7 الاف حاج من مناطق سيطرة الحوثيين وصلوا السعودية     بحيبح : الجيش الوطني صمام أمان الوطن     وفد حوثي يلتقي حسن نصر الله في بيروت     حضرموت ... الجيش يفكك ألفي عبوة ناسفة ولغم أرضي زرعتها القاعدة     صرواح .. ليلة قاسية على الحوثيين و الأباتشي يثخن جراح المليشيا     قوات الجيش تتقدم في البيضاء     وزير الخارجية: خلال الأيام المقبلة سيتم تسمية وفد الحكومة في مشاورات جنيف     الجيش يحرر مواقع استراتيجية شمال الجوف     صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليتسي اطلقته المليشيا على نجران     الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية     تحذير من مكتب شؤون حجاج اليمن     رسميا .. عملة نقدية جديدة من فئة 200 ريال     نائب الرئيس: المرحلة تقتضي تعزيز نشاط حزب المؤتمر واستعادة دوره الرائدٍ في العمل السياسي     الرئيس هادي يدعو قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الى رص الصفوف ونبذ الخلافات    

الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 06:27:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
اكد المتحدث الرسمي باسم قوات " التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد الطيار الركن تركي المالكي ،ان المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية بعدد 22 منفذاً إغاثياً تعمل بكافة طاقتها الاستيعابية لدخول المواد اللازمة الى اليمن وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والمنظمات الدولية.
 
وأوضح المالكي في المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة التحالف الذي عقد،اليوم،بأن المساعدات التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن حتى مساء اليوم استفاد منها 4.791.792 مواطناً يمنياً.
 
واستعرض المالكي العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وموقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني والاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي واستهداف القدرات الحوثية بالداخل اليمني وكذلك عمليات إسناد الجيش الوطني اليمني .
 
وأكد العقيد المالكي أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف مستمر خلال الفترة في تحقيق إنجازات ميدانية كبيرة على الأرض وفي كل الجبهات.
 
وأشار الى أن هناك محاولة للمليشيا الحوثية لتهريب أموال وجوازات سفر مزورة كانت في طريقها إلى المليشيا الحوثية في صعدة..لافتاً الى انه تم ضبط 5.750.000.000 مليار ريال يمني أي ما يعادل أكثر من 22 مليون دولار أمريكي ،وضبط عدد من جوازات السفر بلغت 5297 جواز سفر وتستخدم هذه الجوازات لمليشيا الحوثية في أنهاء أجراءات السفر للقادة الحوثيين وكذلك عائلاتهم للخروج من اليمن.
 
وقال المالكي "أن النقود المهربة تعد محاولة لإغراق السوق المحلي في اليمن بالنقود المزورة ويقومون بدفع الرواتب لمن يقومون بتجنيدهم سواء من الأطفال أو من المقاتلين, وكذلك خلق السوق السوداء لاستمرار عمليات ما يسمونه المجهود الحربي ".
 
وأضاف"أن الانتهاكات الحوثية لا تزال مستمرة في محافظة صعدة وهي نقطة انطلاق الصواريخ البالستية وكذلك نقطة الوصول للصواريخ المهربة إلى الداخل اليمني ومن خلال الفترة كان هناك عدد 4 صواريخ بالستية باتجاه المملكة إحدها سقط داخل الأراضي اليمنية".
 
وأكد أن التحالف يدين تهديدات مليشيا الحوثي لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية في اليمن..مشدداً على ضرورة تطبيق القانون الدولي والإنساني فيما يخص حماية الموظفين والعاملين الإغاثيين في مناطق الصراع..مشيراً الى ان التحالف يعمل بتنسيق مستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير أفضل البيئات وأفضل الظروف لعمل المنظمة الأممية .
 
وأشار العقيد المالكي الى ان عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي تم إطلاقها على المملكة بلغت 149 صاروخاً ، و66315مقذوفاً.





أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال