تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها    

السبت, 12 يناير, 2019 08:56:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

كشف السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق أسباب تحالف حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس السابق علي عبدالله صالح مع جماعة الحوثي الانقلابية.
 
جاء ذلك في مقابلة صحفية للصوفي عضو الأمانة العامة لحزب "المؤتمر الشعبي العام" لوكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
وقال الصوفي في حديثة للوكالة الروسية، "إن صالح كان يبحث عن همزة وصل تربطه بأطراف اللعبة السياسية وتحديدا السعودية، وأنه "حاول أن يرسل رسائل إلى المملكة، ولكنه لم يتلق أي ضمانات بأن يكون حليفا يعتمد عليه"، وفق قوله.
 
وبشأن الإمارات قال الصوفي أن أبوظبي كانت كانت تنقل رسائل صالح إلى المملكة، لكنه لم يلق الرد المناسب، حيث وجد نفسه لاحقا مدفوعا نحو تحلفات ارتجالية وغير مخطط لها، مشيرا إلى أن صالح فرض على نفسه "انتحارين سياسي وعسكري".
 
وأضاف: "كانت المعادلة الوطنية كلها تقتضي إما أن يتورط هو منفردا في مواجهة الحوثي نيابة عن كل القوى السياسية، ما يعني عملية انتحارية عسكريا أو يتحالف معهم وكان ذلك أيضا انتحارا سياسيا، فاختار الانتحار السياسي على العسكري".
 
وفي السياق ذاته ذكر الصوفي، إن جماعة الحوثي الانقلابية كانت تخطط لقتل علي عبد الله صالح بنفس سيناريو إعدام رئيس العراق السابق صدام حسين، مشيرا إلى أن رد صالح على هذه الأنباء كان غريبا.
 
وبحسب الصوفي، إنه كان حاضرا مع مجموعة أخرى من قيادة الحزب عندما سمع صالح أن الحوثيين يحضرون لتنفيذ سيناريو إعدام صدام معه، وكنا نتكلم عن الحصار المضروب حوله، "وقلنا له إن الحوثيين سيجعلونك تنتظر ساعتك، فإما أن تتحرك وإما أن يُقضى عليك، وكان هناك شخص، أحتفظ باسمه، جاءنا بأخبار أن الحوثيين أعدوا في منطقة الفرقة الأولى مدرعة ما يشبه المحكمة والمشنقة التي أعدت لإعدام صدام حسين، لكن صالح رد مفرطا في الضحك وقال: "أعرف أن علاقتي بهم ستنتهي بطريقة درامية".
 
وقتل علي عبد الله صالح ، في شهر كانون الأول/ ديسمبر على يد جماعة الحوثيين المدعومين من إيران.
 
وبقي صالح على رأس الهرم السياسي في اليمن مدة 33 عاما، قبل أن يتنحى في عام 2012، بعد قيام ثورة ضده، وتحالف صالح مع الحوثيين ضد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي تولى الحكم خلفا له.
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال