وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران     سقوط "الحشاء".. الحوثيون يزحفون نحو الجنوب     خالد بن سلمان.. الحوثيون يتجاهلون الدعوات للحل السياسي     أول معرض للكتاب في تعز     البيضاء.. الحوثيون يكثفون هجماتهم في "الزاهر" والمقاومة تحرر عدة مواقع     "يونيسف" تعلن انطلاق حملة تطعيم ضد الكوليرا في صنعاء‎     طلاب مدرسة في تعز يؤدون الامتحانات في الوحل    

مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وأسر سبعة منذ بدء هجومهم على قبائل حجور

الأحد, 10 فبراير, 2019 09:48:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت المعارك الشرسة بين قبائل حجور والمتمردين الحوثيين، مساء السبت، في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، بعد أيام من التوتر بين الطرفين، ومحاولة الجماعة المسلحة اقتحام المديرية.
 
وبحسب مصادر ميدانية إن أكثر من عشرة مسلحين من جماعة الحوثيين قُتلوا وأُسر سبعة آخرين منذ بدء هجومهم على مواقع قبائل حجور
 
وشن المتمردين الحوثيين مساء السبت هجوما عنيفاً على مواقع القبائل في مديرية كشر، في منطقة قرايات، ، واندلعت معارك عنيفة بين الجانبين، ما تزال مستمرة حتى اللحظة.
 
 وكان الحوثيون قد استبقوا الهجوم بتهديد للقبائل من أجل السماح لهم بالسيطرة على المنطقة، ونصب نقاط التفتيش فيها، والسماح لهم بالسيطرة على الطريق العام، وفي حال لم يٌنفذ ذلك فإنهم سيقتحمون قرى المديرية بالأسلحة الثقيلة.
 
وأوضحت المصادر إن القتال العنيف بين الطرفين أسفر حتى اللحظة عن مقتل أكثر من عشرة مسلحين حوثيين وإصابة العشرات، بالإضافة إلى أسر سبعة من المسلحين لدى رجال القبائل.
 
وأشارت أن «في ساعات الليل أُسر خمسة، واثنين أُسروا عند ساعات الصباح».
 
إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي  عدد من الغارات على عدد من مواقع الحوثيين، من بينها غارة استهدفت موقعاً ومدفعاً عيار 23 في منطقة المندلة.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟