اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية    

دفعة جديدة من ألأطفال المجندين (أرشيفية)

الخميس, 06 ديسمبر, 2018 04:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

احتفت اليوم الخميس بمدينة مأرب مؤسسة وثاق للتوجه المدني بإعادة تأهيل 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وفي الحفل قال الشيخ علي محمد الفاطمي وكيل محافظة مأرب إن شعبنا سيتذكر كل المواقف العظيمة ومنها أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, الذي له بصمات كبيرة في اليمن, ومنها مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب, إذ يهتم بالأطفال الذي جندتهم مليشيا الموت والدمار حسب تعبيره.
 
وقدم الأطفال المجندون فقرات مسرحية وغنائية عكست تأهيلهم النفسي والاجتماعي, ومدى الفرق الذي أحدثه مركز إعادة تأهيل الأطفال, الذي يعد من البرامج النوعية لمركز الملك سلمان في اليمن.
 
وعلى هامش الحفل طاف الحاضرون على معرض رسومات الأطفال, وصور إعادة تأهيلهم, التي تعطي انطباعاً عن مدى تأثرهم وكيف تتم إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.
 
ويذكر أن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً ضمن المرحلة السابعة والثامنة من المشروع, وفق خطة مركز الملك سلمان التي تستهدف إعادة تأهيل 200 طفل يمني
 
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن