لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(1)     تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات    

الخميس, 10 يناير, 2019 11:51:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 علقت الحكومة اليمنية الخميس، على هجوم الحوثيين الأخير باستهداف قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

ونددت الحكومة اليمنية، بما اعتبرته "صمتاً" وتساهلاً من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه خروقات جماعة الحوثيين الانقلابية، بعد استهداف الأخيرة أكبر قاعدة عسكرية في البلاد، بطائرة مسيرة، بالتزامن مع تواجد قيادات رفيعة للجيش.
 
وقال بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء الحكومية عن مجلس الوزراء اليمني، إن "صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي وتساهلها مع المليشيات المتمردة، وعدم الجدية والحزم في تنفيذ قراراتها الملزمة، شجعها (جماعة الحوثي) على التمادي في نهجها العدواني والوحشي وتهديدها للأمن الإقليمي".
 
واعتبرت الحكومة المعترف بها دوليا في بيان أصدره مجلس الوزراء، أن هذا التصعيد من الحوثيين يعد "تحديا سافرا للمجتمع الدولي، ومؤشرا على رفضهم جهود السلام"، مضيفة أن "جماعة الحوثي تواصل المضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران".
 
 ووصفت الحكومة في بيان تصعيد الحوثيين باستهداف قاعدة العند الجوية، وتكرار خروقات وقف إطلاق النار، بمثابة "رسائل تحدٍّ سافرة للمجتمع الدولي وقراراته الملزمة، ومؤشراً واضحاً على رفضها الصريح لجهود السلام، والمضي في تنفيذ أجندة داعميها في طهران".
 
وكانت جماعة الحوثي الانقلابية أعلنت في وقت سابق الخميس، مسؤوليتها عن الهجوم على عرض عسكري بقاعدة "العند" بطائرة مسيرة، أسفر عن مقتل 4 جنود، وإصابة رئيس هيئة الأركان العامة في الحكومة اليمنية سالم عبد الله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ومحافظ لحج عبد الله التركي، إلى جانب قادة عسكريين بارزين.
 
 
وقال المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين، يحيى سريع في تصريح صحافي إن القصف تم باستخدام طائرة مسيرة نوع "قاصف K2"، رداً على استمرار غارات التحالف.
 
وأضاف إن "طائرة قاصف K2، طائرة جديدة دخلت الخدمة وتم اختبارها سابقًا وتنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 مترًا وبشكل متشظٍ ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد".
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال