تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً     مسودة بيان: الاتحاد الأوروبي سيوافق على تأجيل خروج بريطانيا حتى 22 مايو     الحكومة اليمنية تحتج على "تجاوز" موظفين أمميين لمهامهم     حملة أمنية في تعز للقبض على المطلوبين أمنياً بعمليات الاغتيال     العراق.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق عبارة بنهر دجلة ‎إلى 71     السفير الأمريكي يكشف عن المعرقل الرئيسي لاتفاق الحديدة     إليك مجموعة من الحيل التي تعزز سرعة جهاز الكمبيوتر     علاقات ملتبسة بين الحكومة اليمنية والإمارات يكشف عنها وزير يمني     «حقول الموت» تهدد حياة 330 ألف مدني بالحديدة     رئيسة وزراء نيوزيلندا تقرر رفع الأذان على التلفزيون الرسمي     الحكومة اليمنية: الحوثيون يتخلّون رسميا عن اتفاق السويد ويعلنون الحرب     عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها    

الثلاثاء, 08 يناير, 2019 06:29:00 مساءً

اليمني الجديد - العربي الجديد

يشكو أهالي صنعاء القديمة في أمانة العاصمة اليمنية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من طفح المجاري والصرف الصحي في منطقة السائلة.
 
وقال المواطن عبد الله جابر من سكان المدينة، لـ "العربي الجديد"، إنّ "طفح مياه الصرف الصحي في سائلة صنعاء القديمة، قد يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين السكان، لاسيما بين الأطفال وكبار السن، إضافة إلى أنه تسبب في توقف حركة المرور، نتيجة إغلاق طريق السائلة الذي يخفف الازدحام عن معظم شوارع المدينة". 
 
وأشار جابر إلى أن السلطات شرعت منذ أيام في العمل على حلّ المشكلة، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق، من خلال فتح قنوات المجاري المسدودة، بالاستعانة بمعدات تابعة لوزارة المياه والصرف الصحي، لكن المشكلة مستمرة حتى الآن. داعيا السلطات إلى بذل جهود أكبر لحل نهائي وضمان عدم تكررها مستقبلاً.
 
وأوضح جابر أن طريق السائلة "مقطوعة من منطقة سوق عنقاد حتى منطقة باب السباح، حيث يضطر السكان إلى المرور من أحياء صنعاء القديمة للوصول إلى منازلهم وأعمالهم".
 
من جهته، أكد مصدر في المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في صنعاء، أن طفح المجاري كان بسبب أعمال تخريبية متعمدة، حيث تم سد قنوات المجاري بمشروع صنعاء القديمة، والذي أدى إلى تسرب المياه إلى السائلة بشكل كبير.
 
وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه لـ" العربي الجديد، أن الفرق الفنية تواصل العمل منذ خمسة أيام لإصلاح المشكلة وإخراج المخلفات التي تسببت في انسداد مجاري الصرف الصحي. مشيرا إلى أن مياه الصرف الصحي تتسرب إلى معظم منازل صنعاء القديمة، "وهو ما يُنذر بكارثة كبيرة في حال تم تجاهل تلك الاختلالات التي كان من المفترض أن تتم معالجتها  قبل تنفيذ المشروع".
 
وتعاني صنعاء من تراكم النفايات في الشوارع وطفح المجاري، ما ساعد في انتشار مرض الكوليرا والدفتيريا وأمراض عديدة أخرى، بالتزامن مع انهيار وشيك للمنظومة الصحية في البلاد، بحسب منظمة الصحة العالمية.
 
وتعد صنعاء القديمة من أقدم المدن التاريخية، وتصنفها اليونسكو ضمن أهم 25 معلماً سياحياً في العالم، حيث كانت القبلة الأولى للسياح في اليمن قبل الحرب.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال