حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها     الجزائر.. الحزب الحاكم يدعم الحراك والجيش يغازل المحتجين     غريفيث يعلن عن "تقدم ملموس" باتفاق الحديدة والحكومة ترد     كيف يمكن مواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن؟     استقالة رئيس كازاخستان من منصبه بشكل مفاجئ     بورصة السعودية ترتفع بعد دخول فوتسي ومصر تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر     سقوط 6 قتلى وجرحى من الحوثيين في صراعات داخلية في تعز     عُمان تضبط خلية تجسس.. وصحفيون: عناصرها تابعون للإمارات     سلطة "المشرفين" تبتلع المؤسسات في مناطق سيطرة الحوثيين     كتائب أبو العباس تغتال ضابط رفيع بالجيش في محافظة تعز     مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين     «فورين بوليسي»: كيف روج الإعلام العالمي لليمين المتطرف في تغطية هجوم نيوزيلندا؟     حجة.. حملة اختطافات شرسة يشنها الحوثيون في حجور    

الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 06:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعرب وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، اليوم الثلاثاء، عن ثقة بلاده بـ”زوال” جميع الخلافات والتباينات بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.
 
جاء ذلك في البيان الختامي للدورة السادسة للجنة العمانية البحرينية المشتركة، المنعقدة على مدى يومين، واختتمت أعمالها اليوم، بمدينة صلالة العمانية، بمشاركة بن علوي ونظيره البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.
 
ونقلت وكالة أنباء عمان الرسمية عن بن علوي قوله: “رغم حالة التباين والخلاف السياسي التي يمر بها مجلس التعاون في المرحلة الراهنة، إلا أننا نرى بأنه مهما حصل من خلافات وتباينات بين الأشقاء، فإن مآلها إلى الزوال”، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.
 
وأضاف: “نحن على ثقة بأن مجلس التعاون الخليجي سيبقى صرحًا راسخًا متجددًا (..) حقق الرفاهية والاستقرار والتنمية لسائر شعوب دول مجلس التعاون”.
 
واعتبر الوزير العماني أن “العلاقات بين بلاده والبحرين “في أوج عهدها”، مشيرًا أن سلطنة عمان “تحرص دومًا على التعاون والشراكة مع الأشقاء في مملكة البحرين، في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج”.
 
من جانبه، أعرب وزير خارجية البحرين، عن حرص بلاده على تطوير وتنمية العلاقات الثنائية في كافة المجالات، والنظر في إمكانية فتح آفاق جديدة للوصول بها إلى مستوى التكامل.
 
وفي يونيو/ حزيران 2017، بدأت أزمة خليجية حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة.
 
وفاقمت الأزمة الخليجية التوترات بين دول مجلس التعاون (السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر) لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ تأسيس المجلس عام 1981.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال