تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها    

السبت, 12 يناير, 2019 07:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

شهدت محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم السبت،  بين قوات الجيش الوطني وقوات المتمردين الحوثيين، رغم الهدنة الهشة في المدينة الاستراتيجية.
 
وتردّدت في القسم الجنوبي من المدينة المطلة على البحر الأحمر في الساعات الأولى من صباح السبت أصوات طلقات مدفعية واشتباكات بالأسلحة الرشاشة، وفي وقت لاحق تراجعت حدة الاشتباكات التي أصبحت متقطعة.
 
وبحسب مصادر محلية في المحافظة فأن اشتباكات وقعت، بالأسلحة الرشاشة والقذائف في مديرية الحالي، ومنطقة الخمسين، وحي 7 يوليو، بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف.
 
وفي الوقت الذي يتبادل فيه الطرفان الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في الـ18 من ديسمبر/كانون الأول المنصرم، تقول المصادر المحلية إن الاشتباكات تجري بصورة متقطعة، تعود من حين لآخر، ولم ترد على الفور، معلومات حول الخسائر.
 
منذ بدء الهدنة في الحديدة الشهر الماضي، بالتزامن مع انعقاد مشاورات السلام في استوكهولم، تراجعت وتيرة العمليات العسكرية إلى حد كبير، ومع ذلك، تُسجل خروقات يومية، بالتزامن مع تعثّر تنفيذ الخطوات الأخرى في الاتفاق.
 
وبموجب الاتفاق الذي أبرم في السويد في 13 كانون الأول/ ديسمبر، وافق الحوثيون على إعادة الانتشار من الحديدة. وتدخل عبر ميناء مدينة الحديدة غالبية المساعدات والمواد الغذائية.
 
وكانت منسّقة الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي، زارت ميناء الحديدة الجمعة، والتقت مسؤولين محليين هناك، للتأكد من وصول المساعدات عبر الميناء بموجب اتفاقية ستوكهولم (السويد).
 
وميناء الحديدة هو نقطة دخول المساعدات الغذائية إلى 14 مليون يمني على حافة المجاعة، وفقاً لأرقام الأمم المتحدة، ويشكل جبهة رئيسية في حرب اليمن.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال