خطر الجماعات الإجرامية قبل خروج المحافطة عن السيطرة وما يمثل الانزلاق إلى هذا الوحل من تبعات على مستقبل المحافظة. 
 إلى ذلك اندلعت مواجهات عنيفة، بين الجيش اليمني ومسلحين يتبعون كتائب أبي العباس المدعومة من الإمارات، وسط مدينة تعز جنوب غرب اليمن.
 
وقال مصدر عسكري، إن المواجهات اندلعت عقب اغتيال المقدم عبدالله مقبل أحد قادة اللواء 22 ميكا التابع للجيش اليمني، برصاص مسلحين يتبعون القيادي في كتائب أبي العباس يوسف الحياني.
 
وأضاف المصدر، أن حملة أمنية مشتركة من اللواء 22 ميكا والأجهزة الأمنية والوحدات الأخرى، تحركت للقبض على القتلة، وتفاجأت باستهدافها بمختلف الأسلحة من القوات التابعة لأبي العباس المتمركزة في الخط الدائري للمدينة، قبل انتهاء المواجهات بتسليم القتلة للحملة الأمنية.
 
وكانت قوات الجيش والشرطة في تعز، أطلقت في وقت سابق من العام الماضي، حملة مشتركة، بعدما شهدت المدينة موجة من عمليات الاغتيال بحق جنود من أفراد اللواء 22 ميكا التابع للجيش، تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تمثل جيوبا لخلايا الاغتيالات في القطاع الشرقي من المدينة. كما تقول مصادر عسكرية.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن