وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن    

السبت, 12 يناير, 2019 07:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم السبت،  بين قوات الجيش الوطني وقوات المتمردين الحوثيين، رغم الهدنة الهشة في المدينة الاستراتيجية.
 
وتردّدت في القسم الجنوبي من المدينة المطلة على البحر الأحمر في الساعات الأولى من صباح السبت أصوات طلقات مدفعية واشتباكات بالأسلحة الرشاشة، وفي وقت لاحق تراجعت حدة الاشتباكات التي أصبحت متقطعة.
 
وبحسب مصادر محلية في المحافظة فأن اشتباكات وقعت، بالأسلحة الرشاشة والقذائف في مديرية الحالي، ومنطقة الخمسين، وحي 7 يوليو، بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف.
 
وفي الوقت الذي يتبادل فيه الطرفان الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18 من ديسمبر/كانون الأول المنصرم، تقول المصادر المحلية إن الاشتباكات تجري بصورة متقطعة، تعود من حين لآخر، ولم ترد على الفور، معلومات حول الخسائر.
 
منذ بدء الهدنة في الحديدة الشهر الماضي، بالتزامن مع انعقاد مشاورات السلام في استوكهولم، تراجعت وتيرة العمليات العسكرية إلى حد كبير، ومع ذلك، تُسجل خروقات يومية، بالتزامن مع تعثّر تنفيذ الخطوات الأخرى في الاتفاق.
 
وبموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد في 13 كانون الأول/ ديسمبر، وافق الحوثيون على إعادة الانتشار من الحديدة. وتدخل عبر ميناء مدينة الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية.
 
وكانت منسّقة الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي، زارت ميناء الحديدة الجمعة، والتقت مسؤولين محليين هناك، للتأكد من وصول المساعدات عبر الميناء بموجب اتفاقية ستوكهولم (السويد).
 
وميناء الحديدة هو نقطة دخول المساعدات الغذائية إلى 14 مليون يمني على حافة المجاعة، وفقاً لأرقام الأمم المتحدة، ويشكل جبهة رئيسية في حرب اليمن.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين