محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين     الأمم المتحدة تحقق في عمليات فساد في وكالاتها العاملة في اليمن    

الخميس, 10 يناير, 2019 11:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 علقت الحكومة اليمنية الخميس، على هجوم الحوثيين الأخير باستهداف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

ونددت الحكومة اليمنية، بما اعتبرته "صمتاً" وتساهلاً من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه خروقات جماعة الحوثيين الانقلابية، بعد استهداف الأخيرة أكبر قاعدة عسكرية في البلاد، بطائرة مسيرة، بالتزامن مع تواجد قيادات رفيعة للجيش.
 
وقال بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء الحكومية عن مجلس الوزراء اليمني، إن "صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وتساهلها مع المليشيات المتمردة، وعدم الجدية والحزم في تنفيذ قراراتها الملزمة، شجعها (جماعة الحوثي) على التمادي في نهجها العدواني والوحشي وتهديدها للأمن الإقليمي".
 
واعتبرت الحكومة المعترف بها دوليا في بيان أصدره مجلس الوزراء، أن هذا التصعيد من الحوثيين يعد "تحديا سافرا للمجتمع الدولي، ومؤشرا على رفضهم جهود السلام"، مضيفة أن "جماعة الحوثي تواصل المضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران".
 
 ووصفت الحكومة في بيان تصعيد الحوثيين باستهداف قاعدة العند الجوية، وتكرار خروقات وقف إطلاق النار، بمثابة "رسائل تحدٍّ سافرة للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة، ومؤشراً واضحاً على رفضها الصريح لجهود السلام، والمضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران".
 
وكانت جماعة الحوثي الانقلابية أعلنت في وقت سابق الخميس، مسؤوليتها عن الهجوم على عرض عسكري بقاعدة "العند" بطائرة مسيرة، أسفر عن مقتل 4 جنود، وإصابة رئيس هيئة الأركان العامة في الحكومة اليمنية سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ومحافظ لحج عبد الله التركي، إلى جانب قادة عسكريين بارزين.
 
 
وقال المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين، يحيى سريع في تصريح صحافي إن القصف تم باستخدام طائرة مسيرة نوع "قاصف K2"، رداً على استمرار غارات التحالف.
 
وأضاف إن "طائرة قاصف K2، طائرة جديدة دخلت الخدمة وتم اختبارها سابقًا وتنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 مترًا وبشكل متشظٍ ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد".
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن