10 وظائف تخفيها Gmail وتساعدنا في بعض المهام اليومية     تحالف دعم الشرعية يوقع اتفاقية مع الأمم المتحدة لحماية أطفال اليمن     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(2)     جبهة جديدة.. مواجهات دامية في "قعطبة" بالضالع     مفاجأة ترامب الجديدة.. 5 أسئلة تشرح لك أزمة الجولان السوري المحتل     ترامب يوقع اعتراف أميركا بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان     انتعاش "خلو الرجل" للمحلات التجارية في اليمن     50 مليار دولار خسائر الاقتصاد منذ بدء الحرب     رغم اتفاق "وقف النار".. الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم    

السبت, 12 يناير, 2019 12:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

في خطوة استفزازية قوبلت بالتنديد الشهيد والاستهجان، تضاف إلى سجل الجماعة الحوثية المليء بالخزي والعار، أقدمت جماعة الحوثي الانقلابية على تهديد أسرة السياسي المختطف "محمد قحطان"، بالسطو على منزلة الكائن بحي النهضة في صنعاء بعد منحهم ثلاثة أيام على إخلائه. 
 
وفي اللحظة التي كان العالم ينتظر من الجماعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية السويد، قفزت الجماعة خطوة إلى الأمام هروباً من الاتفاق من خلال تهديد أسرة السياسي محمد قحطان، والخروج بتصريحات تضع عراقيل أمام التنفيذ، بل تجعله في خبر كان. 
 
يتساءل اليمنيون، أمام ما يحدث، عن السجل الأسود، ما الذي تبقى من أخلاق وقيم المجتمع اليمني، لم تتجاوزه أفعال المتمردين الحوثيون بصورة سافرة. 
 
فخلال أسبوع واحد فقط، تتقاطر الإدانات وخرجت المناشدات من أكثر من مدينة، حول سير الانتهاكات الذي ينهال على الناس بلا رحمة من قبل المتمردين الحوثيين، ومن السجون السرية التابعة لهم ذات الصيت السيئ، والتي يقبع فيها المئات من المعتقلين منذ سنوات، والتي لا تكشف الجماعة الانقلابية عنها، إلى جانب السجون الرسمية التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة الإنسانية الكريمة، والتي فشلت كل المحاولات لتحسين وضع المعتقلين فيها أو إطلاق صراحهم أو إحالتهم للقضاء 
 
لم يتوقف الأمر على هذا الأمر إذا كانت الأمم المتحدة قد تحدثت قبل أيام عن نهب المعونات الإنسانية من قبل الحوثيين، وهي الخطوة التي لازالت مستمرة حتى هذه اللحظة، تقارير حديثة من محافظة الحديدة كشفت عن سطو مباشر لعدد كبير من المعونات الإغاثية الخاصة بالنازحين والأسر الفقيرة، ذهبت نحو المحاربين وأمراء الحرب في جماعة الحوثي.
 
وفي المقابل كللت جهود المعتقلين في جنوب البلاد بالإضراب المفتوح عن الطعام،  بالإفراج عن إحدى عشر مختطفاً كان خلف قضبان السجون الإماراتية، بعد ضغوط إعلامية وحقوقية.
 
نضال ونوفل، قصة أخرى تروي بشاعة، السجان الإماراتي ومرتزقته المحليين في عدن، فقد  تم اعتقالهما وهما بكامل قواهما العقلية قبل أكثر من سنتين، ليتم الإفراج عنهما اليوم بعد أن فقدوا الذاكرة.
 
مراقبون يرون أن عدن لم تعرف في كل تاريخها القديم والحديث أكثر فضاعت، مما تفعله الإمارات، ومرتزقتها المجرمون في هذه السنوات السوداء.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال