وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران     سقوط "الحشاء".. الحوثيون يزحفون نحو الجنوب     خالد بن سلمان.. الحوثيون يتجاهلون الدعوات للحل السياسي     أول معرض للكتاب في تعز     البيضاء.. الحوثيون يكثفون هجماتهم في "الزاهر" والمقاومة تحرر عدة مواقع     "يونيسف" تعلن انطلاق حملة تطعيم ضد الكوليرا في صنعاء‎     طلاب مدرسة في تعز يؤدون الامتحانات في الوحل    

الأحد, 10 فبراير, 2019 07:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

نظم شباب «ثورة 11 فبراير» اليوم الأحد، مهرجان فني في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، احتفاءً بالذكرى الثامنة لـ«الثورة»، التي أطاحت بحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في ظل فعاليات جماهيرية وفنية من المقرر أن تشهدها أكثر من مدينة في البلاد، احتفاءّ بالثورة. 
 
واحتشد العشرات من الموالين لـ«ثورة 11 فبراير»، إلى منتزه تعز السياحي، حيث أُقيم مهرجان فني وخطابي كبير بحضور قيادات سياسية وعسكرية في المدينة الخاضع معظمها لسلطة الحكومة اليمنية.
 
وأحيا المهرجان فنانون ومسرحيون، ورُفعت خلاله اللافتات التي تحتفي بالثورة وتؤكد على أهدافها. 
 
وشهد الحفل عروض مسرحية وغنائية قدمها نخبة من ألمع نجوم الفن والمسرح في تعز، بينما نُصبت صوراً لشهداء «ثورة 11 فبراير» الذين سقطوا برصاص بلاطجة النظام حينها.
 
ومن المقرر أن تشهد تعز، مساء اليوم، حفل إيقاد شعلة الثورة في المدينة ضمن الفعاليات المتنوعة إحياءً للمناسبة، وبالتزامن مع فعاليات في مدن أخرى تسيطر عليها الحكومة الشرعية. 
 
وتُعد تعز ثالث أهم المدن اليمنية، وتكتسب رمزية بالنسبة لثورة الـ11 من فبراير ضد نظام علي عبدالله صالح، في عام 2011، باعتبارها المدينة التي احتضنت أول اعتصام مفتوح يطالب برحيل النظام.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟