حجة.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في حيران     شبام حضرموت .. مدينة تعانق السحاب     تعرف على الجنرال الذي سيقود بعثة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة؟     المبعوث الأممي يطالب بإنشاء "نظام مراقبة" لتنفيذ اتفاق الحديدة     مختطفون مقابل أسرى حرب     بحضور شخصيات يمنية.. انطلاق المؤتمر الثاني لرابطة برلمانيون لأجل القدس     ماهي ابرز العوائق أمام فتح مطار صنعاء الدولي وتصدير النفط؟     رغم اتفاق وقف إطلاق النار ..الاشتباكات تعود من جديد في الحديدة     غريفيث: اتفاق ستوكهولم دخل حيز التنفيذ منذ 13 ديسمبر     مختطفون مقابل أسرى حرب     الشيوخ الأمريكي يوقف دعم واشنطن للتحالف العربي باليمن     هل يصادق مجلس الأمن على ألية أممية لمراقبة ميناء الحديدة؟     اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن    

الثلاثاء, 27 نوفمبر, 2018 11:15:00 مساءً

اليمني الجديد - عربي بوست

إذا كنت لا تزال تبحث في سوق العمل عن فرصة مميزة ومناسبة لقدراتك وطموحك، وقد عاندك الحظ والتوفيق للحصول على وظيفة جديدة، فأنت ستحتاج بلا شك إلى تغيير نطاق البحث والاطلاع على قائمة أفضل ثمانية محركات بحث عن الوظائف على الإنترنت.

ورغم انتشار شركات التوظيف التي تعنى بالبحث عن الكفاءات وإيجاد فرص عمل لها لدى الشركات الكبرى والمرموقة، فإن ذلك لا يمنع من الاستفادة من محركات البحث للبحث عن الوظائف واستغلال سهولتها وبساطة البحث فيها، حتى تكون جهودك أكثر إنتاجية.

كل واحد من محركات البحث التالية هو أداة مفيدة بشكل لا يصدق، من شأنه أن يساعدك على توطين بحثك، والعثور على فرص جديدة مثيرة للاهتمام ترتبط بتجربتك وكفاءتك، وتساعدك في العثور على عمل في مجموعة واسعة من نطاقات البحث.

إليك فيما يلي أقوى محركات البحث عن فرص العمل على الشبكة العنكبوتية وكيفية الاستفادة منها:

احترس.. وحش الوظائف قادم!

يعد موقع Monster.com أحد أقدم محركات البحث عن الوظائف على الإنترنت. ربما تكون بعض فوائده قد تضاءلت في السنوات الأخيرة بسبب عدم وجود تصفية جيدة ووظائف كثيرة للغاية من قبل جهات التوظيف غير المرغوب فيها، إلا أنه لا يزال موقعاً مهماً لإجراء بحث عن وظيفة.

يمكنك تضييق نطاق البحث حسب الموقع والكلمات الرئيسية والمفتاحية، وأيضاً فيما يخص صاحب العمل. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي موقع «مونستر» على كثير من ميزات البحث عن الوظائف: لوحات الشبكات، وتنبيهات البحث عن الوظائف، واستئناف النشر عبر الإنترنت.

يمكن لأصحاب العمل أيضاً استخدام موقع Monster.com للعثور على الموظفين مقابل رسوم رمزية يتقاضاها الموقع، وهي أداة مفيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى توسيع سجل التوظيف لديهم، أو العثور على موظف جديد بدوام كامل أو عقد مؤقت، أو جمع مجموعة من المتقدمين المحتملين لأي وظيفة شاغرة في المستقبل.

بالفعل.. موقع واحد للبحث عن كل الوظائف!

موقع Indeed هو محرك بحث قوي جداً، وهو يوفر القدرة على تجميع السيرة الذاتية وتقديمها في الموقع للبحث عن صاحب العمل من خلال الكلمات الرئيسية، أو نوعية الوظائف وغير ذلك.

يكشف محرك البحث هذا عن مجموعة واسعة من الوظائف والحقول التي لا تجدها عادة في معظم مواقع البحث عن الوظائف، ويقوم القائمون على محرك البحث بعمل جيد لجعل ميزات البحث عن الوظائف سهلة الاستخدام قدر الإمكان.

يمكنك الاشتراك في التنبيهات المهمة عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك إعداد هذه الكلمات للحصول على كلمة رئيسية معينة، وتحديد الموقع الجغرافي وترتيب أهمية الوظائف.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم موقع Indeed بجعل الأمر بسيطاً قدر الإمكان لتتبع الوظائف التي تقدمت لها، كل ما عليك القيام به هو إنشاء تسجيل دخول (مجاني) وسيتم حفظ كل وظيفة قمت بطلبها من داخل موقع «ووب دوت كوم» كما يحفظ لك اهتماماتك في وظائف معينة في ملفك الشخصي.

يمكن إنشاء التنبيهات اليومية والأسبوعية مع إخطارات الذهاب إلى صندوق الوارد الخاص بك. وتشمل المعايير المسمى الوظيفي، ونوع الوظيفة، والراتب المطلوب، ومجموعة المهارات.

USA Jobs إذا كنت تركز نطاق البحث على الولايات المتحدة

إذا كنت ترغب في تركيز نطاق بحثك على الولايات المتحدة، إذن عليك التفكير فيUSAjobs كبوابة لك في عالم ضخم من الوظائف الحكومية الأميركية.

بعد الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لموقع USAjobs.gov ستتمكن من تضييق نطاق البحث، عن طريق الكلمة الرئيسية أو المفتاحية أو المسمى الوظيفي أو رقم التحكم أو مهارات الوكالة أو الموقع.

إحدى الميزات المثيرة للاهتمام هي القدرة على البحث في جميع أنحاء العالم في أي بلد يعلن عن وظيفة شاغرة حالياً ومشابهة لما كنت تبحث عنه في الولايات المتحدة.

مثل العديد من محركات البحث عن الوظائف الأخرى في هذه القائمة، يمكنك إنشاء حساب مستخدم (مجاني) على USAjobs.gov، ما يجعل عملية تقديم الطلبات للوظائف الحكومية مبسطة وسهلة للغاية.

ملايين الطامحين وعشرات الدول في محرك بحث واحد

يوفر محرك بحث CareerBuilder للطامحين للعثور على وظائف مميزة القدرة على نشر السيرة الذاتية، وإنشاء تنبيهات العمل، والحصول على المشورة بشأن الوظائف والموارد الوظيفية، والبحث عن فرص عمل، وغير ذلك الكثير. وبحسب العديد من المتخصصين في مجال الموارد البشرية، فإنه محرك بحث هائل يقدم الكثير من الموارد الجيدة للباحث عن وظيفة، ويوفر بشكل خاص قائمة مجتمعات الباحثين المشابهين عن عمل، لتبادل الخبرات والمعلومات.

ووفقاً لموقع CareerBuilder الإلكتروني، يزور محرك البحث هذا أكثر من 24 مليون زائر شهرياً للعثور على وظائف جديدة، والحصول على المشورة المهنية، وتوفير فرص عمل في أكثر من 60 دولة مختلفة حول العالم.

لأصحاب المؤهلات التقنية.. إليكم محرك بحث خاصاً بكم

إذا كنت تبحث عن وظيفة في مجال تقني أو تكنولوجي، فإن محرك بحث Dice.comمخصص للبحث عن الوظائف التقنية فقط. ويوفر مساحة مخصصة مستهدفة لإيجاد نوعية الوظيفة التقنية التي قد تكون تبحث عنها.

واحدة من الميزات الأكثر جاذبية التي تقدمها Dice هي القدرة على الانتقال إلى مواقع التكنولوجيا المتخصصة للغاية، مما يتيح للباحثين عن عمل فرصة للعثور على وظائف التكنولوجيا المتخصصة، التي تكون في بعض الأحيان بعيدة المنال على محركات البحث عن وظيفة أخرى.

محرك بحث تفاعلي مع التركيز على النطاق المحلي

إليك الآن محرك بحث يستفيد منك بقدر استفادتك منه! يوفر SimplyHired تجربة بحث وظيفية فريدة جداً؛ إذ يقوم المستخدم بتدريب محرك البحث من خلال تقييم الوظائف التي يهتم بها. ويتيح لك SimplyHired  أيضاً إمكانية البحث عن الرواتب، وإضافة الوظائف إلى خريطة الوظائف وعرض ملفات تعريف مفصلة جداً لشركات مختلفة.

إذا كنت تبحث عن محرك بحث وظيفي جيد يركز على قوائم الوظائف المحلية، فإن SimplyHired يمكن أن يكون اختياراً جيداً. يمكنك التصفح حسب المدينة أو الرمز البريدي أو الولاية للعثور على الوظيفة التي قد تكون مناسبة لك.

محرك بحث قوي وموقع تفاعلي.. اثنان في واحد

يجمع موقع LinkedIn.com بين ميزتين يفضلهما الباحثون عن الوظائف حالياً أكثر من غيرهم: القدرة على البحث في الإنترنت عن الوظائف باستخدام محرك البحث عن الوظائف الخاص به، وفرصة التواصل مع الأصدقاء والأفراد ذوي التفكير المماثل من أجل تعميق بحثك عن الوظائف.

تعد إعلانات الوظائف في LinkedIn من أعلى مستويات الجودة، وإذا كنت متصلاً بشخص يعرف بالفعل عن هذا العمل تحديداً (مرجع في العمل)، فلديك فرصة كبيرة في الحصول على العمل من خلال ترشيحات الزملاء والمراجع قبل تسليمك لسيرتك الذاتية.

ملخصات يومية ووظائف متنوعة

لدى محرك البحث هذا كل أنواع الوظائف المثيرة للاهتمام. فقط ابحث عن مدينتك، انظر تحت الوظائف، ثم انظر تحت فئة وظيفتك، حيث يعرض موقع Craigslist جميع الوظائف غير الربحية والحكومية ويتيح الكتابة لك عن نفسك بحرية تامة. كما يمكنك أيضاً إنشاء العديد من خلاصات RSS التي تتعلق بأي مهمة قد تبحث عنها في أي موقع.

مواقع شهيرة لا تقل أهمية فلا تهملها!

من أشهر محركات البحث على مستوى العالم تلك التي نعرفها أكثر من غيرها، ونستعملها يومياً في مجالات مختلفة، لكن يمكن الاستفادة منها أيضاً حالياً في البحث عن فرصة عمل مميزة.

Google بعد كل شيء محرك بحث يحتوي على مفردات خاصة به، ويعد أكثر محركات البحث شيوعاً في العالم، ويعالج ملايين عمليات البحث كل يوم في جميع أنحاء العالم.

سواء كنت تريد الغوص في البحث المتقدم أو أنك بدأت للتو، ستجد أن أداة البحث هذه واحدة من أكثر الموارد سهولة، وأنها متعددة الاستخدامات، وأكثرها سهولة.

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 900 مليون شخص مسجلون في فيسبوك، أكبر موقع للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم. لم يتم تسجيل Facebook تقنياً كمحرك بحث، ولكن ظهرت مؤخراً أيقونة تحاول إخبار الملايين من المستخدمين بذلك، يبحث المزيد من الأشخاص عن معلومات من الأصدقاء والعائلة والصفحات داخل هذا المنتدى أكثر من أي مكان آخر عبر الإنترنت.

وأخيراً، إليك Amazon.com أكبر متجر تجزئة على الإنترنت في العالم، وهو محرك بحث عن التجارة الإلكترونية يعتمد على المنتجات، ما أحدث ثورة في عالم المتاجر.

عملياً أي شيء يمكن أن تفكر في شرائه هو هنا على رفوف الأمازون: تسليم البقالة الطازجة مباشرة إلى الباب وتنزيل ملفات الموسيقى من الفنانين المفضلين لديك، والكتب، والعطور، والملابس، ولعب الأطفال… القائمة لا تنتهي، إذ تعتبر شركة Amazon واحدة من أشهر مواقع التسوق على الإنترنت، ومن البدهي أن تجد فيها الكثير من إعلانات الوظائف خلال تصفح الموقع.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
إيران.. اتفاق ستوكهولم!