هبة شعبية جديدة تطالب برحيل نظام عبدالفتاح السيسي     انفجارات حضرموت.. هل دخلت المدينة دائرة اللعبة المخابراتية فعلياً؟     كيف خسرت السعودية حلفائها لصالح إيران؟     ضغوط سعودية أوقفت سفر الرئيس هادي للمشاركة بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة     اغلاق صناديق الاقتراع بتونس بمشاركة شعبية ضعيفة     بيان ناري من الحكومة والبرلمان اليمني ضد الإمارات     إدانات دولية بعد استهداف أحد أكبر مصفاة للنفط في العالم     خطاب تاريخي لرئيس الإصلاح في الذكرى 29 لتأسيس الحزب     سطور من تاريخ الحركة الوطنية.. الممهدات الرئيسية لثورة سبتمبر 62م     شعارات مناطقية في معسكرات المجلس الانتقالي     مسلحو الانتقالي يختطفون مدير صندوق التقاعد بعدن     دورة تدريبية في أساسيات الصحافة الاستقصائية بتعز     اختتام توزيع المرحلة الرابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من اليابان لتعز     قيادات بارزة حوثية قُتلت بالحدود مع السعودية (أسماء)     تلاحم وطني "شعبي ورسمي" في مواجهة غطرسة الإمارات    

مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وأسر سبعة منذ بدء هجومهم على قبائل حجور

الأحد, 10 فبراير, 2019 09:48:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت المعارك الشرسة بين قبائل حجور والمتمردين الحوثيين، مساء السبت، في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أيام من التوتر بين الطرفين، ومحاولة الجماعة المسلحة اقتحام المديرية.
 
وبحسب مصادر ميدانية إن أكثر من عشرة مسلحين من جماعة الحوثيين قُتلوا وأُسر سبعة آخرين منذ بدء هجومهم على مواقع قبائل حجور
 
وشن المتمردين الحوثيين مساء السبت هجوما عنيفاً على مواقع القبائل في مديرية كشر، في منطقة قرايات، ، واندلعت معارك عنيفة بين الجانبين، ما تزال مستمرة حتى اللحظة.
 
 وكان الحوثيون قد استبقوا الهجوم بتهديد للقبائل من أجل السماح لهم بالسيطرة على المنطقة، ونصب نقاط التفتيش فيها، والسماح لهم بالسيطرة على الطريق العام، وفي حال لم يٌنفذ ذلك فإنهم سيقتحمون قرى المديرية بالأسلحة الثقيلة.
 
وأوضحت المصادر إن القتال العنيف بين الطرفين أسفر حتى اللحظة عن مقتل أكثر من عشرة مسلحين حوثيين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى أسر سبعة من المسلحين لدى رجال القبائل.
 
وأشارت أن «في ساعات الليل أُسر خمسة، واثنين أُسروا عند ساعات الصباح».
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي  عدد من الغارات على عدد من مواقع الحوثيين، من بينها غارة استهدفت موقعاً ومدفعاً عيار 23 في منطقة المندلة.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
التحالف يحمي المقاتلين الحوثيين