الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

السبت, 09 مارس, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - القدس العربي

نشرت صحيفة «إيفننغ ستاندرد» تقريرا بعنوان «استمتع به… فنجان قهوة من اليمن الذي دمرته الحرب سعره 15 جنيها استرلينيا»، عن مقهى يدعي أنه يبيع فنجان قهوة «مثاليا»، والسبب وراء غلاء سعره هو أنه يتم استيراد حبوب البن من اليمن.
 
البن باهظ الثمن يمرّ بحواجز عسكريّة ويعبر العالم لبريطانيا
 
ويقع مقهى «لو كافيه ألان دو كاس» في شارع «كينغز كروس» في وسط لندن. ويقول التقرير إنه يستورد «حبوب البن بكميات محدودة جداً من مزارع صغيرة في اليمن عبر نقاط تفتيش عسكرية».
 
مالك المقهى هو الطباخ الشهير، ألان دوكاس، وهو صاحب مطعم «ألان دوكاس أت ذا دورشستر» أحد خمسة مطاعم في المملكة المتحدة مصنّفة بثلاث نجوم «ميشيلين». وقال المدير العام للمقهى، أوليفر فيلوس «طبعا القهوة التي نقدمها باهظة الثمن، نحن نعلم ذلك، ونعلم أنه لن يتمكن الجميع من تحمل كلفتها»، موضحا: «السبب الأول هو الطعم. يقول الشيف دوكاس إنها مثالية، لا يشوب طعم هذه القهوة شيء «.
 
 وتابع: «السبب الثاني هو صعوبة الحصول على الحبوب وجلبها إلى البلاد بحكم أنها لا تنمو إلا على ارتفاع 2300 متر فوق البحر، ولا يحصد زارعوها سوى 13 كيلوغرام سنويا». وأضاف أن الشركة التي افتتحت فرع «كينغز كروس»، في كانون الثاني/يناير الماضي «فخورة بدعمها لمنتجات لا يمكن للزبون الحصول عليها في أي مكان آخر في العاصمة». 
 
 
وأشار فيلوس إلى أنهم يدفعون الكثير مقابل القهوة، «نحن لا نحقق ربحا كبيرا منها (…) لكننا مستعدون لدفع الكثير من المال لأننا ندعم ونروج لأي جهة تصنع منتجات مدهشة». وانقسمت آراء الزبائن في المقهى حول سعر فنجان القهوة، إذ رأت سارة روذيرام، أن القهوة «مذهلة»، في حين وصفت جينس شليختر الأمر بـ«الجنون»، قائلة إنه «إذا كانت الاتفاقية التجارية عادلة، فهذا رائع، مع ذلك، سأفكر مرتين قبل إنفاق 15 جنيها على فنجان قهوة».




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين