صنعاء الأولى وحضرموت الأقل في ارتفاع الأسعار في تقرير "خريف الريال اليمنيّ"     "ماتيس" يحدد موعد إجراء محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين     اللجنة العليا للموازنات تعقد اجتماعها الأول برئاسة رئيس الوزراء     6 تطبيقات مجانية ملهمة تُساعدك على زيادة إبداعك     مجموعة "هائل سعيد" تعلن تخفيض أسعار المنتجات الاستهلاكية     إغراءات أميركية للحوثيين وعلاقة لحزب الله بالتسوية المقترحة.. هل تنتهي حرب اليمن؟     الجيش العراقي يقتل 15 من «داعش» بمحافظة صلاح الدين     "شاهد" بالفيديو.. خطيب حوثي يتطاول على صحابة رسول الله     أطفال اليمن في يومهم العالمي     المؤتمر العالمي للإغاثة في اليمن يبحث تداعيات الحرب ودعم المنكوبين     ماهي اسباب زيارة المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" إلى صنعاء؟     وفاة 85 ألف طفل يمني بسبب سوء التغذية     هكذا يمكنك إنشاء رموز تعبيرية لواتساب خاصة بك.. وبسهولة     بورصات الخليج تتراجع وخسائر أسهم البنوك تضغط على أبوظبي     "الدولية للهجرة": إعادة 141 لاجئا صوماليا من اليمن لبلادهم    

الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 10:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
استقبل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم السفير الامريكي لدى اليمن ماتيو تولر ،حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالسلام في اليمن وجهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وما قامت به المليشيات الانقلابية تجاه اليمنيين من انتهاكات منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واحتلالها مؤسسات الدولة.
 
وقال العرادة " الزيارة لها دلالاتها ويترتب عليها اشياء كثيرة وهامة ، قد تدفع بنا جميعا الى التعاون المثمر مع دولة محورية كالولايات المتحدة التي لها دور دولي وتسعى لاخراج اليمن من الازمة القائمة". بحسب وكالة الأنباء "سبأ".
 
واعرب عن امله في ان يرفع السفير الامريكي الصورة الحقيقة الواقعية عن معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والذي اطاح بمؤسسات الدولة ووضع اليمن في محرقة حرب احرقت فيها الارض والانسان والمؤسسات.
 
واكد محافظ مأرب ان الحل في اليمن الشامل والدائم يكمن في المرجعيات الثلاث المتفق عليها دوليا ومحليا وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الاممي 2216، واي سلام من خارج هذه المرجعيات فهو سلام خادع.
 
من جانبه أشاد السفير الامريكي بمستوى التعاون بين كبار المسئولين في محافظة مأرب والحكومة وقيادة التحالف العربي .. منوها بما شاهده من تحسن للظروف في المحافظة ..معربا عن امله بان تتحسن الاوضاع في اليمن عما قريب.
 
واكد وقوف الشعب الامريكي الى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الحرجة ودعمه للشرعية الدستورية والحكومة المعترف بها دوليا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..
 
مشيرا الى حرص الولايات المتحدة الامريكية على احلال السلام والامن في اليمن وفق المرجعيات التي ترسي السلام الدائم ويحقق تطلعات الشعب اليمني.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
غريفيث وحرب اليمن