حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة     مختطفون مقابل أسرى حرب     بحضور شخصيات يمنية.. انطلاق المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس     ماهي ابرز العوائق أمام فتح مطار صنعاء الدولي وتصدير النفط؟     رغم اتفاق وقف إطلاق النار ..الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن    

المبعوث الأممي مارتن غريفيث

الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 11:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال قناة الجزيرة الإخبارية، بحسب مصادر خاصة لها اليوم الاثنين، أن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، وجماعة الحوثي الانقلابية وقعت اتفاق يقضي بتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة .
 
وبحسب مصادر القناة القطرية، فأن الاتفاق الاتفاق "يتضمن تبادلا لكشوف الأسرى والبحث والتحري والتحضير لعملية التبادل، وأن ينفذ الاتفاق وفقا لجدول زمني وعلى مراحل عدة".
 
 وأضافت المصادر، إن الاتفاق " يشمل كل المعتقلين والمحتجزين اليمنيين أو من دول التحالف السعودي الإماراتي، وأن يقضي بتبادل كل من تم أسره أو اعتقاله أو احتجازه على ذمة الأحداث الأخيرة".
 
ولفتت المصادر أن الاتفاق حمل توقيع " مندوب عن الحكومة والتحالف العربي ورئيس لجنة الأسرى لدى الحوثيين ".
 
وفي وقت سابق طالب المبعوث الدولي "غريفيث" التحالف بقيادة السعودية بتسهيل إجراءات نقل 50 جريحا من المقاتلين الحوثيين إلى العاصمة العُمانية مسقط للعلاج، في إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية وتمهيدا لمفاوضات السويد التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
وأضاف التحالف في بيان صدر عنه مؤخرا أن طائرة تجارية تابعة للأمم المتحدة ستنقل من مطار صنعاء 50 جريحا إلى مسقط، جلهم من القيادات المسلحة الميدانية للحوثيين .
 
وكانت الأمم المتحدة قد فشلت في سبتمبر الماضي في عقد جولة محادثات في جنيف، بعد رفض الحوثيين السفر من دون الحصول على ضمانات بالعودة لصنعاء الخاضعة لسيطرتهم، ونقل مصابين في صفوفهم إلى سلطنة عمان.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
إيران.. اتفاق ستوكهولم!