حوار صحفي مع الناشطة اليمنية "ياسمين مديرجان" - حوار فهد سلطان     ضابط في الحزام الأمني يوثق لحظة تعذيبه لمواطن بعدن     الإعلان عن عملية مشتركة للتحالف والجيش تكللت بالقبض على أمير داعش في اليمن     مسرحية المواجهات بمحافظة إب تنتهي بإقالة السقاف     مرشح العسكر "الغزواني" يفوز في انتخابات موريتانيا     قوات النخبة الشبوانية تمنع فرق إصلاح انبوب النفط     المركز الإجتماعي للنازحين بمأرب يقيم مساحات صديقة للأطفال المتأثرين بالحرب     الحزب الحاكم بتركيا يخسر جولة الإعادة في اسطنبول     قرار مفاجئ يوقف استيراد النفط من ثلاثة موانئ عربية بينها ميناء إماراتي     الشيخ المخلافي في رسالة جديدة لأفراد الجيش بتعز     القنصل اليمني في الهند ينتزع امتيازات جديدة للمرضى اليمنيين     القوات الحكومية بعتق تحكم السيطرة المدينة بالكامل     وزير الصحة اليمني يلتقي قيادة مؤسسة صلة للتنمية     اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"    

كلافيرين أعلن اعتناقه الإسلام منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي (مواقع التواصل)

الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 10:40:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

فجّر النائب الهولندي السابق يورام فان كلافيرين، المعروف بمواقفه المناهضة للمسلمين، مفاجأة كبيرة عندما أعلن اعتناقه الإسلام، خاصة أنه كان الساعد الأيمن للسياسي خيرت فيلدرز الذي يجهر بكراهيته للمسلمين.
 
وأعلن كلافيرين أمس اعتناقه الدين الإسلامي منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقال في مقابلة صحفية إن الأمر بالنسبة إليه "يشبه نوعا من العودة إلى الدين". وأكد أنه كان يبحث عن قناعاته الدينية "منذ زمن طويل".
 
والمعروف عن كلافيرين أنه كان رأس حربة في معركة شرسة ضد الإسلام في مجلس النواب الهولندي، لحساب حزب الحرية اليميني المتطرف بزعامة فيلدرز، كما أنه نشأ في محيط مسيحي محافظ.
 
والمعروف عن هذا الحزب دعوته لمنع ارتداء النقاب ومعارضته بناء المآذن، كما لا يخفي رغبته في طرد الإسلام والمسلمين من هولندا.
 
وقال فان كلافيرين (أربعون عاما) -في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة "أن آر سي"- إنه عند إعداده كتابا ضد الإسلام غيّر قناعاته، وحوّل كتابه إلى "حجج لدحض مآخذ غير المسلمين" على الديانة الإسلامية.
 
ويحمل كتابه عنوان "الارتداد.. من المسيحية إلى الإسلام وسط الترهيب العلماني"، ومن المتوقع أن يصدر قريبا




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن