إصابة ثلاثة مدنيين تعز برصاص عناصر مسلحة     دبي للاستثمار تهبط ببورصة الإمارة والبنوك ترفع السوق السعودية     الحوثيون يقصفون مدرسة الحجري والجيش تحبط محاولات تسلل للمتمردين في تعز     المجلس العسكري والمعارضة السودانية يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لحل الخلافات     بنادق «ناعمة» في ذاكرة اليمنيين... «قاصمة» لعناصر الحوثيين     وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران     سقوط "الحشاء".. الحوثيون يزحفون نحو الجنوب    

حصل على وجبة

الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - العربي الجديد

الطفل في الصورة من صنعاء قبل أيام، تمكن من الحصول على وجبة بسيطة بعد انتظار، من جمعية خيرية توزع الغذاء في ظلّ الحرب والجوع اللذين يعرضان حياة الكبار والصغار للخطر. هو ليس مطمئناً إن كان سيحصل على مزيد من الوجبات في الأيام المقبلة، ولعلّه أخذ قليلاً من الغذاء في كيسه. 
 
في هذا الإطار، قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الثلاثاء، إنّ 80 في المائة من أطفال اليمن في حاجة إلى مساعدة إنسانية، جرّاء الحرب الدائرة في البلاد. جاء ذلك في تغريدة نشرتها المنظمة عبر صفحة مكتبها باليمن على "تويتر" بمناسبة "اليوم العالمي للطفل" الذي يحييه العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كلّ عام، لتسليط الضوء على أهمية الرعاية والاهتمام بالطفولة، بحسب "الأناضول". 
 
وأوضحت المنظمة الأممية، أنّ أكثر من 11 مليون طفل يمني، يشكلون 80 في المائة من أطفال البلاد، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية. وأفادت أنّ أطفال اليمن، يتحملون العبء الأكبر لأكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة من الصراع المدمر. 
 
 
 
 
ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، حرباً بين الحوثيين من جهة وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة بالتحالف الذي تقوده السعودية من جهة أخرى، خلّفت أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان في حاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.




قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟