الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي     “واشنطن” تجدد اتهام طهران بالتورط في الهجوم على مطار الرياض     التحالف اليمني يحذر من التغاضي الدولي عن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين     البنك المركزي يعلن رفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27%     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في الملاجم     اللجنة الرئاسية بتعز تؤكد الاستمرار في تأدية مهامها في المحافظة     السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة    

الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 10:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
استقبل محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم السفير الامريكي لدى اليمن ماتيو تولر ،حيث جرى خلال اللقاء مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بالسلام في اليمن وجهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، وما قامت به المليشيات الانقلابية تجاه اليمنيين من انتهاكات منذ انقلابها على الشرعية الدستورية واحتلالها مؤسسات الدولة.
 
وقال العرادة " الزيارة لها دلالاتها ويترتب عليها اشياء كثيرة وهامة ، قد تدفع بنا جميعا الى التعاون المثمر مع دولة محورية كالولايات المتحدة التي لها دور دولي وتسعى لاخراج اليمن من الازمة القائمة". بحسب وكالة الأنباء "سبأ".
 
واعرب عن امله في ان يرفع السفير الامريكي الصورة الحقيقة الواقعية عن معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والذي اطاح بمؤسسات الدولة ووضع اليمن في محرقة حرب احرقت فيها الارض والانسان والمؤسسات.
 
واكد محافظ مأرب ان الحل في اليمن الشامل والدائم يكمن في المرجعيات الثلاث المتفق عليها دوليا ومحليا وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الاممي 2216، واي سلام من خارج هذه المرجعيات فهو سلام خادع.
 
من جانبه أشاد السفير الامريكي بمستوى التعاون بين كبار المسئولين في محافظة مأرب والحكومة وقيادة التحالف العربي .. منوها بما شاهده من تحسن للظروف في المحافظة ..معربا عن امله بان تتحسن الاوضاع في اليمن عما قريب.
 
واكد وقوف الشعب الامريكي الى جانب الشعب اليمني في هذه المرحلة الحرجة ودعمه للشرعية الدستورية والحكومة المعترف بها دوليا بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..
 
مشيرا الى حرص الولايات المتحدة الامريكية على احلال السلام والامن في اليمن وفق المرجعيات التي ترسي السلام الدائم ويحقق تطلعات الشعب اليمني.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال