المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار     الجيش ينتفض.. بدء عملية عسكرية كبيرة ضد المتمردين في "حجور"     بعجز يصل إلى 30%.. الحكومة تقر الموازنة العامة لعام 2019م     السعودية تعلن انضمامها لتحالف الطاقة الشمسية     اجتماع يناقش الخطة السنوية لإدارة نشاطات المرأة الرياضية في عدن    

مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وأسر سبعة منذ بدء هجومهم على قبائل حجور

الأحد, 10 فبراير, 2019 09:48:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت المعارك الشرسة بين قبائل حجور والمتمردين الحوثيين، مساء السبت، في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أيام من التوتر بين الطرفين، ومحاولة الجماعة المسلحة اقتحام المديرية.
 
وبحسب مصادر ميدانية إن أكثر من عشرة مسلحين من جماعة الحوثيين قُتلوا وأُسر سبعة آخرين منذ بدء هجومهم على مواقع قبائل حجور
 
وشن المتمردين الحوثيين مساء السبت هجوما عنيفاً على مواقع القبائل في مديرية كشر، في منطقة قرايات، ، واندلعت معارك عنيفة بين الجانبين، ما تزال مستمرة حتى اللحظة.
 
 وكان الحوثيون قد استبقوا الهجوم بتهديد للقبائل من أجل السماح لهم بالسيطرة على المنطقة، ونصب نقاط التفتيش فيها، والسماح لهم بالسيطرة على الطريق العام، وفي حال لم يٌنفذ ذلك فإنهم سيقتحمون قرى المديرية بالأسلحة الثقيلة.
 
وأوضحت المصادر إن القتال العنيف بين الطرفين أسفر حتى اللحظة عن مقتل أكثر من عشرة مسلحين حوثيين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى أسر سبعة من المسلحين لدى رجال القبائل.
 
وأشارت أن «في ساعات الليل أُسر خمسة، واثنين أُسروا عند ساعات الصباح».
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي  عدد من الغارات على عدد من مواقع الحوثيين، من بينها غارة استهدفت موقعاً ومدفعاً عيار 23 في منطقة المندلة.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني