الضالع: مواجهات عنيفة في مدينة دمت والحوثيين يواصلون الحشد     عودة الدراسة بمدرسة تعرضت للقصف في اليمن مع صرف رواتب المعلمين     مجلس الأمن يصوت الأربعاء على نشر مراقبين في الحديدة     ما أهمية زيارة نائب وزير داخلية تركيا لمدينة عدن اليمنية؟     إدارة الطاقة: إنتاج أمريكا من النفط سيرتفع لأكثر من 12 مليون برميل يوميا في 2019     الحوثيون يضيقون الخناق على الباعة المتجولين في صنعاء     جماعة الحوثي تختطف 15 مواطنا وتحرق منزلاً في زبيد     رئيس الوزراء اليمني: الحوثيون يتنصلون من اتفاق السويد     الداخلية اليمنية تلقي القبض على اخطر خلية "حوثية" في عدن     الزبيري في السماء بحثا عن الوطن المنسي     الجنرال الهولندي يخفق في عقد اجتماعات للجنة إعادة الانتشار في الحديدة     هذه أهم وأبرز نقاط وتصريحات "بومبيو" خلال جولته العربية     الأمم المتحدة تسلّم أغذية لـ9.5 ملايين يمني     صورتك بعد 20 عاما.. تطبيق يكافح آثار الشيخوخة     النفط يهبط 1% مع تراجع التجارة الصينية رغم بقاء واردات الخام مرتفعة    

الثلاثاء, 04 سبتمبر, 2018 06:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعرب وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، اليوم الثلاثاء، عن ثقة بلاده بـ”زوال” جميع الخلافات والتباينات بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي.
 
جاء ذلك في البيان الختامي للدورة السادسة للجنة العمانية البحرينية المشتركة، المنعقدة على مدى يومين، واختتمت أعمالها اليوم، بمدينة صلالة العمانية، بمشاركة بن علوي ونظيره البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.
 
ونقلت وكالة أنباء عمان الرسمية عن بن علوي قوله: “رغم حالة التباين والخلاف السياسي التي يمر بها مجلس التعاون في المرحلة الراهنة، إلا أننا نرى بأنه مهما حصل من خلافات وتباينات بين الأشقاء، فإن مآلها إلى الزوال”، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.
 
وأضاف: “نحن على ثقة بأن مجلس التعاون الخليجي سيبقى صرحًا راسخًا متجددًا (..) حقق الرفاهية والاستقرار والتنمية لسائر شعوب دول مجلس التعاون”.
 
واعتبر الوزير العماني أن “العلاقات بين بلاده والبحرين “في أوج عهدها”، مشيرًا أن سلطنة عمان “تحرص دومًا على التعاون والشراكة مع الأشقاء في مملكة البحرين، في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج”.
 
من جانبه، أعرب وزير خارجية البحرين، عن حرص بلاده على تطوير وتنمية العلاقات الثنائية في كافة المجالات، والنظر في إمكانية فتح آفاق جديدة للوصول بها إلى مستوى التكامل.
 
وفي يونيو/ حزيران 2017، بدأت أزمة خليجية حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها “إجراءات عقابية” بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة.
 
وفاقمت الأزمة الخليجية التوترات بين دول مجلس التعاون (السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان، وقطر) لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ تأسيس المجلس عام 1981.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين؟