محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين     الأمم المتحدة تحقق في عمليات فساد في وكالاتها العاملة في اليمن    

السبت, 09 فبراير, 2019 10:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
تجددت الاشتباكات اليوم السبت، بين رجال القبائل من جهة والمتمردين الحوثيين من جهة أخرى في مديرية الحشاء غرب جنوب محافظة الضالع جنوب اليمن .
 
 وبحسب مصادر قبلية في المديرية فأن موجهات تشدها مناطق المشواف وبلاد الحذيفي والمكله بين رجال القبائل مسنودين بقوات من الجيش الوطني والمتمردين الحوثين في ظل حشد كبير للجانبين إلى مناطق المواجهات".
 
ونقلت المصادر إلى أن قوات من الجيش الوطني والشرطه العسكريه وصلت إلى مواقع تمركز رجال القبائل  في بلاد الحذيفي والمكله في حين وصلت مجاميع تابعه للانقلابين الحوثيين إلى جبال تقع في منطقة المشواف وكلها تقع غرب وشمال مديريه الحشاء.
 
ودخلت مديريه الحشاء خط المواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني مع مليشيات الحوثي في اليوم الثاني عقب قيام المتمردين الحوثيين بأقتحام قريه المكله وتفجير منزل الشيخ عبدالرحمن الحذيفي وحاولت اعتقال عدد من رجال القبائل والذي أثار رجال القبائل والأشتباك مع مليشيات الحوثي أمس الجمعة.
 
 وفي السياق ذاته قال سكان محليون أن المتمردين الحوثيين فجر ثاني ثاني منزل في ظرف ساعات بقرية المحرم في مديرية الحشا
 وذكرت المصادر إن الحوثيين فجروا المنزل بعد ساعات فقط من تفجير منزل الزعيم القبلي عبدالجليل أحمد الحذيفي بمنطقة نجد المكلة، إثر هجوم على المنطقة واشتباكهم مع السكان.
 
وكان الحوثيون اقتحموا على متن عربات ومدرعات قرى المحرم ونجد المكلة في مديرية الحشا، وخاضوا مواجهات مع السكان المحليين الذين خرجوا لمواجهتهم بالأسلحة الشخصية.
 
الجدير ذكره أن مديرية الحشاء إحدى المديريات التابعة لمحافظة الضالع، ظلت بعيدة عن المواجهات خلال الأعوام الماضية، في إتفاق ابرم بين أبناء المديرية بتجنيب المديرية، الصراع؛ لكن ممارسات المتمردين الحوثيين بحق أبناء المديريه أجبر رجال القبائل على الدفاع عن كرامتهم والمواجهات مع الانقلابين الحوثيين.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن