وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران     سقوط "الحشاء".. الحوثيون يزحفون نحو الجنوب     خالد بن سلمان.. الحوثيون يتجاهلون الدعوات للحل السياسي     أول معرض للكتاب في تعز     البيضاء.. الحوثيون يكثفون هجماتهم في "الزاهر" والمقاومة تحرر عدة مواقع     "يونيسف" تعلن انطلاق حملة تطعيم ضد الكوليرا في صنعاء‎     طلاب مدرسة في تعز يؤدون الامتحانات في الوحل    

السبت, 09 فبراير, 2019 10:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
تجددت الاشتباكات اليوم السبت، بين رجال القبائل من جهة والمتمردين الحوثيين من جهة أخرى في مديرية الحشاء غرب جنوب محافظة الضالع جنوب اليمن .
 
 وبحسب مصادر قبلية في المديرية فأن موجهات تشدها مناطق المشواف وبلاد الحذيفي والمكله بين رجال القبائل مسنودين بقوات من الجيش الوطني والمتمردين الحوثين في ظل حشد كبير للجانبين إلى مناطق المواجهات".
 
ونقلت المصادر إلى أن قوات من الجيش الوطني والشرطه العسكريه وصلت إلى مواقع تمركز رجال القبائل  في بلاد الحذيفي والمكله في حين وصلت مجاميع تابعه للانقلابين الحوثيين إلى جبال تقع في منطقة المشواف وكلها تقع غرب وشمال مديريه الحشاء.
 
ودخلت مديريه الحشاء خط المواجهات بين رجال القبائل مسنودين بالجيش الوطني مع مليشيات الحوثي في اليوم الثاني عقب قيام المتمردين الحوثيين بأقتحام قريه المكله وتفجير منزل الشيخ عبدالرحمن الحذيفي وحاولت اعتقال عدد من رجال القبائل والذي أثار رجال القبائل والأشتباك مع مليشيات الحوثي أمس الجمعة.
 
 وفي السياق ذاته قال سكان محليون أن المتمردين الحوثيين فجر ثاني ثاني منزل في ظرف ساعات بقرية المحرم في مديرية الحشا
 وذكرت المصادر إن الحوثيين فجروا المنزل بعد ساعات فقط من تفجير منزل الزعيم القبلي عبدالجليل أحمد الحذيفي بمنطقة نجد المكلة، إثر هجوم على المنطقة واشتباكهم مع السكان.
 
وكان الحوثيون اقتحموا على متن عربات ومدرعات قرى المحرم ونجد المكلة في مديرية الحشا، وخاضوا مواجهات مع السكان المحليين الذين خرجوا لمواجهتهم بالأسلحة الشخصية.
 
الجدير ذكره أن مديرية الحشاء إحدى المديريات التابعة لمحافظة الضالع، ظلت بعيدة عن المواجهات خلال الأعوام الماضية، في إتفاق ابرم بين أبناء المديرية بتجنيب المديرية، الصراع؛ لكن ممارسات المتمردين الحوثيين بحق أبناء المديريه أجبر رجال القبائل على الدفاع عن كرامتهم والمواجهات مع الانقلابين الحوثيين.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟