المخابرات العراقية تعتقل 13 فرنسيا ينتمون لـ"داعش" في عملية داخل سوريا     «فورين بوليسي»: طبول الحرب تدق.. أجواء غزو العراق تحوم فوق إيران     اتصالات أممية لبدء تنفيذ اتفاق الحديدة.. هل يستطيع غريفيث ولوليسغارد إقناع الحكومة ؟     محمد بن سلمان يصل إلى الصين في زيارة رسمية     المعارك تشتعل في حجور.. القبائل تستميت وتصد هجوماً للحوثيين والجيش يدشن هجومة بـ "مستبأ"     من خلف حجاب.. قيادات حوثية تلتقي مسؤولين في البرلمان الأوروبي     مقترح لوليسغارد لـ"الحُديدة" اليمنية.. تفاؤل وترحيب واشتراط (تقرير)     الخبيرة في القانون الدولي "فاطمة رضا" في قراءة - خاصة - لشكل الدولة لدى الحوثي من منظور قانوني     الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار     الجيش ينتفض.. بدء عملية عسكرية كبيرة ضد المتمردين في "حجور"     بعجز يصل إلى 30%.. الحكومة تقر الموازنة العامة لعام 2019م     السعودية تعلن انضمامها لتحالف الطاقة الشمسية     اجتماع يناقش الخطة السنوية لإدارة نشاطات المرأة الرياضية في عدن    

الخميس, 10 يناير, 2019 11:41:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الخميس، أن موفد الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث طلب من الأردن استضافة اجتماع حول اليمن، وأن بلاده تدرس الطلب.
 
وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اليمني خالد اليماني في عمان: "تلقينا طلبا من غريفيث، لعقد اجتماع محدد في المملكة وسندرس هذا الطلب"، مضيفا أننا "سنتعامل مع الطلب بما ينسجم مع منطلقنا الأساس، وهو الإسهام في حل الأزمة اليمنية بالتنسيق مع أشقائنا".
 
يذكر أن المبعوث الأممي غريفيث، قال خلال إفادة له أمام مجلس الأمن الأربعاء، إنه "يعتزم عقد اجتماع قريب للجنة المشرفة على تبادل الأسرى في عمّان، الأسبوع المقبل".
 
من جانبه، قال اليماني: "نحن بين أهلنا وبين عشيرتنا وعزوتنا، فالمملكة الأردنية الهاشمية كانت وما زالت سندا وعضدا لأهلها باليمن، وكانت دائما إلى جانب الشعب اليمني، وإلى جانب السلطات الشرعية وداعمة للدولة ولمشروع استعادة الدولة، وكانت جزءا فاعلا ضمن تحالف استعادة الشرعية في اليمن".
 
وأكد الوزير اليمني أن "الأردن كان عنصرا مهما وبارزا بقيادة الملك عبدالله الثاني، ودائما إلى جانب أشقائه باليمن، وكان الدور الأردني في مجلس الأمن خلال 2015 محوريا، في صياغة ما يمكن تسميته الأداة القانونية الدولية الأبرز لحل الأزمة اليمنية، ونقصد بذلك القرار 2216"، الذي ينص، في أبرز بنوده، على انسحاب الحوثيين من المناطق التي سيطروا عليها.
 
ونقلت الوكالة الأردنية الرسمية، بأن اليماني، التقى عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، حيث أكد الأخير وقوف بلاده إلى جانب اليمن في تحقيق أمنها واستقرارها.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني