اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة     حملة أمنية بتعز تلقي القبض على "قاتل" بعد ارتكابه للجريمة بساعات     وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي     الرئيس اليمني يغادر الرياض باتجاه واشنطن     كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية    

الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 07:27:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
جدد مجلس الوزراء السعودي رفض السعودية "المطلق والقاطع" لموقف الحكومة الكندية من قضية توقيف نشطاء حقوق مدنية في المملكة، ولفت إلى أن الموقف الكندي لم يستند إلى معلومات صحيحة، وذلك على خلفية الأزمة التي اندلعت بين البلدين الإثنين.
 
ففي الجلسة التي انعقدت الثلاثاء، جدد المجلس رفضه "المطلق والقاطع" لموقف كندا "السلبي والمستغرب الذي لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وكانت السعودية قد استدعت سفيرها لدى أوتاوا الإثنين، وطردت السفير الكندي معتبرة إياه "شخصا غير مرغوب فيه"، بعد انتقادات وجهتها وزارة الخارجية الكندية وسفارة كندا في السعودية، للمملكة بسبب توقيف عدد من نشطاء المجتمع المدني.
 
 
بالسياق ذاته، أكدت المملكة على ضرورة الالتزام بـ "المواثيق والمبادئ والأعراف الدولية التي تقضي باحترام سيادة كل دولة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية المحكومة بدستورها وأنظمتها وإجراءاتها الحقوقية والقضائية"، وفقا لواس.
 
في سياق منفصل، ثمّن مجلس الوزراء، الدور الذي يلعبه تحالف "دعم الشرعية في اليمن" بالتنسيق مع المجتمع الدولي للحفاظ على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب.
 
يذكر أن السعودية كانت قد جمدت استثماراتها وتجارتها في كندا، كما أنها أوقفت برامج تعليمية لطلابها وأعلنت نقل 7000 آلاف مبتعث إلى دول أخرى، وألغت الخطوط الجوية السعودية جميع رحلاتها إلى مدينة تورونتو الكندية.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن