رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة     المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.. الثقب الأسود..!     مصر تجري استفتاء قد يمدد حكم السيسي إلى 2030     توتر أمني غير مسبوق في تعز عقب اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة المحافظة     اليمن تحث الأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ المشروعات الحيوية     اغتيال مسؤول أمني رفيع في إدارة شرطة تعز     ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ والأمم المتحدة.. تاريخ أسود     نهاية سنوات الهدوء في إب: عمليات عسكرية تربك الحوثيين     التحالف يشن غارات على "كهف" قرب قصر الرئاسة بصنعاء     195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة    

الاربعاء, 09 يناير, 2019 06:08:00 مساءً

اليمني الجديد -

قدمت شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية لصناعة السيارات، مركبة بأربع قوائم تقع في مرتبة وسيطة بين السيارة والروبوت يمكنها السير و"المشي" و"الزحف" للوصول إلى مناطق وعرة في مهمات إغاثة محتملة.
 
وسأل جون سو الذي يشرف على المشاريع الريادية في المجموعة خلال عرض أمام الصحافيين في إطار معرض لاس فيغاس للإلكترونيات "ماذا لو تمكنت سيارة مصممة مع تكنولوجيا الروبوتات من إنقاذ أرواح بشرية خلال كارثة طبيعية؟".
 
ويمكن لهذه المركبة المسماة "إيليفايت" بواسطة "قوائمها"، تسلق جدار ارتفاعه 1,5 متر مع إبقاء الركاب والجرحى في وضعية أفقية، على ما أوضح ديفيد بايرون من شركة التصميم ساندبرغ-فيرار التي عملت مع شركة صناعة السيارات على هذا المشروع. وقد عرض مجسما متحركا للمركبة.
 
وتؤكد شركة "هيونداي" أنها "أول مركبة تتمتع بقوائم متحركة".
 
وجهّز أسفل قوائم المركبة الكهربائية بإطارات تسمح لها بالسير بطريقة عادية على ما أضاف بايرون. وأظهر تسجيل مصور التطبيقات المختلفة الممكنة لهذه الآلية التي يمكن أن تستخدم كسيارة إسعاف للتفتيش عن الجرحى ونقلهم في المناطق الوعرة.
 
ومن الاستخدامات الأخرى أيضا، مساعدة الأشخاص الذين يعانون صعوبة في الحركة للوصول إلى مدخل منزلهم بكل أمان.
 
هذه الآلية الشبيهة بالمركبات القمرية يمكن أن تستخدم أيضا في استكشاف القمر والمريخ على ما أكد القيمون على المشروع.
 
وقال دانييل هال المتخصص بالسيارات في شركة "أوتو باسيفيك" إن المشروع "مثير للاهتمام. وحتى لو كانت الجيوش تستخدم من الآن روبوتات للكشف عن قنابل فإن كون هذه المركبة قادرة على تسلق موانع قد يكون مفيدا في بعض الأوضاع المحددة".




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟