جهود أممية تصطدم بتشدّد حوثي.. غريفيث يفشل في صنع ما عجز عنه سلفه     إنترفاكس.. رئيس المخابرات الخارجية الروسية يلتقي ولي العهد السعودي     عراقيل حوثية تصعب مهمة "غريفيث" والأخير يحاول التخلص من الجنرال الهولندي     مسلمون ينظفون حدائق واشنطن في تحدٍ لإغلاق ترامب     منظمة دولية " تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في تصفية 23 يمنياً في سجون الإمارات السرية     ممثل الحكومة اليمنية: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى متوقع خلال أيام     غريفيث يغادر صنعاء إلى الرياض لانقاذ اتفاق الحديدة     الأوبئة تتفشى في اليمن.. و"إنفلونزا الخنازير" تعود مجددا     الأمم المتحدة تموّل منظماتها في اليمن عبر "عدن المركزي"     تعرف كيفية تحويل ملفات pdf إلى word بسهولة!     32 طلب ترشح للرئاسة الجزائرية خلال 3 أيام     الأمم المتحدة تنفي استقالة رئيس فريق المراقبين "باتريك كاميرت"     "النقد الدولي" يساند الحوثيين ويرفض إعادة تفعيل حسابات البنك المركزي     ما حقيقة استقالة رئيس بعثة المراقبين في الحديدة؟     غريفيث في صنعاء.. هل ينجح في إقناع الحوثيين بشأن الحديدة ويحل أزمة كاميرت؟    

السبت, 12 يناير, 2019 07:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم السبت،  بين قوات الجيش الوطني وقوات المتمردين الحوثيين، رغم الهدنة الهشة في المدينة الاستراتيجية.
 
وتردّدت في القسم الجنوبي من المدينة المطلة على البحر الأحمر في الساعات الأولى من صباح السبت أصوات طلقات مدفعية واشتباكات بالأسلحة الرشاشة، وفي وقت لاحق تراجعت حدة الاشتباكات التي أصبحت متقطعة.
 
وبحسب مصادر محلية في المحافظة فأن اشتباكات وقعت، بالأسلحة الرشاشة والقذائف في مديرية الحالي، ومنطقة الخمسين، وحي 7 يوليو، بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف.
 
وفي الوقت الذي يتبادل فيه الطرفان الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18 من ديسمبر/كانون الأول المنصرم، تقول المصادر المحلية إن الاشتباكات تجري بصورة متقطعة، تعود من حين لآخر، ولم ترد على الفور، معلومات حول الخسائر.
 
منذ بدء الهدنة في الحديدة الشهر الماضي، بالتزامن مع انعقاد مشاورات السلام في استوكهولم، تراجعت وتيرة العمليات العسكرية إلى حد كبير، ومع ذلك، تُسجل خروقات يومية، بالتزامن مع تعثّر تنفيذ الخطوات الأخرى في الاتفاق.
 
وبموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد في 13 كانون الأول/ ديسمبر، وافق الحوثيون على إعادة الانتشار من الحديدة. وتدخل عبر ميناء مدينة الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية.
 
وكانت منسّقة الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي، زارت ميناء الحديدة الجمعة، والتقت مسؤولين محليين هناك، للتأكد من وصول المساعدات عبر الميناء بموجب اتفاقية ستوكهولم (السويد).
 
وميناء الحديدة هو نقطة دخول المساعدات الغذائية إلى 14 مليون يمني على حافة المجاعة، وفقاً لأرقام الأمم المتحدة، ويشكل جبهة رئيسية في حرب اليمن.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟