10 وظائف تخفيها Gmail وتساعدنا في بعض المهام اليومية     تحالف دعم الشرعية يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لحماية أطفال اليمن     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(2)     جبهة جديدة.. مواجهات دامية في "قعطبة" بالضالع     مفاجأة ترامب الجديدة.. 5 أسئلة تشرح لك أزمة الجولان السوري المحتل     ترامب يوقع اعتراف أميركا بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان     انتعاش "خلو الرجل" للمحلات التجارية في اليمن     50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب     رغم اتفاق "وقف النار".. الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم    

السبت, 09 فبراير, 2019 11:36:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

كشفت منظمة حقوقيةن اليوم السبت، عن استغلال الحوثيين للقضاء في اليمن للانتقام السياسي من المعارضين لهم  والتحفظ على ممتلكاتهم.
 
وقالت منظمة "سام للحقوق والحريات" في بيان صادر لها على موقعها الإلكتروني، إن "جماعة الحوثي تحفظت على ممتلكات خاصة تعود لـ 1142 شخصا في العاصمة صنعاء".

كما تحفظت الجماعة بحسب المنظمة على "عدد من المؤسسات التعليمية ودار للقرآن وجامعة العلوم والتكنولوجيا (أكبر الجماعات الأهلية اليمنية) وجمعيات خيرية كجمعية الصالح، ومؤسسات تجارية وحزبية تابعة لحزب الإصلاح (إسلامي)".
 
وأضاف البيان أن "جماعة الحوثي، ترتكب هذه الجرائم والانتهاكات تحت شعار (مصادرة أموال الخونة)".
 
وذكر أن "جماعة الحوثي، تقوم باستغلال القضاء واستخدامه لعمليات الانتقام السياسي من الخصوم، من خلال مصادرة الأموال وتشريد الأسر".
 
واعتبرت المنظمة الحقوقية أن ما يقوم به الحوثيون في هذا الصدد "فعل مستهجن ومدان، وأنه لا مشروعية لأي أحكام أو أوامر صادرة عن القضاء الخاضع لسلطة الحوثي فيما يخص القضايا ذات البعد السياسي".
 
وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بالتدخل لحماية الممتلكات الخاصة للأفراد والمعارضين لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها الجماعة.
كيف يستغل الحوثيين القضاء للانتقام من المعارضين؟
 





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال