المؤشر السعودي ينزل عن ذروة 4 سنوات مع انخفاض معظم بورصات الخليج     ارتفاع عدد موقعي عريضة إلغاء "بريكست" لـ 5 ملايين بريطاني     48 ساعة من الحرب الدامية في تعز.. "أبو العباس" ترضخ للحملة الأمنية     علاقة الآثار اليمانية بمتاحف "فرنسا" . البداية والأرقام .. عددها واهميتها .. تأثيراتها حضارياً.. ومستقبلاً     اليمن: نرفض آلية التفتيش الأممية قبل حسم اتفاق السويد     السعودية..أمر ملكي بترقية وتعيين 32قاضيا بديوان المظالم     حملة أمنية جديدة شمال تعز     لصناع المحتوى.. 7 منصات مجانية لتحميل المؤثرات الصوتية     بعد يومين من المواجهات الدامية.. لجنة رسمية تستلم المقر الرئيسي لمسلحي "أبو العباس"     ما حقيقة انسحاب الحملة الأمنية في تعز من المواقع التي طهرتها؟     تعز.. هادي يتدخل لإيقاف القتال بين قوات حكومية و"أبو العباس"     غارات للتحالف على معسكرات للحوثي في صنعاء     لعبة الناصريين في تعز.. الحلف المشبوه..(1)     تعز على صفيح ساخن.. ما حقيقة حرق مقر المؤتمر؟     اليماني.. الحوثيون وافقوا للأمم المتحدة على خطة رفضوها سابقاً    

المبعوث الأممي مارتن غريفيث

الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 11:20:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال قناة الجزيرة الإخبارية، بحسب مصادر خاصة لها اليوم الاثنين، أن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، وجماعة الحوثي الانقلابية وقعت اتفاق يقضي بتبادل الأسرى والمحتجزين بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة .
 
وبحسب مصادر القناة القطرية، فأن الاتفاق الاتفاق "يتضمن تبادلا لكشوف الأسرى والبحث والتحري والتحضير لعملية التبادل، وأن ينفذ الاتفاق وفقا لجدول زمني وعلى مراحل عدة".
 
 وأضافت المصادر، إن الاتفاق " يشمل كل المعتقلين والمحتجزين اليمنيين أو من دول التحالف السعودي الإماراتي، وأن يقضي بتبادل كل من تم أسره أو اعتقاله أو احتجازه على ذمة الأحداث الأخيرة".
 
ولفتت المصادر أن الاتفاق حمل توقيع " مندوب عن الحكومة والتحالف العربي ورئيس لجنة الأسرى لدى الحوثيين ".
 
وفي وقت سابق طالب المبعوث الدولي "غريفيث" التحالف بقيادة السعودية بتسهيل إجراءات نقل 50 جريحا من المقاتلين الحوثيين إلى العاصمة العُمانية مسقط للعلاج، في إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية وتمهيدا لمفاوضات السويد التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
وأضاف التحالف في بيان صدر عنه مؤخرا أن طائرة تجارية تابعة للأمم المتحدة ستنقل من مطار صنعاء 50 جريحا إلى مسقط، جلهم من القيادات المسلحة الميدانية للحوثيين .
 
وكانت الأمم المتحدة قد فشلت في سبتمبر الماضي في عقد جولة محادثات في جنيف، بعد رفض الحوثيين السفر من دون الحصول على ضمانات بالعودة لصنعاء الخاضعة لسيطرتهم، ونقل مصابين في صفوفهم إلى سلطنة عمان.
 




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال