وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة الحل السياسي باليمن     لتوسيع نطاق سيطرتهم.. اعنف هجوم لجماعة أبو العباس على النقاط التابعة للحملة الأمنية بتعز     تساؤلات حول انتكاسات قوات هادي المستمرة وسط وجنوب اليمن     رئيس الفلبين يهدد بـ"إعلان الحرب" على كندا     انتبه من هذه العادات... تحدّ من عمر هاتفك     "العسكري السوداني" يدعو قوى معارضة لاجتماع بقصر الرئاسة     شبكة حوثية بإشراف إيراني للتنصت على اتصالات اليمنيين     مشاورات أممية مكثفة مع الحكومة حول تطبيق المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة     ترحيب خليجي بالعقوبات الأميركية على إيران     سقوط "الحشاء".. الحوثيون يزحفون نحو الجنوب     خالد بن سلمان.. الحوثيون يتجاهلون الدعوات للحل السياسي     أول معرض للكتاب في تعز     البيضاء.. الحوثيون يكثفون هجماتهم في "الزاهر" والمقاومة تحرر عدة مواقع     "يونيسف" تعلن انطلاق حملة تطعيم ضد الكوليرا في صنعاء‎     طلاب مدرسة في تعز يؤدون الامتحانات في الوحل    

الاربعاء, 11 يوليو, 2018 11:25:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أطلقت قوات الجيش والمقاومة بإسناد من التحالف العربي عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية زبيد، عقب إحكام سيطرته الكاملة على مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.
 
وقال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش أصيل السقلدي إن الجيش الوطني والمقاومة يخوضان معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية على بعد 30 كيلومترا من مركز مديرية زبيد".
 
وأضاف في تصريح نقلته صحيفة " عكاظ" أن الجيش الوطني دفع بتعزيزات كبيرة في اتجاه المديرية، منها تشكيلات من ألوية جديدة دخلت المعركة خلال الساعات الماضية، وأخرى يجري تجهيزها.
 
وأوضح السقلدي "أن خطة تحرير الحديدة تجري على محورين رئيسين الأول؛ مدينة الحديدة، والثاني استكمال تحرير ما تبقى من مديرياتها وقطع الإمدادات القادمة للمحافظة" لا فتا "أن قوات الجيش تتوزع على 3 مستويات رئيسية؛ عسكرية، وإنسانية، وإغاثية، تتمثل في تقديم الغذاء وإعادة المياه والكهرباء والوصول إلى المستهدفين في القرى والمزارع".
 
وأشار إلى مقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات في معارك مديرية التحيتا؛ أبرزهم مشرف الحوثيين في المديرية وليد السراجي.





قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟