لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(1)     تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات    

الخميس, 10 يناير, 2019 10:33:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قالت صحيفة لوموند الفرنسية اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، بأنه هش ولا يعطي الأمل في استئناف مفاوضات سلام حقيقية.
 
وبحسب الصحفي "لويس امبير" أن مجلس الأمن الدولي أيد هذه الاتفاقية بقرار خجول قبل فترة قصيرة من أعياد الميلاد.
 
واعتبر امبير أنن المتمردين الحوثيين، حلفاء إيران، بدأوا في سحب قواتهم من ميناء الحديدة الرئيسي، الميناء الأهم في اليمن، وان نشاط الميناء لا غنى عنه لحوالي 20 مليون يمني يواجهون صعوبات غذائية.
 
لكنه أشار إلى أن التحالف العربي، يتهم الحوثيين بانتهاكات وقف إطلاق النار.
 
وأضاف، "على الرغم من التأخير والاختلالات، فإن اتفاقية استكهولم لا تزال تعمل. يجب أن تشرف الأمم المتحدة على تحصيل الضرائب في الميناء".
 
الصحيفة، أكدت في تقريرها، أن المتمردين كانوا ولا زالوا حتى الوقت الحاضر يحصلون من الميناء على ثلث عائداتهم، دون أن يسلموا فلسا إلى الخزينة اليمنية.
 
وتمضي الصحيفة لتؤكد "ترك اتفاق ستوكهولم سؤالاً حاسماً بلا إجابة: ما هو مصير البنك المركزي اليمني؟"
 
وتجيب " يجب أن يسلم الأمم المتحدة إيرادات الميناء إلى البنك المركزي، وهو من سيسلم رواتب الموظفين".
 
موضحة أن المسؤولين السعوديين يعترفون سرا بإنهاكهم في الحرب "فهم لا يعرفون كيف يضعون حدا لتدخلهم العسكري. وهم خائفون من المساهمة في تدمير البلاد، ويسعون بالفعل للحد من انهيار الاقتصاد".
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال