المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار     الجيش ينتفض.. بدء عملية عسكرية كبيرة ضد المتمردين في "حجور"     بعجز يصل إلى 30%.. الحكومة تقر الموازنة العامة لعام 2019م     السعودية تعلن انضمامها لتحالف الطاقة الشمسية     اجتماع يناقش الخطة السنوية لإدارة نشاطات المرأة الرياضية في عدن    

الحديدة

السبت, 09 فبراير, 2019 11:05:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
أفادت مصادر حكومية اليوم السبت، عن عدم توصل اطراف النزاع في اليمن إلى حل بشأن الوضع في مدينة الحديدة غربي البلاد وفق اتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة.
 
وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر خاصة بها، أن ما تم التوصل إلية مع المتمردين الحوثيين خلال الاجتماعات المشتركة الأخيرة للجنة تنسيق إعادة الانتشار، برئاسة الجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد مجرد «مقترح جزئي لا يزال قيد الدراسة».
 
 وكشف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة انتهاء اجتماعات الجولة الثالثة على متن السفينة الأممية قبالة ميناء الحديدة بين ممثلي الحكومة وجماعة الحوثي بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي حول إعادة تنسيق الانتشار.
وقال أمس الجمعة، إن الاجتماعات انتفضت للتشاور بين ممثلي الطرفين مع قياداتهما.
 
في المقابل قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي "إن الجيش على أهبة الاستعداد وفي جاهزية قتالية عالية للحسم العسكري في جبهة الحديدة ي حال فشل المفاوضات الجارية وعدم قبول المتمردين بالحل السلمي وصدرت التوجيهات للجيش بذلك".
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة مأرب قال فية، "ان الجيش إلى حد الآن ملتزم بقرار الهدنة بمحافظة الحديدة بناء على توجيهات الرئيس هادي، لكن لن يقف دوماً مكتوف الأيدي إزاء الخروقات".
 
 وأضاف مجلي "ان المفاوضات الاخيرة عرت المتمردين وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية أن تقوم بالضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ الاتفاقات وتسليم موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، او تسميتها معرقلة لعملية السلام والسماح باستكمال الحسم العسكري".
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني