محافظ مأرب يرأس اللجنة الأمنية بمأرب لمواجهة تحديات المحافظة     شروط الشرعية للحوار مع الانتقالي     انقلاب عدن.. هل السعودية مشاركة فيه؟!     نواب يمنيون ادانوا انقلاب الامارات على الشرعية بعدن فمن هم؟     تسريب خطير للمخابرات الأمريكية يمثل ضربة قاضية لهاني بن بريك     تصفية الشرعية تحت شماعة حزب الإصلاح     المهمة الجديدة للسعودية والإمارات في اليمن (تحليل)     هل بدأ طارق عفاش فعلياً بالتحرك لمحاصرة تعز     وزير الداخلية اليمني يربك تصريحات التحالف باعترافه بالهزيمة.. لماذا؟     الحوثيون يداهمون منازل المواطنين بقرية سليم الضالع (أسماء المختطفين)     معارك عنيفة بعدن وسقوط معسكر جبل حديد بيد الحماية     عبدالفتاح مورو أقوى المرشحين لرئاسة تونس     دبلوماسي سعودي يستغرب الحملات ضد الإصلاح     وزير الداخلية اليمني: بيان الفتنة مرفوض وكنا جاهزين للتعامل مع الموتورين     الأمم المتحدة تحقق في عمليات فساد في وكالاتها العاملة في اليمن    

الخميس, 10 يناير, 2019 10:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت صحيفة لوموند الفرنسية اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، بأنه هش ولا يعطي الأمل في استئناف مفاوضات سلام حقيقية.
 
وبحسب الصحفي "لويس امبير" أن مجلس الأمن الدولي أيد هذه الاتفاقية بقرار خجول قبل فترة قصيرة من أعياد الميلاد.
 
واعتبر امبير أنن المتمردين الحوثيين، حلفاء إيران، بدأوا في سحب قواتهم من ميناء الحديدة الرئيسي، الميناء الأهم في اليمن، وان نشاط الميناء لا غنى عنه لحوالي 20 مليون يمني يواجهون صعوبات غذائية.
 
لكنه أشار إلى أن التحالف العربي، يتهم الحوثيين بانتهاكات وقف إطلاق النار.
 
وأضاف، "على الرغم من التأخير والاختلالات، فإن اتفاقية استكهولم لا تزال تعمل. يجب أن تشرف الأمم المتحدة على تحصيل الضرائب في الميناء".
 
الصحيفة، أكدت في تقريرها، أن المتمردين كانوا ولا زالوا حتى الوقت الحاضر يحصلون من الميناء على ثلث عائداتهم، دون أن يسلموا فلسا إلى الخزينة اليمنية.
 
وتمضي الصحيفة لتؤكد "ترك اتفاق ستوكهولم سؤالاً حاسماً بلا إجابة: ما هو مصير البنك المركزي اليمني؟"
 
وتجيب " يجب أن يسلم الأمم المتحدة إيرادات الميناء إلى البنك المركزي، وهو من سيسلم رواتب الموظفين".
 
موضحة أن المسؤولين السعوديين يعترفون سرا بإنهاكهم في الحرب "فهم لا يعرفون كيف يضعون حدا لتدخلهم العسكري. وهم خائفون من المساهمة في تدمير البلاد، ويسعون بالفعل للحد من انهيار الاقتصاد".
 
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الدعم الأممي للمليشيات في اليمن