اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر     الكويت مستعدة لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام باليمن     سبل المشاركة النسوية في السلام باليمن على هامش مشاورات السويد     ماهو مصير جثة "صالح" في صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين؟     حزب ماي يقرر التصويت على سحب الثقة منها     تونس تكشف معطيات جديدة بشأن اغتيال الزواري     خلافات شخصية.. الحوثيون يختطفون مسؤول أمني رفيع في ( إب )    

الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 06:27:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
اكد المتحدث الرسمي باسم قوات " التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد الطيار الركن تركي المالكي ،ان المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية بعدد 22 منفذاً إغاثياً تعمل بكافة طاقتها الاستيعابية لدخول المواد اللازمة الى اليمن وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والمنظمات الدولية.
 
وأوضح المالكي في المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة التحالف الذي عقد،اليوم،بأن المساعدات التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن حتى مساء اليوم استفاد منها 4.791.792 مواطناً يمنياً.
 
واستعرض المالكي العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وموقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي واستهداف القدرات الحوثية بالداخل اليمني وكذلك عمليات إسناد الجيش الوطني اليمني .
 
وأكد العقيد المالكي أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف مستمر خلال الفترة في تحقيق إنجازات ميدانية كبيرة على الأرض وفي كل الجبهات.
 
وأشار الى أن هناك محاولة للمليشيا الحوثية لتهريب أموال وجوازات سفر مزورة كانت في طريقها إلى المليشيا الحوثية في صعدة..لافتاً الى انه تم ضبط 5.750.000.000 مليار ريال يمني أي ما يعادل أكثر من 22 مليون دولار أمريكي ،وضبط عدد من جوازات السفر بلغت 5297 جواز سفر وتستخدم هذه الجوازات لمليشيا الحوثية في أنهاء أجراءات السفر للقادة الحوثيين وكذلك عائلاتهم للخروج من اليمن.
 
وقال المالكي "أن النقود المهربة تعد محاولة لإغراق السوق المحلي في اليمن بالنقود المزورة ويقومون بدفع الرواتب لمن يقومون بتجنيدهم سواء من الأطفال أو من المقاتلين, وكذلك خلق السوق السوداء لاستمرار عمليات ما يسمونه المجهود الحربي ".
 
وأضاف"أن الانتهاكات الحوثية لا تزال مستمرة في محافظة صعدة وهي نقطة انطلاق الصواريخ البالستية وكذلك نقطة الوصول للصواريخ المهربة إلى الداخل اليمني ومن خلال الفترة كان هناك عدد 4 صواريخ بالستية باتجاه المملكة إحدها سقط داخل الأراضي اليمنية".
 
وأكد أن التحالف يدين تهديدات مليشيا الحوثي لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية في اليمن..مشدداً على ضرورة تطبيق القانون الدولي والإنساني فيما يخص حماية الموظفين والعاملين الإغاثيين في مناطق الصراع..مشيراً الى ان التحالف يعمل بتنسيق مستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير أفضل البيئات وأفضل الظروف لعمل المنظمة الأممية .
 
وأشار العقيد المالكي الى ان عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي تم إطلاقها على المملكة بلغت 149 صاروخاً ، و66315مقذوفاً.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن