لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(1)     تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات    

تشهد مدن السودان منذ نهاية العام الماضي احتجاجات منددة بالغلاء المعيشي ومطالبة بتنحي البشير- سونا

الخميس, 14 مارس, 2019 10:40:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول

أدى وزراء الحكومة السودانية الجديدة الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عمر البشير، مع تجدد الاحتجاجات في عدد من أحياء العاصمة الخرطوم ومدن أخرى، والمطالبة بتنحي البشير.
 
وحضر مراسم تأدية الوزراء الجدد لليمين الدستورية بالقصر الرئاسي بالخرطوم، نائب الرئيس عوض محمد أحمد ابن عوف ورئيس مجلس الوزراء محمد طاهر أيلا ورئيس القضاء عبد المجيد إدريس.
 
وكان رئيس الوزراء السوداني أعلن الأربعاء، تشكيلة الحكومة الجديدة، والتي تضم 21 وزيرا و18 وزير دولة، واحتفظت التشكيلة الجديدة بعدة أسماء بينها فضل عبد الله فضل وزيرا لرئاسة الجمهورية، وأحمد عمر وزيرا لمجلس الوزراء والدرديري محمد أحمد وزيرا للخارجية ومحمد أحمد سالم وزيرا للعدل وبحر أبو إدريس أبو قردة وزيرا للعمل.
 
ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة بعدما أعلن البشير حالة الطوارئ لمدة عام بجميع أنحاء السودان في 22 شباط/ فبراير، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات، إلى جانب دعوته البرلمان لتأجيل النظر في التعديلات الدستورية.
 
وفي غضون ذلك، خرج متظاهرون في عدد من أحياء الخرطوم وشوارعها الرئيسية، للمطالبة بإسقاط النظام، وفق شهود عيان وتجمع المهنيين وأحزاب معارضة.
 
وأفاد تجمع المهنيين، أن "المئات من طلاب الجامعات الخاصة استجابوا لدعوات التظاهر".
 
كما تظاهر آلاف طلاب المرحلة الثانوية، في عدد من أحياء الخرطوم ومدينة عطبرة (شمال)، ومدينة الأبيض (غرب)، وفي مخيمات النازحين في دارفور (غرب)، وفق تجمع المهنيين وحزب "البعث" المعارض.
 
وأفاد شهود عيان، للأناضول، أن المئات تظاهروا في "شارع الستين"، الذي يمر عبر عدد من أحياء شرقي الخرطوم، لافتين إلى أن "ذلك تسبب في تعطل حركة السيارات في أحد شوارع الخرطوم الرئيسية".
 
وأفاد تجمع المهنيين، بخروج تظاهرات طلابية من جامعة "ابن سينا" الخاصة، وطلاب كليات خاصة، وهي الكلية الأردنية، والفجر، وأكاديمية "العلوم الهندسية"، مشيرا إلى أن "موكب الحرية والتغيير انطلق في سوق أم درمان وسط المدينة وعدة أحياء بأم درمان غربي العاصمة".
 
وتشهد مدن السودان منذ 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي احتجاجات منددة بالغلاء المعيشي، ومطالبة بتنحي البشير، وصاحبتها أعمال عنف أسفرت عن مقتل 32 شخصا بحسب إحصائية حكومية، فيما قالت منظمة العفو الدولية في 11 شباط/ فبراير الماضي إن "العدد بلغ 51 قتيلا".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال