الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار     الجيش ينتفض.. بدء عملية عسكرية كبيرة ضد المتمردين في "حجور"     بعجز يصل إلى 30%.. الحكومة تقر الموازنة العامة لعام 2019م     السعودية تعلن انضمامها لتحالف الطاقة الشمسية     اجتماع يناقش الخطة السنوية لإدارة نشاطات المرأة الرياضية في عدن     التلاعب الأممي باتفاق السويد.. قراءة في مراوغات الحوثي     معركة حجور.. القبائل تصد اعنف هجوم للحوثيين في كشر     حجور.. نزوح مئات الأسر من مديرية "كشر" نتيجة قصف وحصار الحوثيين     "يونيسف" تحث أطراف اليمن على ضمان إعادة الانتشار بالحديدة     مصر.. إعدام 42 معارضًا منذ 2014     أوروبا تسعى لدعم البنك المركزي اليمني     الهند تتهم باكستان بهجوم كشمير وإسلام آباد تدعو للتهدئة     محمد بن سلمان في نيودلهي بعد إسلام آباد    

الخميس, 06 ديسمبر, 2018 10:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة اليمنية، أنها استكملت كافة الترتيبات لصرف المنحة المالية للمعلمين في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، والمقدرة بـ70 مليون دولار، والتي سيتم صرفها بالتنسيق مع منظمة "يونيسف".
 
 جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير التربية والتعليم، "عبدالله لملس".
 
وقال الوزير إن "المرحلة الأولى من عملية صرف الحوافز ستبدأ خلال الأيام القادمة، وتستهدف كافة المعلمين والتربويين في المحافظات التي لا تزال تحت سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، والذين توقفت رواتبهم منذ عامين بسبب عدم توريد الإيرادات المالية في تلك المحافظات إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن".
 
وأضاف الوزير أن "ترتيبات الصرف تم استكمالها بالتنسيق مع منظمة يونيسف، وفقا لكشوف المرتبات لعام 2014، وتم تسليم المنظمة نسخة من تلك الكشوف، وتغطي المرحلة الأولى من عملية الصرف مدة عشرة أشهر".
 
ولفت إلى أن "التأخير في عملية الصرف جاء بسبب حرص الوزارة على أن يتم توريد المبلغ إلى البنك المركزي اليمني في عدن أولا، حتى لا يستفيد منه الحوثيون في عمليات أخرى، فضلا عن إصرار يونيسف على أن يتم الصرف وفقا للآلية الخاصة بها، وصرف الحوافز عبر أحد البنوك التي تضمنها المنظمة".
 
وتنبت منظمة الـ "يونيسف" مشروعا لدفع حوافز شهرية للمعلمين الذين انقطعت رواتبهم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية قبل عامين، ما يسهم في توفير رواتب 130 ألفاً من الكوادر التعليمية، وفقا لتصريحات سابقة للمنظمة الأممية.
 
وحذرت منظمات أممية ودولية من أن تأخير دفع مرتبات المعلمين في اليمن، سيؤدي إلى انهيار قطاع التعليم في البلد الذي يعيش حرباً طاحنة منذ أربع سنوات.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني