اليمني الجديد ينفرد بتفاصيل وأسماء الجنود الذين تاهوا في صحراء الجوف     اللجنة الاقتصادية تأجل آلية استيراد السلع الاساسية الى داخل البلاد     تقرير حقوقي مروع يرصد انتهاكات بإحدى المحافظات اليمنية     العون الإنساني تدشن مشروع تغذية علاجية بمستشفى المظفر بتعز     وصول أول قافلة اغاثية الى محافظة المهرة     كمين محكم للجيش يحبط تهريب كمية كبيرة من المخدرات     قيادات عسكرية تناقش التجنيد المليشاوي بتعز     نائب وزير الصحة يزور المرضى اليمنين بأنقرة     مكتب العون الإنساني "هاد"يزور مستشفى المظفر بتعز     رعب يهدد مدينة عدن واحصائية الوفاة تتزايد     الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين تصدر تقريرها الأول عن إعصار لبان     أولويات رئيس الوزراء اليمني "الرابع" فبماذا سيبدأ؟     الفنانة بلقيس تغادر قاعة الاحتفال بموسكو غاضبة نحو الفندق     تفاصيل جديدة حول اغتيال القيادي الحوثي بصنعاء     رحيل أول زعيم عربي سلم السلطة سلمياً    

الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 07:27:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
جدد مجلس الوزراء السعودي رفض السعودية "المطلق والقاطع" لموقف الحكومة الكندية من قضية توقيف نشطاء حقوق مدنية في المملكة، ولفت إلى أن الموقف الكندي لم يستند إلى معلومات صحيحة، وذلك على خلفية الأزمة التي اندلعت بين البلدين الإثنين.
 
ففي الجلسة التي انعقدت الثلاثاء، جدد المجلس رفضه "المطلق والقاطع" لموقف كندا "السلبي والمستغرب الذي لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وكانت السعودية قد استدعت سفيرها لدى أوتاوا الإثنين، وطردت السفير الكندي معتبرة إياه "شخصا غير مرغوب فيه"، بعد انتقادات وجهتها وزارة الخارجية الكندية وسفارة كندا في السعودية، للمملكة بسبب توقيف عدد من نشطاء المجتمع المدني.
 
 
بالسياق ذاته، أكدت المملكة على ضرورة الالتزام بـ "المواثيق والمبادئ والأعراف الدولية التي تقضي باحترام سيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية المحكومة بدستورها وأنظمتها وإجراءاتها الحقوقية والقضائية"، وفقا لواس.
 
في سياق منفصل، ثمّن مجلس الوزراء، الدور الذي يلعبه تحالف "دعم الشرعية في اليمن" بالتنسيق مع المجتمع الدولي للحفاظ على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب.
 
يذكر أن السعودية كانت قد جمدت استثماراتها وتجارتها في كندا، كما أنها أوقفت برامج تعليمية لطلابها وأعلنت نقل 7000 آلاف مبتعث إلى دول أخرى، وألغت الخطوط الجوية السعودية جميع رحلاتها إلى مدينة تورونتو الكندية.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال