لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(1)     تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات    

السبت, 09 مارس, 2019 11:08:00 مساءً

اليمني الجديد - القدس العربي

نشرت صحيفة «إيفننغ ستاندرد» تقريرا بعنوان «استمتع به… فنجان قهوة من اليمن الذي دمرته الحرب سعره 15 جنيها استرلينيا»، عن مقهى يدعي أنه يبيع فنجان قهوة «مثاليا»، والسبب وراء غلاء سعره هو أنه يتم استيراد حبوب البن من اليمن.
 
البن باهظ الثمن يمرّ بحواجز عسكريّة ويعبر العالم لبريطانيا
 
ويقع مقهى «لو كافيه ألان دو كاس» في شارع «كينغز كروس» في وسط لندن. ويقول التقرير إنه يستورد «حبوب البن بكميات محدودة جداً من مزارع صغيرة في اليمن عبر نقاط تفتيش عسكرية».
 
مالك المقهى هو الطباخ الشهير، ألان دوكاس، وهو صاحب مطعم «ألان دوكاس أت ذا دورشستر» أحد خمسة مطاعم في المملكة المتحدة مصنّفة بثلاث نجوم «ميشيلين». وقال المدير العام للمقهى، أوليفر فيلوس «طبعا القهوة التي نقدمها باهظة الثمن، نحن نعلم ذلك، ونعلم أنه لن يتمكن الجميع من تحمل كلفتها»، موضحا: «السبب الأول هو الطعم. يقول الشيف دوكاس إنها مثالية، لا يشوب طعم هذه القهوة شيء «.
 
 وتابع: «السبب الثاني هو صعوبة الحصول على الحبوب وجلبها إلى البلاد بحكم أنها لا تنمو إلا على ارتفاع 2300 متر فوق البحر، ولا يحصد زارعوها سوى 13 كيلوغرام سنويا». وأضاف أن الشركة التي افتتحت فرع «كينغز كروس»، في كانون الثاني/يناير الماضي «فخورة بدعمها لمنتجات لا يمكن للزبون الحصول عليها في أي مكان آخر في العاصمة». 
 
 
وأشار فيلوس إلى أنهم يدفعون الكثير مقابل القهوة، «نحن لا نحقق ربحا كبيرا منها (…) لكننا مستعدون لدفع الكثير من المال لأننا ندعم ونروج لأي جهة تصنع منتجات مدهشة». وانقسمت آراء الزبائن في المقهى حول سعر فنجان القهوة، إذ رأت سارة روذيرام، أن القهوة «مذهلة»، في حين وصفت جينس شليختر الأمر بـ«الجنون»، قائلة إنه «إذا كانت الاتفاقية التجارية عادلة، فهذا رائع، مع ذلك، سأفكر مرتين قبل إنفاق 15 جنيها على فنجان قهوة».




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال